عرض مشاركة واحدة
قديم 04-10-2009, 09:44 PM   #1
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي دعوة ءاية الكرسي

دعوة ءاية الكرسي
دعوة ءاية الكرسي

الحمد لله رب العالمين
من كتاب مذهب المخوف على دعوات الحروف للشيخ ماء العينين بن محمد فاضل بن مامين الشنقيطي الحسني :

في سر ءاية الكرسي :
الحمد لله الذي خلق العوالم ويسّر العلوم ، وأجرى الأفلاك وسخّر النجوم ، واستوى في علمه المنطوقُ والمفهومُ ، ويعلم الظواهرَ والسرَ المكتوم ، لكل حيٍ عنده رزق مقسوم وأجلٌ معلوم ليومٍ محتوم . ( الله لا إله إلا هو الحي القيوم ) .
أفنى القرون الماضية قوماً بعد قوم ، وأباد الدهور الخالية يوماً بعد يوم ، وعدَلَ في أحكامه فلا يلحقه لوم ، سبحانه ( لا تأخذه سنة ولا نوم ) .
تعبّد البرايا بفرضٍ بعد فرض ، وأجزل العطايا فأفضل في البسط وعدل في القبض ، سبحانه ( له ما في السموات وما في الأرض ) .
وأسبل على العصاة كَنَفَ سترهِ ومنّه ، وسكّن روعات الخائفين منه بأمنه ، ومنّ على المؤمنين بلطفه ويُمنه ، ويسّر الطاعات لعباده بحسن عونه ، سبحانه ( من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ) .
خلق العباد ورزقَهم ، وأهلَ الرشاد بطاعته وفقهم ، وبمرضاته أسعفهم واجتباهم وشرّفهم ، وأهلَ العناد بعذابه خوّفهم ، سبحانه ( يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ) .
خلق ما شاء كما شاء ، وحكم على ما شاء بما شاء ، وقدّر الأشياء كيف شاء ، سبحانه ( ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء ) .
مكوّنُ الدارَين وخالقهما ، ومُنشِئُ الثقلين ومالكهما ، ورب المشرقين ورب *******ن وما بينهما ، سبحانه ( وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤوده حفظهما ) .
فتبارك ربُنا ذو الإحسان ، الذي لم يشاركه في القِدَمِ الأزلي قديمٌ ، أعدّ لأوليائه دار النعيم وأكرمهم فيها بالنظر إلى وجهه الكريم وأعدّ لأعدائه عذاب الجحيم ، يضلُ من يشاء ويهدي من يشاء إلى صراط مستقيم ، سبحانه
( وهو العلي العظيم ) .
اللهم صل على نبيك وعبدك ورسولك محمدٍ المختار صاحب المعجزات والأثار والدلالات والأسرار والكرامات والأنوار . وصلى الله عليه وعلى ءاله وأهل بيته الأخيار وأصحابه الأبرار والمهاجرين والأنصار والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين .
اللهم أنزل علينا في هذه الساعة من خيرك وبركاتك ما أنزلتَ على أوليائك وخصصتَ به أحباءك ، وأذقنا برد عفوك وحلاوة مغفرتك ، وانشر علينا رحمتك التي وسعَت كل شيء ، وارزقنا منك قبولاً وتوبةً نصوحاً وإجابة ومغفرة وعافية تعم < تذكر نفسك ومن شئت من الحاضرين والغائبين > برحمتك يا أرحم الراحمين .
اللهم لا تخيبنا مما سألناك ولا تحرمنا مما رجوناك واحفظنا في المحيا والممات إنك مجيب الدعوات




]u,m xhdm hg;vsd


]u,m xhdm hg;vsd

الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس