عرض مشاركة واحدة
قديم 10-26-2013, 04:44 PM   #15
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

فراسة الذقن


الذقن
هناك علاقة وثيقة بين الذقن والأخلاق التى تميز الشخص عن الآخرين، وقد يستغرب البعض حينما نقول ذلك ولكن هذه هى الحقيقة لأن الذقن تعتبر من علامات الإرادة والحب والعواطف فترى ذلك فى أصحاب الذقون البارزة إلى الأمام.
وللذقن أنواع منها:
الذقن الكبيرة:
وهى نوعان.. طويلة وعريضة.
الذقن الطويلة:
وهى تدل على ميل صاحبها إلى الأهواء وشدة الحب الذى يتميز به وكذلك عشقه الدائم للنساء.
الذقن العريضة:
وهى تدل على الصبر وتحمل المصاعب التى تواجه صاحبها ولكنه يتغلب عليها نتيجة لما تعود عليه من صبر فى مواجهة الشدائد.
وهناك ذقن عريضة تدل على الضعف والمذلة والهوان.. فصاحب هذه الذقن يكون حقوداً يميل إلى حسد ما فى يد الآخرين فهو لا يحب الخير للناس ودائما ما يتمنى كل شىء لنفسه.
كما توجد ذقن عريضة :
لكنها خبيثة لأن صاحبها يميل الى أذى الآخرين وتدبير المكائد لهم ولكنه غالباً ما يفشل لانه دائم فى سوء التصرف مما يجعله يفشل فى تحقيق ما يريد ضرراً به للآخرين.
الذقن العريضة الواسعة :
وهى تدل على الميول الشهوانية وحب المال والنساء والموسيقى الصاخبة وقلما تجد صاحبها يحب الألحان الهادئة، ولكن إذا بحثت فى قلبه فقد تجده رغم عيوبه رقيق القلب مع بعض الأشخاص الذين يحس نحوهم بالاطمئنان.

الذقن المزدوجة:
وهى التى يخيل لك انها منقسمة الى ذقنين أو مقسومة الى قسمين وفى وسطها نقرة فهذه الذقن لأشخاص مائلين الى الحب لا يستطيعون العيش بدون المحبوبة فهو دائم البحث عنها.
الذقن المربعة الضيقة:
وتعرف هذه الذقن بوجود خط عريض من الأمام لكنه قصير ويتميز أصحاب هذه الذقن بأنهم يميلون الى الحب وعمل الأفعال والخصال الحميدة فهم دائما ما يساعدون الضعفاء والمحرومين.
كما انهم يقفون مع الفقراء أمام الأغنياء، والسيدة التى توصف بهذا النوع من الذقون لا تهتم بالشخص الذى تحبه سواء كان غنياً أو فقيراً فهى تحبه حتى لو كان فقيراً على الرغم مما تتمتع به من ثروة.

الذقن المربعة المتسعة:
ودلالة معرفتها وجود خط عريض من الامام لكنه طويل واصحاب هذه الذقن مفرطون فى مشاعرهم نحو الآخرين خاصة عند لقاء الحبيب فأصحاب هذه الذقون يميلون الى العشق والمحبة المفرطة.

الذقن المستديرة الواسعة:
وفيها يكون بروز الذقن كبيراً ومتسعاً فهى متسعة دليل الإقدام وعدم الاهتزاز فى المواقف المختلفة فدائما ما يتميز صاحب أو صاحبة هذه الذقن بالثبات والمثابرة وكذلك يكون صاحب هذه الذقن شديد المحافظة على العادات والتقاليد التى تربى عليها منذ صغره فهو شديد الاعتزاز بنفسه ولا يرضى بالإهانة من أى شخص أياً كان.
الذقن البارزة:
وعادة ما يكون هذا البروز إلى الأمام مع الميل إلى الاستدارة وهذه الذقن تدل على الحب الشديد تجاه من تحب بحيث إنك تكاد تنسى من حولك عندما ترى من تحب.
وهذه الذقن أيضاً لشخص ينسى إساءة الآخرين له فتجد نفسك تتعرض للإساءة من المقربين لك ولكنك تنسى هذه الإساءة سريعاً لأنك ودود ومحب للآخرين وتنسى أخطاءهم حتى لو فى حقك، وهذا ليس ضعفاً لأنه ليس من المعقول أن يتحول التسامح مع الآخرين إلى ضعف.

ويتشابه صاحب الذقن البارزة مع المزدوجة فى شدة الإخلاص لمن يحب ويهوى فهو لا يخون من يحب لعدم توافر هذه الصفة فيه.
الذقن القصيرة
وهى غير محببة لأنها تدل على ضعف شخصية وأخلاق صاحبها وبحثه عن اللهو واللعب أكثر من المعرفة والتفكير، كما أنه ضعيف الإرادة ينظر فيما يمتلكه الآخرون ويتمنى زواله عنهم .
ومن الذقون ما هو صغير وهذه الذقن الصغيرة والتى يكاد يكون هناك فاصل بينها وبين الشفاه السفلى فهى تدل على الإخلاص والمحبة لجميع الناس فترى صاحبها لا يكره أحداً حتى لو افترى عليه الآخرون وإذا أحب ذلك الشخص تجده يخلص فى حبه، لأن الإخلاص يكاد يجرى فيه مجرى الدم فى العروق، وهذه الصفة تتضح فى النساء أكثر مما تتضح فى الرجال.
علاقة الذقن بالإرادة:
إن بروز الذقن يدل على الحب أما قاعدة الذقن فهى دليل الإرادة وبين الحب والإرادة علاقة وثيقة، وأصحاب هذه الذقون هم فى الغالب رجال الحزم والشدة والقوة فهم القادة والساسة وكبار الرجال وأهل الحروب.
ولا يعنى ذلك أن الإرادة لا تكون فى غير رجال الحرب فهى قد تكون فى رجال الأعمال كالمخترعين والعلماء وكذلك فى ربات البيوت وأهل التجارة
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس