عرض مشاركة واحدة
قديم 10-28-2013, 09:33 AM   #1
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي موسوعة الحجامه الكامله

موسوعة الحجامه الكامله

ما بعد الحجامه

موسوعة الحجامه الكامله موسوعة الحجامه
ينبغي أن يوارى الدم بدفنه بالتراب بعد الحجامة ، حفاظا عليه من تلاعب السحرة به ، وحتى لا يكون سببا في انتشار الجراثيم والأمراض المعدية. ولما ورد في بعض لأحاديث - وإن كانت ضعيفة ولكن بها - فعن أم سعد قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يأور بدفن الدم إذا احتجتم .



وعن عامر بن عبد الله بن الزبير يقول إن أباه حدثه أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو يحتجم ،فلما فرغ قالموسوعة الحجامه الكامله موسوعة الحجامهياعبدالله اذهب بهذا الدم فأهرقه حيث لايراك أحد). فلما برز عن رسول الله صلى الله عليه وسلم عمد إلى الدم فشربه . فلما رجع قال: ياعبدالله ماصنعت به ؟ قال: جعلته في أخفى مكان ظننت أنه خافيا عن الناس . قال: لعلك شربته ؟ قال: نعم . قال: لم شربت الدم؟ ويل للناس منك وويل لك من الناس . وعن رواية عن عبدالله بن الزبير قال: احتجم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأعطاني دمه ، قال: اذهب فواره لايبحث عنه سبع أو كلب أو إنسان ، فتنحيت فشربته ثم أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقال ماصنعت؟ قلت: صنعت الذي أمرتني قال:ماأراك إلا قد شربته ! قلت: نعم، قال: ماذا تلقى أمتي منك! قال أبو سلمة: فيرون أن القوة التي كانت في ابن الزبير من قوة دم رسول الله صلى الله عليه وسلم . وفي حديث أنه صلى الله عليه وسلم كان يأمر بدفن سبعة أشياء من الإنسان: الشعر، والظفر، والدم ، والحيضة ، والسن ، والعلقة ، والمشيمة.

وما أريد قولة هنا في وقتنا الحاضر من يستطيع دفن دم الحجامة با التراب فيكون أفضل

ولكن من لا يستطيع يقوم بوضع ملح خشن ويذوب بالماء ويوضع على الدم والمناديل في كيس مع بعض ويرمى

مثل ما نعلم أن الملح الخشن يقتل الجراثيم وفي نفس الوقت تخاف منه الجن بمعنى آخر مهما حاول السحرة التلاعب بالدم هنا لايستطيع الإقتراب من الدم وخاصة بعد فساده بالملح الخشن

l,s,um hgp[hli hg;hlgi


l,s,um hgp[hli hg;hlgi

الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس