الموضوع: الالماس
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-18-2009, 11:34 PM   #1
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي الالماس

الالماس

يتواجد معظم الألماس حاليا في استراليا ـ زائير ـ بونسوانا ـ روسيا ـ جنوب أفريقيا وبعض أجزاء من أمريكا الجنوبية .

وعموما فإنه يتم التنقيب عن الماس في مناجم 20 قطر موزعة على أربعة قارات ومعظم الألماس يتواجد في الأماكن التي طر فيها على الأرض لأول مرة وقد تم التركيز على حفر المناجم في هذه المناطق .

وفي المنجم العادي فإنه يلزم حفر ورمي التراب في منطقة شاسعة وبمتوسط 250طن من التراب لإنتاج قيراط واحد من الألماس المصقول .

ولكن معظم الألماس لا يتواجد في المناطق التي ظهر فيها أولا حيث تسببت الظروف الطبيعة في نقل الألماس إلى مناطق بعيدة من مناطقها الأصلية ويجب إزالة مئات الأطنان من الرمل للوصول إلى طبقة الصخور والبدء في التنقيب بداخلها والتي قد تحتوي على الجواهر الخامة التي إنجرفت للبحر بسبب الأنهار القديمة .




و هو يرمز للقوة و السيطره و السبب في ذاللك قساوته , في القرون الماضيه كان ملوك اوربا يضعون الالماس علي تيجانهم بدون تكسير و بحجمها الحقيقي ...

سابقا كان له استعمالات عديده و غريبه في أوروبا ، فكانوا في القرن السادس عشر يضعونه بجانب الشموع ليعطي مزيداً من الضوء و أيضاً كانوا يضعونه في الأحذية و القبعات و الأحزمة و في عدة أشياء أخرى....لكن الآن لا يستعمل إلا في المجوهرات !

و يعد الالماس الملون من اندر الاحجار الكريمة في العالم ويباع القيراط منه بآلاف الدولارات وتتلهف على الحصول عليه افخر متاجر المجوهرات وهواة المقتنيات النادرة.
والآن تلوح شركتان صغيرتان بتحد للكبار في هذا المجال بتصنيع الالماس الملون في عملية تحاكي ظروف تكونه في الطبيعة التي تستغرق ملايين السنين

hghglhs


hghglhs

الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس