عرض مشاركة واحدة
قديم 11-01-2013, 11:28 PM   #1
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي الرياضة الكاملة الصحيحة ﻻ‌ية الكرسي

الرياضة الكاملة الصحيحة ﻻ‌ية الكرسي
اية الكرسي: الله ﻻ‌ اله اﻻ‌ هو الحي القيوم........العلي العظيم.
فقد ورد عن النبي عليه الصﻼ‌ة والسﻼ‌م باﻻ‌سناد المتصل في صحيح البخاري من حديث اًبي بن كعب ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في آية الكرسي { انها سيدة آي القرآن } اُي انها افضل آية في القرآن وذلك لما احتوت عليه من المعاني التي منها توحيد الله تعالى ولما فيها من إثبات علم الله المحيط وان احدا سوى الله ليس علمه محيطا بكل شئ وان الله تبارك وتعالى ﻻ‌ يعتريه عجز وﻻ‌ سِنةٌ اي نُعاس وﻻ‌ نوم. فما هي معاني هذة اﻵ‌ية العظيمة ؟
{ الله ﻻ‌ اله اﻻ‌ هو الحي القيوم } : في هذه اﻵ‌ية وصف الله تعالى نفسه بانه ﻻ‌ اله سواه وانه حي بحياة أزلية أبدية ليست بروح ودم وجسد ليست كحياة غيره فهو حي ﻻ‌ كاﻷ‌حياء . وفي هذه اﻵ‌ية اثبات القيومية لله تعالى , والقيومية عبارة عن استغنائه تعالى عن كل شئ واحتاج كل شئ اليه فالله تعالى ﻻ‌ ينتفع بطاعة الطائعين وﻻ‌ يتضرر بمعصية العصاة وانما من احسن أحسن لنفسه ومن اساء فعليها ولن يضر الله شيئا .
وأما معنى { ﻻ‌ تأخذه سِنة وﻻ‌ نوم } اي ﻻ‌ يصيبه نُعاس وﻻ‌ نوم ﻻ‌نه منزهٌ عن التطور والتغير واﻻ‌نفعال , هو خلق فينا اﻻ‌نفعاﻻ‌ت والتطورات وأما هو فﻼ‌ يكون ذا انفعاﻻ‌ت وﻻ‌ ذا تطورات ﻷ‌ن خالق الشئ ﻻ‌ يكون موصوفا به.
وأما معنى { له ما في السموات وما في اﻻ‌رض} أي انه مالك ما في السموات وما في اﻻ‌رض أي من ذوي العقول كالمﻼ‌ئكة واﻻ‌نسان والجن وغير ذوي العقول من البهائم ونحوها, فالله تعالى مالك ذلك كله.
قال تعالى { من ذا الذي يشفع عنده إﻻ‌ بإذنه } معنى هذه الكلمة أن أحدا ﻻ‌ يشفع عند الله اﻻ‌ بإذن الله , فيوم القيامة المﻼ‌ئكة يشفعون لبعض عصاة المسلمين وكذلك يشفع اﻻ‌نبياء والشهداء والعلماء العاملون ﻻ‌هل الكبائر من المسامين . قال عليه الصﻼ‌ة والسﻼ‌م ( شفاعتي ﻷ‌هل الكبائر من أمتي )-رواه الترمذي - .
وأما معنى { يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم وﻻ‌ يحيطون بشئ من علمه اﻻ‌ بما شاء} معناها ان اهل السموات أي المﻼ‌ئكة واهل اﻻ‌رض بما فيهم من اﻷ‌نبياء واﻷ‌ولياء من اﻻ‌نس والجن ﻻ‌ يحيطون بشئ من علم الله, أي من معلومات الله اﻻ‌ بما شاء اي إﻻ‌ بالقدر الذي علمهم الله إياه. سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ذات يوم ضاعت له ناقة , فقال بعض الكفار مستهزئا بالرسول : ان محمدا يزعم انه يأتيه خبر السماء , وهو ﻻ‌ يدري اين ناقته التي ضلت . ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم*
قال تعالى { وَسِعَ كرسيه السموات واﻻ‌رض } الكرسي هو جِرمٌ عظيمٌ خلقه الله تعالى , وهو بالنسبة لعُظم العرش كالكرسي بين يدي السرير, لذلك سُمي الكرسي , ثم الكرسي جِرم كبير, فقد جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال ( ما السموات السبع في جنب الكرسي اﻻ‌ كحلقة في ارض فﻼ‌ة ...) من حديث رواه ابن حبان. الفﻼ‌ة هي اﻻ‌رض البرية, أي ان السموات السبع بالنسبة الى الكرسي كحلقة ملقاة في فﻼ‌ة من اﻻ‌رض, ثم قال عليه الصﻼ‌ة والسﻼ‌م ( وفضل العرش على الكرسي كفضل الفﻼ‌ة على الحلقه ) أي ان الكرسي نسبته من العرش كنسبة الحلقة من الفﻼ‌ة.
قال تعالى { وﻻ‌ يَؤودُهُ حفظهما } أي ﻻ‌ يُتعِبُ اللهَ حفظ السموات واﻻ‌رض ﻻ‌ن كل اﻻ‌شياء هينة على الله, فكما ان خلق الذرة هين على الله فخلق السموات السبع والكرسي والعرش هين على الله ﻻ‌ صعب على الله شئ وﻻ‌ يصيبه تعب وفي ذلك تكذيب لليهود الذين قالوا ان الله تَعِبَ بعد خلق السموات واﻻ‌رض واستلقى ليستريح يوم السبت والعياذ بالله تعالى فرد الله عليهم في القرآن بقوله*
ومعنى { وهو العلي العظيم } ان الله تعالى عالي القدر وليس المقصود علو المكان ﻻ‌ن الله تعالى منزه عن الجهة والمكان بل المقصود انه أعلى من كل شئ قدرا, أقوى من كل قوي, أقدر من كل قادر, وهو العظيم أعظم من كل شئ قدرا.
*********
رياضة اية الكرسي:
توكل على الله وصلي على الرسول ليلة الجمعة اي الخميس بعد صﻼ‌ة العشاء الى ادان فجر الجمعة وﻻ‌ بأس باخد اقساط من النوم للراحة شريطة ان يكون وقت الدكر اكثر من وقت النوم وبعد فجر الجمعة تنوي ان ﻻ‌ تظلم احد فتقرأ اﻻ‌ية 7 مرت بعد كل فرض وبعد العصر تصلي على النبي الف مرة تم تقرأ اﻻ‌ية الشريفة 7 مرات. اما بعد المغرب والعشاء فتقرا فقط اﻻ‌ية 7 مرات
* هدا افتتاح للباب
اكتب اﻻ‌ية الشريفة بخط واضح بدون نقط وبدون طمس وبدون بسملة في صحن صيني جديد بمداد طاهر وامح الكتابة بماء طاهر مقروء فيه اﻻ‌ية الشريفة 7 مرات واشرب الماء بعد كل فرض يوم السبت اي بعد كل فرض لما تقرا اﻻ‌ية الشريفة 7 مرات تشرب جرعة منه وفي الليل تكتب اﻻ‌ية الشريفة في ورقة بيضاء وتحملها معك وان كتبت وفق اية الكرسي ودورت به اﻻ‌ية فانه ايضا يصح وهدا عن تجربة .
اما ابتداءا من يوم اﻻ‌حد الى غاية اليوم السابع فان الصﻼ‌ة تكون في المسجد بفروضها الخمس شرط واجب واﻻ‌ية تقرأ بعد كل فرض 7 مرات وبعدها اي بعد القرائة 7 مرات تقرأ الدعاء الثالي: اقسمت عليكم يا روحانية احرف اﻻ‌ية الشريفة ويا روحاية كلمات اﻻ‌ية الشريفة ويا خدام اﻻ‌ية الشريفة بحق ما فيها من السر واﻻ‌سرار والنور واﻻ‌نوار اﻻ‌ ما اجبتم دعائي واستجبتم لمطلبي وكنتم عونا لي في اموري وفيما اوكلكم به في طاعة الله ورسوله.
فان احتلمت في احدى هده اﻻ‌يام / ايام الخدمة/ فاوقف عملك وﻻ‌ تكمله واجله الى يوم اخر ﻻ‌ن الروحانية غير موافقين على خدمتك ﻻ‌مر سيء فيك حاول اصﻼ‌حه.
واعلم انك في ايام خدمتك اي اﻻ‌يام السبعة قبل نومك يجب ان تصلي على النبي 100 مرة وتقرا اﻻ‌ية الشريفة 72 مرة فنك ترى الخدام ﻻ‌ محالة في نومك*
هو امر طيب وسهل وغير مروع يعني ممكن ﻻ‌ي شخص القيام به ولو كان صغير السن. وقد اهديت الباب لعدد من اﻻ‌خوان الدين يبحثون معي في هدا البحر فكلهم صحت معهم.
اما كيفية التصرف بها بعد الوصول لبركتها فانه يكفيك كتابتها في اي شيء طاهر ﻻ‌ي غرض واتلوا اﻻ‌ية الشريفة 7 مرات تم الدعاء السابق فان اﻻ‌مر يحصل كيفما كان نوعه

وفقكم الله لفعل الخير

hgvdhqm hg;hlgm hgwpdpm ﻻ‌dm hg;vsd


hgvdhqm hg;hlgm hgwpdpm ﻻ‌dm hg;vsd

الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس