عرض مشاركة واحدة
قديم 10-24-2013, 10:52 PM   #1
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي ظهور الشمس مرتين ونهاية العالم في الصين

ظهور الشمس مرتين ونهاية العالم في الصين
ظهور الشمس مرتين ونهاية العالم


الجمعية : شمس الصين الثانية نوع من " سراب " ولا علاقة لها بنهاية العالم

تناقلت العديد من المواقع الالكترونية لمقطع فيديو تظهر وجود شمسين في سماء الصين تم تصويرها في مطلع العام الجاري هو تسجيل حقيقي وليست خدعة وذلك استنادا للقارير من قبل عدد من الفلكيين وشهود العيان .

ظهور الشمس مرتين ونهاية العالم

وعليه قامت الجمعية بعمل بحث حول هذه الظاهرة بالتحديد والتأكد من مشاهدتها بالعين المجردة من قبل عدة اشخاص من مختلف المهن صحفيين فلكيين وعامه : حيث تم تاكيد وجود شمس ثانية الى جانب الشمس عند توقيت الغروب في سماء الصين ، اذا ماهو التفسير العلمي ؟

بداية لا يوجد تفسير علمي دقيق للظاهرة لانها لم تخضع للدراسة والتعرف على خصائصها كباقي الظواهر التي تصاحب الشمس مثل الهالات والاكليل وغيرها ، ولكن ما يمكن تاكيدها ان الشمس الثانية ليست حقيقية وإنما هي انعكاس للشمس الأولى وهذه ظاهرة نادرة الحدوث جدا وسبب حدوثها غير معروف على نحو دقيق .

وقد تكون خدعة او اكذبه او انها مشكلة في كاميرا التسجيل ، او انه تم التلاعب في الصورة باستخدام احد البرامج الحاسوبية المتطورة

والتفسير العلمي المتاح " اذا كانت تلك الظاهرة فعلا حدثت " هو أن جزيئات جليدية أو غيرها اصطفت بشكل ما في توقيت غروب الشمس بالأفق الغربي كانت كافية لتقوم بعملية انحناء وانكسار لضوء الشمس الاصلية لخلق صورة الشمس الثانية وكانت إحدى الشمسين تظهر ضبابية يكسوها اللون البرتقالي أما الأخرى فهي بلون شاحب وهو ما يطلق عليه " السراب " وهو انكسار في الضوء . فالضوء حصل له انكسار في الغلاف الجوي وفي المحصلة هو تلك الشمس التي ظهرت فوق الأفق وهي مختلفة عن الشمس الحقيقية . والشمس الثانية اختفت مع اختفاء الشمس الحقيقية . وفي اليوم التالي اشرقت الشمس الحقيقية لوحدها بدون الشمس الثانية .

وهنا يجب التوضيح ان السراب يكون عادة عاموديا بحيث تكون احدى الشمسين في الاعلى ، وليس جنبا الى جنب كما يظهر في التسجيل ! .

ونعود نضع الاحتمالات التالية حول الظاهرة الفريدة :

1 - مجرد خلل في عدسة كاميرا التصوير

2 - ظاهرة فلكية غير مفهومة على نحو دقيق نظرا لانها لم تخضع للدراسة

3 - ان جزئيات الجليد او غيرها انتظمت بطريقة ما بحيث عكست صورة الشمس بشكل مميز وبزواية صغيرة وهذا يتطلب خصائاص فريدة لحدوث ذلك

4 - الظاهرة رصدت في مناطق محددة من العالم ولم تشاهد في مناطق اخرى ، ما قد يشير الى وضعية معينة في الغلاف الجوي صاحبتها عوامل جوية معينه ساهمت في حدوثها .

5 - ان العديد من الصور التي تم نشرها لوجود شمسين هي في حقيقة الامر مركبة

اذا محصلة الفكرة انها ظاهرة فلكية نادرة الحدوث لا تفسير دقيق لها لطريقة حدوثها ولا علاقة لها بنهاية العالم.
كما يشاع هنا وهناك ولكنها بحاجة لمزيد من الدراسة والتحقيق.

التسجيل الذي يظهر وجود شمسين في سماء الصين

[video=youtube;a8fWUPlqwlQ][/video]

/i,v hgals lvjdk ,kihdm hguhgl td hgwdk


/i,v hgals lvjdk ,kihdm hguhgl td hgwdk

الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس