الموضوع: اليوجا
عرض مشاركة واحدة
قديم 02-23-2010, 08:34 PM   #1
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي اليوجا

اليوجا:

هي وسيلة للحياة.
والحفاظ على حالة من الاتزان .

اليوجا اليوجا
جميع مدارس اليوغا الفكر والتأكيد على أهمية العقل تبقى هادئا ،

يقول المثل ، إلا إذا كانت المياه لا تزال ترى من خلالها.

اليوجا Darshan أو فلسفة اليوجا ويحدث أيضا أن تكون صالحة للانضباط الهندية وراء الطبيعة (براهما فيديا .
فهي نتيجة للحقوق والحكمة والبصيرة عن الفيزيولوجيا وعلم النفس والأخلاق والقيم الروحية التي جمعت معا ومارست على مدى آلاف السنين من أجل رفاه البشرية.

الفكرة الأساسية:

هي اليوجا لتوحيد atma أو فرد paramatma الروح مع الروح أو العالمي. وفلسفة اليوجا ،
وتطهير العقل والفكر و السيطرة على الماديات يمكن لأحد أن يعود الى الدولة البدائية ،
حيث كان الفرد الذاتية ليس إلا جزءا من الذات الإلهية. هذا هو الشعور تجسدت في المدى samadhi. والهدف أن نكون قادرين على تصور العالم في معناه الحقيقي .
أن بناء الأساس هي مرحلة ضرورية للغاية لبناء أي هيكل ، اليوغا هي التي تشكلها الممارسات المعنوية والأخلاقية ...

بالنسبة لغالبية الطامحين ، فإن التركيز الرئيسي للsadhana ينبغي تطوير وياما. الأكثر تقدما في ممارسات مثل التأمل كما ينبغي اتباعها ، ولكن يجب على المرء أن يفهم أنه لا يوجد تقدم كبير وستجرى حتى 10 من الممارسات .

يصف بهدف اليوغا كما علم النفس ، ويحدد الخطوات الثمانية أو وسائل تحقيق ذلك. وهذه هي :

1. Yamas

Ahimsa /
عدم الحاق الضرر ، والامتناع عن التسبب في أي ألم أو ضرر من أي نوع إلى أي كائن حي ، سواء عن طريق الفكر ، بالقول أو الفعل. عدم الاصابة تحتاج اعتبارها غير ضارة ، والفم واليد

ساتيا /
هو الصدق ،نحن بحاجة إلى وعي العيش بصدق في جميع الأوقات. وعلاوة على الكذب يخلق العديد من الأفكار في الذهن والتي تتعارض مع هدف رجاء اليوغا لتهدئة الاوضاع في الاعتبار.

Asteya /
هو الامتناع عن السرقة. غير أنه من الجيد أن نأخذ في الاعتبار أن هناك العديد من وسائل بارعة لمناسبة ما ليست ملكا لنا.

Brahmacharya /
الاستخدام الملائم للالحواس (أحيانا يشمل العزوبية). على السير في براهما لا تكون ممكنة إلا إذا كان العقل المتحرر من الرغبات الحسية والجنس هو أقوى من هذه. الزهد ليس القمع أو حتى الامتناع بالضرورة.

Aparigraha /
وعدم الإمتلاك ، ليست دائما واشتهاء السلع الكمالية وغير الضرورية. لامتلاك اكثر من نحتاجه ، اي الاكتفاء بالموجود.

2. Niyamas

Shaucha /
هو النقاء ، وجسده وعقله. الهيئة النقاء أسهل بالنسبة الصفاء الذهني ، وغرس التعقل والتمييز. نقاء الأفكار والمشاعر. ولكنه يعني أيضا نظافة الجسم ، و التطهير الداخلي المعروف باسم kriyas. ويجب ان تبقى مرتبة ونظيفة جدا. النقاء هو جوهر ، من الأهمية بمكان التأمل بنجاح.
الإخلاص والمثابرة أمران أساسيان لهذا niyama.

Santosha /
اليوجي يجب ان يكون انسان سعيد ،ومطمئن وهي حالة ذهنية لا تعتمد على المواد ويؤدي إلى جهد يقوم على واجب وليس خدمة السخط أو تحسبا للمكافآت.

Tapas /
التقشف. يؤدي إلى الكمال من الجسم والعقل والحواس ، وهو متوازن وغير مفرطة. وترف الحياة يجعلنا اكثر ليونه ، فهذة الطريقه افضل والتامل الى الله .

Swadhyaya/
هو دراسة لمعرفة النفس.
يبدأ فكريا لفهم الكتاب المقدس.
العقلاني قبول الحقائق الروحية ويؤدي إلى بديهية رؤى والفهم الصحيح لهذه الحقائق ، ثم علم النفس بإطلالة.

Ishwara Pranidhana /
الاستسلام للأمر الواقع في نهاية المطاف.
اللانهائية عليك الايمان والتفاني.
والإخلاص والمثابرة. غرور يقاوم بعناد ولكن عندما تتجاوز الأنا هو معرفة الذات هو تحقيقه.

3. Asana \
مع الأخذ في الاعتبار أن الهدف من رجا اليوغا هو تهدئة الاعتبار الانخفاض ، وهذا لن يكون ممكنا الا اذا واحد السيطرة المادية.
الجسد والعقل . من أجل التأمل بنجاح لا بد من تطوير الموقف الثابت للغاية. عندما meditator ليست قادرة على السيطرة على عقله ، فإنه ينصح asanas ممارسة اليوغا hatha من اجل الحصول على ما يلزم من إتقان

4. Pranayama /
العمل مع التنفس والطاقة. ومن سيطرة برانا ، ومصالحنا الحيوية والطاقة التي تغذي الجسم والعقل بل هو مظهر من مظاهر التنفس.
التنفس يؤدي إلى تنظيم. إذا كان العقل بالانزعاج ، كما سيتم في التنفس. Pranayama تنقية وتقوي الجهاز العصبي.

5. Pratyahara هو الانسحاب والسيطرة على الحواس. اعتبارها دينا اتصالات في العالم عن طريق الحواس. يمكننا الانسحاب طوعا رأينا من العقل والمنطق وعزل أنفسنا من التشتت وهذا هو سيطرة عقلية عملية ، وليس المادي. يبدأ الوعي.

6. Dharana /
التركيز
التحدد واحدة. فإن meditator تماما على وجوه التركيز ، وحسب رأيه لا تزال كما شعلة مصباح كهربائي هادئ في الغرفة. المحافظة على مدة كافية ، فان ذلك سيؤدي الى dhyana.

7. Dhyana / التأمل.
وثمة تركيز في الاعتبار التأمل هي نتاج ممارسة التركيز لفترات طويلة (dharana).
حافظت طويلا على هذه الحال سيؤدي إلى أعلى درجة في سلم ashtanga اليوغا التي samadhi.

8. Samadhi / الوعي المطلق .. التنوير ويأتي بعد فترة طويلة ومكثفة التأمل.
انت تصبح واحدة مع الذات الإلهية ، وتجاوز كل النقائص وأوجه القصور

hgd,[h


hgd,[h

الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس