الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 009613327278  

العودة   الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 009613327278 > اقسام العلوم الخفيه الاخرى > اليوغا والاسرار والتعليم

Tags H1 to H6

الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 009613327278

تعالوا نتعرف على اليوجا ودورها فى الطب البديل

تعالوا نتعرف على اليوجا ودورها فى الطب البديل

تعالوا نتعرف على اليوجا ودورها فى الطب البديل

اليوغا والاسرار والتعليم


تعالوا نتعرف على اليوجا ودورها فى الطب البديل

تعالوا نتعرف على اليوجا ودورها فى الطب البديل مراحل اليوغا هي ثلاث مراحل: اولا : المرحلة الجسدية "الهاثايوغا " :وهي الوصول بالجسد الى مرحلة المال المتمثلة في التحرر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2011, 10:38 AM   #1
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي تعالوا نتعرف على اليوجا ودورها فى الطب البديل

تعالوا نتعرف على اليوجا ودورها فى الطب البديل
تعالوا نتعرف اليوجا ودورها الطب

مراحل اليوغا هي ثلاث مراحل:
اولا : المرحلة الجسدية "الهاثايوغا " :وهي الوصول بالجسد الى مرحلة المال المتمثلة في التحرر من قيود البدن وامراضه ودرء الالم .

ثانيا :المرحلة العقلية "ماها يوغا " : وهي المرحلة التى عندها ينطلق العقل متحررا من الم البدن وقيوده وشهوته الى افلق من الرؤيا الواضحة والعقلانية الفائقة والموضوعية التامة .

ثالثا : المرحلة الروحية الفلسفية "الراجا يوغا " :وهي غاية ما يامل اي انسان ان يصل اليه حيث السعادة في الادراك وتبريرالاشياء وكشف غموضها والحب المتناهي والشعور بوحدة السكون والاتحاد به. ولذا فاسمى لقب يطلقه الهنود على من يصل الى هذه الم رحلة هو لقب " مها – راجا " وهو لقب لا يعكس سوى ثراء الفكر والروح .ولنفس السبب اطلق الهنود على زعيمهم الراحل "غاندي " لقب "المها-اتما "اي قمة لعقل والروح باللغة الهندية .

واهم مافي اليوغا هو تمرينات الاسترخاءحيث انها تعالج اية توترات عصبية بالجسم اوارهاق .لذلك يعتبر الاسترخاء والتنفس بطريقة اليوغا الذي يصاحب كل تدريب من الامورالهامة جدا في اليوغا.

-ان التنفس العميق له نظام وله توقيت ينظم مع سرعة النبض كي يعطيك افضل الوسائل لاكتساب الحيوية والصحية واظهارالقوى الكامنة في الجسم ويسميها اليوغي "برانا ياما " وبرانا " معناها :جوهر الحياة .و"ياما "معناها : استبقاء في وضع معين ، اي شهيق ثم حفظ الهواء داخل الجسم ثم اخراجك ثم حفظ الهواء داخل الجسم ثم اخراجك في توقيت منتظم مع ضربت القلب .فالتنفس هو روح الحياة وعلى هذا يهتم به اليوغي على انه مصدر الحياة وان المادة الخفية فيه يستخلصها الجسم ويحتفظ بها في خزان " بطارية"يسميها بالضفيرة الشمسية وهي عبارة عن غدتين كبيرتين من مادة تشبه مادة المخ .وهم كائنتين على جانبي العمود الفقري في مكان خلف عظمة القص عند انفراجها ويحيط بها جملة من الاعصاب الملفوفة . وهذه الضفيرة تختزن المادة المشحونة في الهواء وهي من نوع الطاقة الكهربائية التى يستخدمها المخ والاعصاب وارسال واستقبال الاشارات المختلفة بالجسم .وهذه المادة مع ما يمتصه الجسم من الاكسجين تعيد الحيوية وتجدد الغدد والخلايا وتزيد مقاومة الجسم للامراض وتنعش لالعقل وتهدىء الاعصاب الثائرة نتيجة للا نفعالات الهدمة وتعطي اتزانا عقليا وذاكرة جيدة وتجعل الغدد في حالة نشاط دائم .

- عصر المدنية الحديثة قد اصاب الانسان بحالات نفسية من القلق والحيرة والخوف وعدم الاستقراروكانت اليوغا وسيلة فعالة للتخلص من هذه الحالات عن طريق تمرينات التركيز والتامل بطريقة هي في الواقع فيها تفاؤل لمن يؤديها والتخلص من ازماته النفسية بطريق الايحاء الداخلي فاصبحت اليوغا تتركز حول تمرينات نفسية وتمرينات بدنية.ونلاحظ انتمرينات اليوغا بانواعها المتعددة تفيد كبارالسن وخصوصا من يقوم منهم باعمال عنيفة اما الشباب الاقوياء كانني اجيد لهم الحركة القوية المتنوعة في شكل التمرينات المعروفة بالسويدية او عن طريق الالعاب الرياضية الاخرى .واحب ان اضيف ان اجمل ما في تمرينات اليوغا هي تمرينات التنفس لانها اثبتت فعلا وعمليا انها تزيد القدرة التنفسية وبالتالي تزيد من دخول الاكسجين الى الجسم الذي هو سرالحياة .

- اليوغا تحدث اثارا مفيدة للجسم البشري وتنحصرهذه الاثار في اعطاء كل عضلة من عضلات الجسم الامتداد الامثل كذلك تجعل العمود الفقري في حالة سليمة مئة في المائة بما فيها الاعصاب .اضف الى ذلك ان هناك اجهزى بالجسم يطلق عليها الطب " الغدد الصماء " ومنها الاجهزة الثمباتية والباراثمباتية وهي اجهزة يسمونها الجهازالعصبي الاوتوماتيك ولا توجد اية تمرينات تؤثرعلى هذه الاجهزة سوى تمرينات اليوغا .

juhg,h kjuvt ugn hgd,[h ,],vih tn hg'f hgf]dg


juhg,h kjuvt ugn hgd,[h ,],vih tn hg'f hgf]dg

الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:05 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.