الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 009613327278  

العودة   الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 009613327278 > الاقسام الروحانيه والفلكيه > موقع ابراج لعام 2014 اعرف حظك الأن

Tags H1 to H6

الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 009613327278

ملخص ابراج لجميع الابراج الغربيه والابراج العربيه

ملخص ابراج لجميع الابراج الغربيه والابراج العربيه

ملخص ابراج لجميع الابراج الغربيه والابراج العربيه

موقع ابراج لعام 2014 اعرف حظك الأن


ملخص ابراج لجميع الابراج الغربيه والابراج العربيه

ملخص ابراج لجميع الابراج الغربيه والابراج العربيه برج الحمل - كيف نعرف برج الحمل؟ إذا كنت قد قابلت إنسانا طيب القلب، كريم الخلق، و خير إلى أبعد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-24-2013, 06:01 PM   #1
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي ملخص ابراج لجميع الابراج الغربيه والابراج العربيه

ملخص ابراج لجميع الابراج الغربيه والابراج العربيه


برج الحمل


- كيف نعرف برج الحمل؟
إذا كنت قد قابلت إنسانا طيب القلب، كريم الخلق، و خير إلى أبعد الحدود، وجهه يملؤه الفرح و السعادة، و صافحك بابتسامة عريضة، فأعلم أنك تصافح الإنسان الحمل.
و للحمل قدرة فائقة على نسج أساطير في الخيال، و ليس هذا بالطبع بدافع الكذب أو الخداع، و إنما هذا ما يبغيه و يعشق تصديقه، و هو بالطبع واضح تماماً و سهل استكشافه، لا يخفى سراً، و بالرغم من ذلك فهو سريع التأثر و الغضب و العنف كالطفل الصغير الذي يحمل بين يديه لعبة، فإذا حاولت أن تسلبها منه بالقوة فلابد أن تأخذ حذرك، فلا شك أن رد فعله على هذا الموقف سوف يكون عنيفاً إلي أبعد الحدود؛ الأمر الذي يجعل الآخرين يدركون أن الوضع الأفضل هو عدم المساس به و لربما محاولة المحافظة علي كل ما يملكه، و هكذا يتصرف الحمل، حزمه المشوب بالعنف يجعله يصل إلي أهدافه بيسر.
و أعلموا أن صديقكم الجديد حياته عامرة بالإيمان، يحب وطنه إلي أبعد الحدود، كما يحب صنع المعروف مع كل الناس، فهو نصير المظلومين، يندفع للتصدي للظلم غير مبال بالعواقب، و لن تجد من يحاول أن يعيقه عن الوصول إلي مأربه، مشتعل الحماس، و لن يخلد إلي الراحة أو النوم قبل أن ينهي المعركة، و لا يعرف التردد طريقاً إليه، لا يقبل بغير الانتصار بديلاً.
يحتل المكانة الأولي دائماً، يصارع عليها، فالعالم المحيط به يدور في فلكه هو، و كأنه امتداد و ملحق لذاته، أناني إلي أبعد الحدود و مستغرق بالكامل في نفسه فقط، مصلحته الذاتية قبل كل شيء، كالطفل الصغير الذي لا يهمه ما يشعر به الآخرون، المهم هو تلبية رغباته و احتياجاته، يوقف الحياة كلها من أجل مساعدته لتحقيق حاجته، و يتعجب من الشخص الذي لا يساعده، فكيف يهنأ له بال و الحمل يتعرض لمشكلة، لكن طبيعة الحمل البسيطة و صدقه الغير معهود في التصرفات يجعل الآخرين لا يشعرون بكل هذه الأنانية.
كثير الأخطاء و لكنه غير مخادع و غير مرتاب، ينسى الإساءة إليه و يصفح عن من أخطأ في حقه بمجرد مداعبته، لاطفه فيعيد الثقة مرة أخرى.
- العلامات المميزة للحمل:
و لمواليد الحمل الكثير من العلامات المميزة لهم و التي تجعلك تتعرف عليهم بسهولة، فالحمل ذو وجه قوى و حاد و حواجب ظاهرة جداً، ناصع البشرة، منسدل الشعر متلألئ تحت خيوط الشمس الساطعة.
و قد تجد بالحمل غالباً علامات مميزة يحملها منذ ولادته. ضعيف و سريع في آن واحد، تحسبهم يطيرون و هم يسيرون بجوارك، عريضو الكتفين برغم أن هيكلهم العظمى نحيف، لكننا لا نستطيع أن نطلق عليه إنساناً رشيقاً، و يمتاز الحمل بسرعة البداهة؛ و هذا ما يجعله ينجو من الكثير من المصاعب و المطبات و يجعل أعداءه في حيرة من أمره و لا يستطيعون أن يقيمونه بشكل سليم.
- أحذر الحمل الضعيف:
و أعلم أنك إذا قابلت حملاً منسدل الأكتاف حزين النفس عبوس الوجه فلا شك في أن هذا الحمل قد جرح جرحاً عميقاً في طفولته ترك فيه كل هذا الأثر، لكن ما من شك في أنه سوف يعود إلى ذاتيته و وضعه الطبيعي و سوف يستقيم أمره في العاجل باستطاعة الحمل أن يخرج على طبيعته المعتادة و يغير من صفاته الذاتية، إلا من ناحية التشاؤم إطلاقاً، فذلك أمر قاتل بالنسبة له، و هو أسير الإخلاص و يتمني أن يخلص الآخرون قدر إخلاصه لهم و لكنه إذا شعر بخيبة أمل في صديق له أو أحس من أحد الغدر أو الخيانة أو الكراهية فثق في أنه لن يتمالك نفسه و سوف ترى عينيه و هي تنهمر منها الدموع لكنه سوف يحاول أن يصلح الأمر، أما إذا أحس بأن أحداً قد رأى ضعفه و دموعه فاعلموا بأنكم قد جرحتموه جرحاً لن يندمل، فالحمل يفضل الموت على أن يلاحظ الآخرون ضعفه، و هو علي استعداد بأن يلقى بنفسه في التهلكة حتي لا يشعر أحد من الناس أنه ضعيف.
أيما كان شأن محدثه فالحمل يعتني بحديثه و ينظر إليه مباشرة و لكنه إذا أزاح نظره عنك فاعلم بأن حديثك لا يغويه أو أنه قد أنجذب لأمر آخر، و بطبيعته لن يحاول إخفاء ذلك، فلا تتضايق أو تستاء منه، و تذكر طفلك الصغير عندما يكون ممسكاً بلعبة في يديه و يرى لعبة أخري أحضرتها لتوك الآن فسوف تلقي بلعبته التي في يديه و يسرع بالإمساك باللعبة الجديدة.
سوف تري الحمل دائماً يسعى إلي القيادة ، فهذا الإنسان الكريم المتسامح و الراغب في أن يلقي المديح من جميع من حوله سوف تجده تعيس الحظ و يمكن معرفة ذلك بسهولة من حالة عدم الرضا البادية عليه، يكره الروتين، و هو من أفضل الموظفين و أكثرهم تفهماً لطبيعة عمله، لكنه لا يلبث أن يشعر بالسأم، لا يبالي ما يحدث له.
إذا رأيت إنساناً يفتقد إلي الأناقة فاعرف أنه الحمل، و ذلك لطبيعته التي تتميز بالحيوية و النشاط؛ و هذا ما يجعله دائماً في حاجة إلي ملابس تسهل ذلك، فتراه يبحث عن ملابس مريحة و قريبة إلي الزى الحديث دونما تنسيق. و كثيراً ما يرتدى ملابسه القديمة أو يرتدى ملابس جديدة، و لكنه لا يتركها إلا عندما تبلي، و عندئذ يسرع إلي شراء ملابس مطابقة تماماً لما كان يرتديه من قبل؛ و هذا ما يجعل الكثير من الأصدقاء يسخرون منه و يعتبرها هو نوعا من الملاحظة و المداعبة بين الأصدقاء.
- الحمل و حب المغامرة:
والحمل محب للمغامرة و يعشق الإثارة, و هذا ما يجعله كثير الأسفار، و يستطيع أن يجوب العالم بأقل الإمكانيات، فقد تراه حاملا ملابسه و فراش نومه على ظهره و يسير ألاف الأميال أو ينتقل بوسائل المواصلات الرخيصة كالسيارات بالبر أو السفن بالبحر، و قلما ينتقل بالطائرة. ويستطيع -بالطبع- أن يتكيف مع كل الظروف الصعبة، فينام على شاطئ بحر، أو تحت ظل شجرة، و هكذا من خلال محادثتك له تعرف أنك تحدث موسوعة عن حضارات و عادات و ثقافات الشعوب، لكن الحمل كما تعرفون مهمل ومتسرع ، فقد ينسى حافظة نقوده أو بطاقة الهوية في أي مكان يكون فيه ، وهى الغلطة الفادحة أو الخطأ الغير متوقع الذي قد يؤدى به إلى متاعب لا يستطيع مواجهتها.
ويفتقد الحمل إلى رقة الذوق واللياقة في الحديث والتواضع مع الآخرين والتكتيك للخروج من المواقف المخجلة ، فمثلا إذا حاولت أن تكرمه بتقديم هدية في مناسبة اجتماعية فتجده مظهرا لك سعادته من الهدية وقد لا يعجبه غلاف الهدية فتجده يسخر منه ولن يصبر حتى تنتهي الحفلة ويفتح هديتك ، بل سوف يفتحها أمامك ليرى ما فيها ، و لربما يمزق غلاف الهدية من شدة تلهفه على معرفة ما تحويه ، وعندئذ لابد وأن تعرف أنك سوف تتعرض إلى أحد موقفين : أولهما ألا تعجبه الهدية ؛ فيسخر منك ، ثم ينحيها جانبا ، أو تعجبه الهدية ؛ فسوف يشكرك عليها ، و لربما حدث الآخرين بالحفل عن هديتك . وهنا ننصحك بمراعاة عنصر التشويق في هديتك.
مولود برج الحمل مثله مثل مواليد برج الأسد والقوس أصحاب الرمز الناري ، كثير التعرض للأمراض المعدية مثل الزكام والبرد ، لكن قوته البدنية تستطيع أن تقاوم ذلك ؛ ولذا على الحمل الانتباه إلى الاهتمام بصحته ، ولا يتقاعس عن زيارة الطبيب بانتظام ، على الأقل لفحص بصره وأسنانه التي يشكو من أي ألم بسيط بها.
و الاعتناء بعملية التغذية هي الواقي الأساسي لما يتعرض له من أوجاع في عموده الفقري و اضطرابات المعدة ، ولا يتواكل على القوة الجسدية التي وهبها الله له.
و لو حاول الحمل استخدام أبسط قواعد اللياقة والتواضع والتكتيك لنجح في حياته نجاحا باهرا، لكنه دائما يرى أنه هو الأفضل ورأيه هو الرأي الصائب دائما وكل من حوله لا يساوون صفرا على اليسار, ولذا فهو لا يصلح إطلاقا لكي يكون دبلوماسياً.
- عزيزتي حواء.. سر الرجل برج الحمل:
عزيزتي الأنثى الجميلة : إذا كنت تحلمين بفارس يمتطى صهوة جواده يحملك معه إلى دنيا الخيال ، أو إذا كنت تحبين الرجل السوبرمان الذي يصنع المعجزات ، أو إذا كنت تفضلين هرقل الشاشات السينمائية حين يلمع في السماء ، وينفجر في أعدائه كالإعصار ، ويخطف أبصار الجميع كالبرق ، فها هو خيالك قد تحقق أمامك ، الرجل الحمل . أما إذا كنت من النساء اللاتي يفضلن الزواج المستقر في هدوء و أمان، فليس هذا بالطبع هو فارس أحلامك.
فأعلمي عزيزتي أن الرجل الحمل متقلب المزاج بأسرع مما تتخيلين، فقد يحدثك بحماس في أحد الموضوعات المهمة، ويعود بسرعة كالطير الحالم أمامك إذا شعر بالغضب منك أو مل مجلسك فما عليك إلا الرجوع إلى نقطة البداية.
وأنت تعرفينه جيدا فهو خيالي و مبدع ، الحياة معه عمل شاق ومضن . فإذا كنت ذات طبيعة هادئة متقوقعة ، فنصيحتي عدم الارتباط به ؛ فلن تستطيعي اللحاق به لأنه لا ينظر إلى الوراء ، ولسوف تفقدينه في طريق الحياة.
ولا تنسى أن الرجل الحمل حازم وواثق من نفسه ، متفوق على أقرانه وعلى نفسه أحيانا ، رابط الجأش ، صارم ، أناني ويحب أن تتحقق رغبته على الفور ، وإلا سوف تنطلق ثورته كالبركان ، كثير النسيان ، وأنت ذاكرته الحديدية التي يجب ألا تنسى, وسوف يعتمد على ذلك ، وعزاؤك الوحيد في هذا الرجل الحمل أنه كريم إلى أبعد الحدود ، يتقاسم مع الناس ما يملك ، وسوف يفضلك على نفسه في كل ما يملك بشرط أن تملئي حياته بالحب ، فعلاقة الحمل بالحب مدهشة ، يحب بقوة وحرارة ، ولسوف تشعرين معه بأنك ملكة متوجة على عرش قلبه ، فهو مخلص في حبه لك ، ويعتقد بأن حبه هو الوحيد في الكون ، يعتبره أقوى من حب قيس لليلى ، كما يظن بأنه هو روميو وأنت محبوب جولييت ، وسوف يظل على هذه الحال في حبه بعنف ، وحذار أن تنهار قصة حبه معك ؛ فلو انهارت سينقلب كل حبه لك إلى كره ، وكره بعنف ، إذا تملكته الغيرة عليك فيجب الاحتراس منه ، فقد تصل غيرته إلى حد القتل.
إلا أن الحمل مخلص لك حتى النهاية ، فإذا شعر بالفشل معك فسوف يلملم أشلاء هذا الحب ويذهب ليبحث عن مصدر إلهام جديد ، وعندما تسمعين منه كلمات العشق والشوق فاعلمي أنها كلمات تخص لحظة إطلاقها ، وقد يجن لو لم يستطع أن يجعلك محبوبته التي رسمها في خياله.
وطريف أمر حب الرجل الحمل فهو يحب المرأة الغامضة ويفر من المرأة التي تكشف له أوراقها، ويحب في المرأة الإخلاص.
ومستعد للإنفاق عليها بلا هوادة شرط أن يبقى حبها له فقط.
يجب أن تكوني رومانسية بالحد المطلوب وإلا سوف تجدينه حزينا مغتاظا، وفى النهاية سوف يتركك للبحث عن حبه المنشود.
ومن وجهة نظره بالطبع أنه لم ينقض عهده معك ، بل أنت التي تخليت عن وعودك ، فلم تكوني كالبلبل الصداح بصوتك الملائكي ، وقد كنت معه رتيبة ، حزينة ، متواضعة إلى حد لا يطاق ، فحاولي من جديد ، فالحمل الرجل صبره بلا حدود ، وعلى استعداد أن يعود إليك بشرط أن تثبتي له أنك أحسن امرأة في العالم ، ولسوف يحدث هذا بأن تعتبري كل الماضي الذي بينكما كأن لم يكن ، و تذكري بأنك كنت السبب في كل ما حدث ، وهو غير مخطئ ، حينها يمكنكما أن تعيشا في سعادة.
- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة الحمل؟
إذا رأيتها وهى تفتح الباب بنفسها ، أو وهى توقف السيارة التاكسي بالطريق لنفسها ، أو تنزع معطفها دون انتظار للباقة من يصطحبها في الحفل ، ثم تسحب كرسيا بيدها ، وتجلس عليه فاعلم أنك أمام المرأة الحمل.
فالمرأة الحمل لا تنتظر أي رجل، فهي تصارع في الحياة من أجل لقمة العيش، وتقوم بجميع الأعمال أفضل من رجال كثيرين.
وهى زعيمة وقائدة مسئولة تمسك بزمام الأمور ، تقدم الاقتراحات والمشاريع.
تعجب بالرجل صاحب الشخصية المستقلة ، تراه أمامها لغزا يصعب حله ، ولسوف تبدأ في مطاردته ، وهى معتزة بنفسها ، فلم يخلق بعد الرجل الذي لا يقبل نداءها . وتثبت أنها المرأة الوحيدة في العالم المرغوب فيها من كل الرجال، وسيأتي ذلك الرجل واقفا بين يديها طالبا الصفح والحب.
المرأة الحمل ترى أن جميع الرجال منجذبون إليها ، ويتمنون مجرد ابتسامة منها ، ولكنها لن تمنحها إلا لذلك الرجل الذي تريده دون أن يبلغها ، فهي موهوبة ولا تهتم بكل التقاليد في المجتمع ، ولا تهاب الأعداء وستدافع عن محبوبها برباطة جأش ، بشرط أن يحارب هو العالم من أجلها ويركع على ركبتيه عند قدميها ، فهي امرأة قوية وموهوبة ونظيفة تعيد بناء نفسها ، إقامة مجدها إذا تهدم ، قادرة على المقاومة بأنوثتها الطاغية ، وتظهر إمكانياتها وكفاءتها الرهيبة إذا تطلب الأمر منها ذلك.
إذا أحبتك فاعلم أنها سوف تخلص لك روحا وجسدا ، وفى أي حال من الأحوال ، فطبيعتها أنها لا تجمع بين عاشقين بقلبها في آن واحد ، ولكن عليك بدورك ألا تمنعها من عملها الذي تعشقه ، بل عليك أن تشجعها على الترقي في منصبها حتى إذا جمعت بينكما خلوة على أحد الشواطئ الجميلة وحدثتك عن قدراتها في عملها بين الرجال فلا تعنفها أو تزعجها بل شجعها على ذلك.
عندئذ تحفظ لك مكانة أكبر في قلبها وتشعر بالسعادة منها في تصرفاتها المقبلة في الحياة.
المرأة الحمل تحب مساعدة الناس وإهداء الهدايا للمحتاجين والمعاونة في فترات الشدائد ، فالحياة لديها ليست علاقات متبادلة ، بل امتلاك متبادل ، فالأكواب والملاعق بالمطبخ وأموالك في البنك وأحلامك وأصدقاؤك .. كل شيء يخضع للتبادل.
لا تحاول أن تخفى عنها سرا ، فإذا عرفته من غيرك فستنفجر غيظا وتنقلب من قطة هادئة إلى نمرة متوحشة قد تفتك بك ، ولا تحاول أيضا أن تنتقدها على مظهرها أو ثيابها فأنت تعرف موقف الحمل من الملابس ، لا يهتم بذلك ، وعموما إذا حدث منك ذلك فثق أنها سوف تتقبل الأمر على سبيل الضحك ولن تعنفك أمام الأصدقاء ، ولكن لابد وأن تأخذ حذرك مما يحدث لك بالمنزل عندما ينصرف الأصدقاء.
المنزل بالنسبة لها عقاب لأن أعمال المنزل لا تستوعب مواهبها وإبداعاتها، وهى لم تخلق من أجل إنتاج الأطفال ، قد تمنح الدفء والشعور بالأسرة فحذار أن تمسك الجريدة وأن تتناول معها الإفطار فلا تنشغل عنها بالجريدة ، فهي ليست خادمة أعدت الإفطار . حاول أن تبث لها مشاعرك وأحاسيسك دليل السعادة، فاستيقظ أنت مبكرا وأعد لنفسك طعام الإفطار، ولا تكلف نفسك مشقة الحديث. كلمة منك تظهر عدم ارتياحك لمظهرها سوف تجدها طوال النهار أمام المرآة أو تذهب إلى الكوافير لتنال إعجابك ، إذا حدثتها مثلا عن التسريحة الجميلة للسكرتيرة الخاصة لك بالمكتب فاعلم أنها سوف تزورك في مكتبك في هذا اليوم وبعدها تذهب إلى الكوافير لعمل نفس التسريحة ، بالطبع أنت تعرف تماما أنها في المساء سوف تطلب منك إقالة السكرتيرة من عملها.
- الطفل الحمل .. كيف نتعامل معه؟
ليس طفلا ككل الأطفال ؛ فهو في العادة ينمو أسرع من الآخرين ، يبدأ المشي والكلام قبل أقرانه من الأطفال ، لكنه ليس مخلوقا لطيفا وسهل التشكيل ، بل هو أصلب من الحديد ، يتمتع بإرادة قوية منذ الصغر ، تراه يطرق بملعقته الصغيرة الطبق كي تسرع أمه بالطعام ، ولا يريد أن يطعمه أحد في فمه ، فهو يستطيع أن يعتمد على نفسه ، وقد يقلب الطعام على الأرض ؛ فذلك الطعام لا يعجبه ، ولن يفيد أسلوب التهديد والعنف فهذا هو الحمل الطفل.
صعب القيادة والتوجيه، سريع في ردود أفعاله بعنف، فقد تضربه ضربة على وجهه، فصدقني أنه لن يتردد في ردها لك، عليك أن تعد نفسك لتربيته من اليوم الأول لقدومه إلى الحياة.
حاذر من وقوع آله حادة أو علب كبريت أو مواد تنظيف في يديه، فهو لا يتردد في استخدامها وعليك باليقظة دائما، فالحمل الطفل مرهون بالحوادث المؤسفة، ولن يفيد تهديدك له أو تحذيرك من استخدام هذه الأدوات، بل بالعكس سيزداد شغفا بها.
لن يشكو الطفل الحمل من أمراض أثناء نموه مثل الأطفال الضعفاء، بل على العكس ستجده قويا إذا لم تهمل في رعايته، لا يحب أن يعكر مزاجه أحد، قوى وعنيف، سخي وكريم مع الأصدقاء، علما بأنك لن تستطيع اختيار أصدقائه.
ولكي يكون الطفل الحمل طوع أمرك عليك أن تظهر محبتك له.
وتبعث فيه روحا لتفوق وأن تشجعه على إتباع الهويات الإيجابية ، وعندها ستجده يحاول دائما أن يظهر بأفضل ما يكون الأطفال ولسوف يقنعك بقوته الخفية وستعرف ذلك من معلميه وتشاهده في سلوكه . فطفلك الحمل قائد بين أصدقائه مبتكر ومبدع للأفكار الجديدة ولن يقبل بغير التفوق بديلا بشرط أن يجد منكم التشجيع والأمان، الحب.
ولا تنسوا أن طفلكم الحمل الصغير خيالي يحب القصص التي تدور حول الأبطال الأقوياء الذين بهروا العالم بمغامراتهم، فاظهروا إعجابكم بقدراته، وكونوا على ثقة في أنه سيفعل ما تبتغون.

lgow hfvh[ g[ldu hghfvh[ hgyvfdi ,hghfvh[ hguvfdi


lgow hfvh[ g[ldu hghfvh[ hgyvfdi ,hghfvh[ hguvfdi

الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 06:02 PM   #2
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

كيف نعرف برج الثور ؟
إذا جلست بجوار شخص تبدو عليه علامات الهدوء والسكون وأخذت تتحدث معه فكانت إجاباته قليلة وقصيرة لا تزيد عن نعم، لا، بالضبط، بالتأكيد، أحياناً، إلى اللقاء، فتأكد من أنك كنت تجلس مع الثور.
فالثور هادئ في حديثه، بطيء في حركته يصلح لأن يكون مزارعاً ممتازاً أو أقطاعياً أو مديراً لبنك أو حاكماً ونادراً ما يصلح لأن يكون مندوبا للمبيعات أو مديراً للتسويق أو مهندساً معمارياً أو سينمائياً أو بهلوان في السيرك فبرج الثور شخص هادئ لن تستطيع أن تجعله يفقد هدوءه حتى لو أمسكت بدلو مملوء بالماء الساخن وسكبته فوق رأسه أو صرخت في وجهه بأعلى صوتك لكنك لا تستطيع أن تحوله عن أمر عزم القيام به مهما كانت محاولاتك.
- أحذر من غضب الثور:
هو إنسان مسيف إلى أبعد الحدود وسعادته مبعثها هدوئه و لن يغضب أو يحاول الثأر مهما جنيتم في حقه، لكنني أحذركم من غضبه فقد يغضب في العمر مرة أو مرتين و لكنها لا تمر بسلام فغضبه هذه المرة سيكون عظيماً بل سيحطم كل من يقف في طريقه. نعم سوف يكون غضبه أعمى مرعب لكل من حوله و لا تضبطه أية ضوابط.
- العلامات المميزة للثور:
تعرفه من نظراته القوية وحركته البطيئة وبنية جثمانه المتينة له رقبة عريضة تحوى عضلات قوية، صاحب أعرض صدر و أكتاف قد تراها لإنسان، يتناول طعامه ببطء و يمضغه بين أسنانه جيداً، أذناه صغيرتان تحسبهما ملتصقتان بالرأس، شعره يميل للون الأسود و مجعد في أكثر الأحيان، طبيعته قوية و عقله رزين.
و الثور لا يحب مطاردة النساء برغم أنه محبا لهم لكنه يفضل إبداء الإعجاب فيأتون إليه ساعين إلى الفوز به، لا يتذمر أو يغضب إذا فقد شيء كان يرغب الحصول عليه فحالته الهادئة تساعده على استقبال أية مشاكل، يسعى دائما لتحقيق أهدافه و لا يمل من ذلك، يسعد باستقبال ضيوفه في منزله عن لقائهم في المحافل خارج المنزل فهو عائلي بطبيعته.
- الثور و الأرض :
عشق الثور الأول هو الأرض بما تحمله من اللون الأخضر عنوان الثمار يلبى دائما نداء الأرض و يلقى بنفسه في أحضان الطبيعة يسعى دائما لكي يملك منزل منفصل تحيط به حديقة يملأها بالزهور أو على الأقل شرفه في شقته تجعل له منفذاً لممارسة هوايته زرع أحواض الأزهار.
مواليد برج الثور يتمتعون بصحة يحسدون عليه و نادراً ما يتملكهم المرض، لكن الشكوى التي يشكو منها أغلب مواليد هذا البرج هو السمنة، و سبب ذلك الإفراط في الطعام مما يؤدي إلى احتقان الدم في العروق، واضطرابات الأوعية الدموية.
و لكونه صحيح البدن منذ ولادته يستطيع أن يعود إلى صحته و يتجنب الأمراض السابقة عن طريق احترام نصائح الأطباء
و انطلاقه في الهواء النقي الذي يتمتع به دائماً.
و الثور يحتاج دائما إلى شيئين الأمن المادي و الأمن العاطفي، و الأمن المادي يعنى بها رغد العيش و رفاهية الحياة فهو يحب أن يغطى كل تكاليف الحياة، و أن يلبى احتياجاته الكمالية قبل الضرورية كما أن الأمن العاطفي أمر أساسي بالنسبة له فهو دائماً يرغب في زوجة و أسرة مستقرة هادئة.
هو مادي في تعامله مع الآخرين، و هذا ما يعطي للحياة معني بالنسبة له، و هذا أيضا ما يجعل الكثيرين من الناس لا يستحسنون تصرفاته, و لكن أين هو الإنسان الذي لا يحب التعامل المادي؟
- سر .. قوة التحمل:
لديه الصبر و قوة التحمل، تحسبه غبي و بطيء الإحساس و لكن الأمر لم يكن كذلك أبداً فهو يفكر في الموضوع ليقول كلمته الأخيرة و دائما ما تحمل الكثير من الخير له.
صديق مخلص تكاد تكون صداقته أبدية، و يمكن الاعتماد عليه في أشياء كثيرة، لكن ليس للحد الذي يلقى نفسه في التهلكة مكانك فلا تحاول أن تحرجه في موقف مثل هذا لأنك قد تخسره إلى الأبد، يستمع جيداً إلى شكواك و يتعاطف معك، و قد يسلم كتفيه العريضين لكي يحتضنك و يخفف عنك.
الحب لديه حب عقلي يزن الأمور بعقله فإذا أقتنع بذلك مرر الموضوع إلى قلبه، و مقياس الحب لديه ثلاثة أشياء الجمال و المال و الجنس، فالجمال لأنه يعشق الوجه الحسن استلهاما من حبه للطبيعة, أما المال فيمثل بالنسبة له الأمن المادي، والجنس يمثل له دفء الحياة.
و الثور طيب القلب يحسن تربية أولاده بحبه لهم، صارم في تعليمهم النظام، و يحاول دائما أن يجعل منهم من هو أحسن منه لكنه صامت داخل المنزل، و لا تسمع صوته كثيراً، و ذلك ما يقيم الحواجز النفسية بينه و بين زوجته و أولاده و خصوصا عندما يبلغ الأولاد سن المراهقة.
خائف من المستقبل باحث عن الأمان المادي وغير مجازف نهائياً و لذلك لا يحب أن يفكر في مشاريع تدر عليه ربحاً سريعاً لأن مثل هذه المشاريع تحمل في طياتها عامل المخاطرة و المخاطرة بالنسبة له فقدان الأمن المادي، و إذا فقد الثور الأمن المادي فأعلم أنه فقد معنى الوجود و الحياة.
و صديقنا الثور تقليدي في ملابسه، يرتدى البدلة و رابطة العنق و لذلك معني سيكولوجياً في تكوينه. و يحب أن يقتنى الأشياء الثمينة و بالتالي سوف تكون بدلته بأغلى الأسعار.
غير مغامر و لا يحب الإثارة و بالتالي لا يسافر إلا إذا كان سفره يحمل بين طياته عائد مادي كبير فالسفر لديه وسيلة لا غاية. يضع له الخطط قبل ميعاده و يحسن تدبير الأمر جيداً، و يكره ركوب الطائرة فهو لا يشعر فيها بالأمن، لكنه يركبها و هو مضطر و يظل يستعد لذلك قبل ركوبه بفترة. معظم أبناء هذا البرج من الأغنياء لذا يفضلون الحجز في مقاعد الدرجة الأولى، و النزول في الفنادق الفاخرة، كما أنهم يعتمدون على الفندق في تدبير جميع احتياجاتهم.
لا تنسى إذا أحببت أن تهدى صديقك الثور هدية أن تكون هدية كلاسيكية و عملية يمكن أن يستفيد منها مادياً كمزهرية أو تحفة من النحاس أو البرونز و ثق أنه لن ينسي هديتك.
و من مشاهير هذا البرج: سلفادور دالي، إليزابيث الثانية، فرويد، وليم شكسبير، لافونتين، بيتر تشايكوفسكي.

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الثور:
أي صنف من الرجال تظنين يا سيدتي أنك تتعاملين معه، و ماذا تطلبين منه؟ إنه الثور بطيء إلي حد كبير يزن أموره بالعقل لا بالقلب، حذر من كل النساء، و عاقل إلى أبعد الحدود، و يصل إلى قراره بهدوء و يجب عليك أن تتفهمي ذلك، و تكوني أكثر اتزانا و حكمة فهو لا يرغب في السقوط في الهاوية و لا يحب التسرع و الاندفاع فكوني على ثقة من نفسك و إلا فحاولي أن تتجنبي الوقوع في الزواج من الثور.
لكنه إذا فضلك عن الأخريات و قام باختيارك من بينهن فثقي في أنه سوف يأتيك كل صباح حاملاً في يده باقة الزهور برغم أنك لم تقرري بعد الموافقة على الارتباط به، وهو لن يدخر وسعاً في نظم قصائد شعرية يرسلها لك في بطاقات غير مدون عليها أسمه و هو واثق بأنها سوف تصلك و ستعرفين أنه هو الذي أرسلها، لديه قدرة عالية لتحديد جودة العطر الذي تستخدمينه، لطيف إلى حد كبير يهتم بحبيبته و يقدس جمالك فحاولي أن تفتتيه بسحرك، بنعومة شعرك، و جمال بشرتك ستجدينه يبوح لك عما في قلبه و مشاعره تجاهك، و لسوف يجد الوسيلة التي يبرهن بها عن حبه.
أنت تعرفين الثور جيداً لا يريد أن يبعثر نقوده في الهواء، و لكنه يعشق في أن يراك جميلة و فاتنة بين أقرانك و لن يدخر وسعاً في أن يهدي إليك بين الحين و الآخر هدية غالية.
الثور ليس حالماً كالدلو و لا هوائي كالأسد و لا خيالي وباني قصور في الهواء كالحمل لكنه واقعي، و لسوف يعرض عليك منذ البداية كل إمكانياته، سيتحدث معك عن خريطة المنزل الذي ينوي أن يبنيه لك و عن راتبه و عن عمله و عن أساس منزلك بمنتهى الاختصار سيكون صادقاً و مريحا لك، و يؤمن حياتك ضد أية أخطار فأنت مع الثور في أيد أمينة فلا تقلقي. أستطاع أن يجني ثروته من عرق جبينه، كان يرسم حياته يوماً بيوم, و كان يسير بخطي واضحة، و هكذا يأتيه النجاح الحقيقي. يتحمل كل العبء و مشقة الحياة و ما عليك إلا دور المنزل و المشاركة في تأمين البيت الهادئ المستقر، و هو لا يريد منك غير ذلك. و سوف يقدمك إلى الأهل و الأصدقاء بأفضل تقديم الأمر الذي يجعل الآخرين يحسدونك على مكانتك في قلب زوجك.
لا توجد لديه مشاكل مالية، و قد يصبح مليونيراً و لكنه على الأقل مستقر، و لن يتعرض لأي هزات مادية، يحب الظهور، و يحب الطعام المنزلي و يكره المعلبات و السندوتشات، و لهذا يحب أن تجيدين فن الطهي أو فلتبحثي من الآن علي كتاب يعلمك الطهي.
- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الثور؟
المرأة الثور حقاً هي ملح الأرض بكل معنى الكلمة فهي بكر و طاهرة و تمتاز بنفس قوية تحافظ على كرامتها و لا تقبل الإهانة، صادقة و واقعية كل ما تبغيه من الحياة أن تجد الرجل الصادق.
لديها قدرة على تقبل كل الناس كما هم و بنجاح منقطع النظير تستطيع أن تتحدث مع العلماء و رجال الدين الورعين الطيبين و أصدقائها من مختلف النوعيات و الطبقات إذا لم تكن عند حسن ظنها بك فلسوف تحزن على انخداعها بك، و تنغلق على نفسها و لكنها ليست غيورة ككل النساء اللائي يغتظن من أزواجهن الذين يتركنهن ليبحثوا لأنفسهم عن مغامرات عاطفية، لن تندب حظها معك بل ستحاول أن تعالج الأمر بحكمة بشرط أن تحافظ على أن يبقى بيتها في أمان واستقرار.
واقعية هي المرأة الثور تعشق الأفكار النيرة، و تتفهم الأمور بذكاء تعرف أهدافها جيداً، لا تحلم بالمناصب الدبلوماسية و الدرجات العلمية و ليست من الفلاسفة و الباحثين برغم أنها فنانة و رقيقة المشاعر.
لا تحب الورود الصناعية و تعتبرها ورود مزيفة، هي تبغي الحياة الواقعية، و تزين فريرها بورود حية ذات روائح ذكية، و تحب الخبز الطازج، و الهواء النقي المنعش، و الاستيقاظ المبكر، تجيد طهي الأكل الطيب و المتبل و سوف تكون سعيداً إذا تلقيت رسالة منها على مأدبة عشاء في منزلها الدافئ فستجد أشهى المأكولات و ألذ الوجبات فهي تؤمن بأن الطريق إلى قلب الرجل هو المعدة.
مخلوق للأمومة و هذا ما تناسب مع طبيعتها من هدوء، و أتزان وصبر، تحب أطفالها و تفرح بالاعتناء بهم، لكنها لا تطيق تصرفات الأبناء في فترات المراهقة، و عليك أن تتدخل حتى لا تتوتر العلاقة بالمنزل فالأمر يتطلب الحكمة.
تحب التناسق و الجمال و تكره الفوضى حتى و لو كان الأمر يتعلق بلعب الأطفال، لكنها لينة معهم تداعبهم، و تعلمهم النظام و تزيل الصعاب من أمام الجميع، و هي واثقة من نفسها و من عملها غير كسولة، و قد تذهب إلي العمل لمساعدة زوجها في تكاليف الحياة إذا تطلب الأمر ذلك.
الزوجة الثور هي رب أسرة حقيقي تفعل كل شئ من الفطائر و حتي الاهتمام بجميع أفراد العائلة تداوى كل شئ لديهم، و تسهر على راحة الجميع من الجرح العادي و حتى القلب المجروح، ألم أقل لكم بأنها إنسانة حقيقية بمعني الكلمة.
- الطفل صاحب برج الثور .. كيف نتعامل معه؟
طفل الثور لن يقبل بأي حال من الأحوال أن تفرض عليه إرادة غير إرادته، متمرد في هدوء و متصرف وفق هواه و العناد هو السلبية الوحيدة في ذلك الطفل لأن أطفالكم في الغالب ظرفاء بشكل مدهش، يحبون أن يحملوا على أيديكم و يحبون اللعب معكم و مداعبتكم لهم و يفرحون و لا يخافون من أي زائر من أصدقائكم.
عفوي و جذاب في نفس الوقت و ينتظر منك الحب و الحنان أما بنيانه الجسدي فهو ممتاز تماماً، و صحته سليمة بالنسبة لغيره من الأطفال، أضف إلى ذلك أن طفلك الثور منذ المراحل الأولي تشعر به كرجل للمستقبل قوى البنية شديد الإرادة جذاب، كما أن فتاة الثور ستكون امرأة ممتازة فهي لطيفة جذابة، مهذبة هادئة و برغم أن سلوكها يشوبه بعض الحركات الصبيانية، لكنها تقبل النصيحة و تغير من سلوكها بمجرد الإرشاد.
أما في دراسته فمعلموه سوف يعتبرونه مثلاً يحتذي به بين أقرانه فهو ذكي، نشيط، يحب العمل، اجتماعي، و يحب المنافسة أيضاً، قد لا يستوعب بسرعة، لكنه يمتلك ذاكرة حديدية ممتازة، ففي امتحاناته التحريرية لا يلجأ إلى الغش في الامتحانات بل يلجأ إلى فهمه و قدراته الذاتية.
لا تنس أن طفلك الثور محب للطعام، و أبنتكم الثور الصغيرة تملك مهارة عالية في تعلم فنون الطهي بالمنزل ونصيحتنا لكم عاملوهم بالحنان و الحب و سوف تجنون منهم جزيل الشكر على حسن عنايتكم لهم.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 06:02 PM   #3
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

كيف تعرف برج الجوزاء؟
إذا كنت جالسا في إحدى الندوات الفكرية و وقف واحد من الحاضرين ليناقشك في فكرته و أقنعك بها ثم على التو أنقلب إلى نقضيها و سعى أيضاً إلى إقناعك بها، فأعرف أنك قابلت الجوزاء.
فهو اثنان في شخص واحد، يحمل في طياته مختلف الآراء و الأفكار، مراوغ إلى أبعد الحدود، أو متناقض حتي مع نفسه، و متقلب في التو و اللحظة، قد ترى السعادة و الحب و السرور على قسمات وجهه، لكنه في الوقت نفسه يحمل بداخله الحزن و الألم، لا يستقر على مزاج ثابت أو واضح، و يبدل أصدقاءه واحداً بعد الآخر، و لن تجده واقفاً في نقطة واحدة لفترة قصيرة من الزمن، لا تعجبه أمنياته و لا عمله، فيسعى دائماً لتغييرهم كما يغير ملابسه, هكذا هم الأشخاص الموجودين تحت تأثير عطارد.
غالباً ما تراهم في الأعمال المتقاربة الطبيعة مثل مذيعو الراديو والتليفزيون أو مندوبو الإعلانات و التسويق، يمثلون للناس نقطة تجاذب، و ليس من بينهم من يتسم بالهدوء وحديثهم سريع لا تستطيع أن تفهم كلامهم بوضوح, و أكثر مواليد هذا البرج متوسطو القامة، يتسمون بحركتهم السريعة و وجوههم الناعمة، عيونهم كبيرة و ذات جاذبية خاصة، لكن نظراتهم غير ثابتة على شأ محدد, مما قد يصيبك بالارتباك، و لربما يرجع السبب في نظراتهم الغير ثابتة إلى ازدحام الأفكار التي تملأ رؤوسهم، لون بشرته يتأثر بالشمس، و من علامات وجهه المميزة الغمازات على الوجنتين, و هذا ما يزيدهم جمالاً، و بخاصة النساء منهم, و الجوزاء له عقل حاد و ثاقب, يستطيع أن يفلسف كل الأمور و بمنطقه ينتصر في أي جدال كلامي، لكنه في نفس الوقت لا يستخدم منطقه هذا في الإساءة للآخرين، له خصوصية متفردة تجعله يستطيع القيام بأكثر من عمل في وقت واحد، فتجد منهم من يستذكر دروسه و هو يستمع إلى الراديو أو من يعمل على جهاز الكمبيوتر و هو يتحدث في الهاتف.
- الروتين عدو الجوزاء:
يكاد يختنق إذا شعر بالروتين، و غير دقيق في مواعيده مهما كان الشخص الذي ينتظره, و إليكم هذه القصة, حكت لي إحدى الصديقات عن خطيبها الذي دعاها إلى حفل سينمائي في المساء، في الوقت الذي لا ترغب فيه مشاهدة السينما، و لكنها اقتنعت بالذهاب معه و انتظرته حتى حضر متأخراً عن ميعاده، و كان متعجلاً و معتذراً في نفس الوقت و طلب منها و هو في الطريق أن تنتظره بالسيارة دقيقة واحدة يصعد فيها إلى إحدى الشركات لاستلام أوراق تخصه، و هكذا ظلت الخطيبة ساعة كاملة تنتظره حتى حضر ووجهه يحمل في طياته السعادة و السرور، و كانت هي في أقصى درجات الغضب، لكنه أستطاع أن يقنعها بعدم الذهاب إلى السينما و أن يلتقيا في الغد للذهاب إلى حفل غنائي .. ألم أقل لكم أنه يستطيع أن يثبت لك بأن ما حدث من خطأ غير مسئول عنه، وأنها أمور خارجة عن إرادته، بل أكثر من ذلك، فقد ينتزع منك موافقتك على مشاريع مستقبليه !!!
- أحذر الحديث المقنع للجوزاء:
الكلام و الحديث هواياته المفضلة, لذا تجد منهم الكثير من الناطقين باللغات الأجنبية، و حديثهم بالطبع غني و منطقي و جذاب، يستطيع إقناعك بأي موضوع كان، فبمنطقه تصبح كل النظريات السخيفة عقلانية، لاشك في أنه يمتلك خيالاً خصباً، و بغض النظر عن كل ذلك فهو في نفس الوقت مخلص و أمين إلى حد ما، و كل ما يفعله هو نوع من التباهي و التمثيل المفرط.
و رغم امتلاك الجوزاء صفات جيدة كالتفكير الحاد و اللباقة و التكتيك لكنه يفتقد إلى الصبر و المواظبة، يسعى إلي ما هو جديد تاركاً ما في يده نتيجة عدم تبصره، و صحيح أن لديه الكثير من الأصدقاء لكنه لا يثق إلا بأفكاره هو، و الأرض تمثل له القيد الذي يريد أن يفلت منه.
و الجوزاء يدق قلبها للحب فجأة و دون انتظار، و من هنا تبدأ الاتصالات الهاتفية من أجل تقوية العلاقة و تثبيت أواصر الحب ثم ترتبط بحبها الجديد بسرعة لكنها لا ترضي بعلاقة واحدة، و إنما تقيم أكثر من علاقة في وقت واحد, و يرجع هذا بالطبع إلى عامل الخوف المتأصل فيها, و هذا ما يؤدي بالطبع إلى كوارث طبيعية.
- أزياء و ملابس الجوزاء:
و لما كانت الجوزاء تتميز بالحيوية و النشاط كان أفضل ملابسها الملابس الواسعة التي ترتاح بها، أما الملابس الضيقة فهي تنفر منها، و هي شخصية عملية، و يظهر ذلك في زيها، فهي تحرص على مسايرة فنون الموضة، و أشد ما يلفت الانتباه هو ذوقها الرفيع في اختيار الألوان التي تناسبها، و الحق يقال، فهي أجمل البروج في حسن اهتمامها بمظهرها و رشاقتها.
- الجوزاء و السفر:
و الجوزاء تحب السفر، و هو فكرة دائمة في عقلها، ترغب في مشاهدة و اكتشاف كل ما هو جديد من بلاد العالم، و عندما تأتي فرصة السفر تقتنصها بسرعة و تعد حقائبها لتطير إلى بلاد جديدة، فهي دائماً تفضل ركوب الطائرة في السفر، فهي أسرع وسيلة انتقال الجوزاء، و هي دائماً تمل من السفر عن طريق البر أو البحر, لأنها وسيلة بطيئة لا تتناسب مع حياة الجوزاء, و هي في سفرها لا تهوي اللعب على رمال الشاطئ الدافئة مفضلة على ذلك الجلوس تحت أشعة الشمس بصحبة صديق جديد في لقاء رومانسي حار.
و عموما إذا كنت صديقاً للجوزاء فعليك أن تفكر مليا في اختيار الهدية التي تقدمها لها، فهديتك لابد و أن تثير خيالها و ذوقها الرفيع، فلا تكن تقليدياً في هديتك.
و من مشاهير هذا البرج: مارلين مونرو، جون كيندي، ألكسندر بوشكين، يان فلامنج، الملكة فيكتوريا.

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الجوزاء:
إذا اجتمعت معه في سهرة مع بعض الأصدقاء فسوف ترينه و هو مشرقاً و جلياً متميزاً و أستاذاً في إلقاء النكات، سيذهب الوقت بينكما دون ملل، و للحق سوف تكونين مفتونة به.
في اليوم التالي سوف يحضر إليك حاملاً في يده باقة زهور، و طوال الوقت سيظهر لك مشاعره الفياضة نحوك و كلماته الدافئة التي سوف تحتويك، و ابتسامته المشرقة لن تذهب صورتها من عينيك طوال النهار. إنه أقوى رجل في العالم أستطاع أن يحرك لديك مشاعر الحب، و لا شك في أنك ستشعرين معه في هذه اللحظات أنك أسعد امرأة على وجه الأرض.
لكنك عندما تستيقظين في اليوم التالي، و أنت سابحة في أحلامك العاطفية و تنتظرين دق الهاتف الذي بالطبع لن يدق، فحاولي ألا تفتقدي صوابك، واتركي كل الأفكار و الهواجس التي قد تمزقك، فكل الأفكار التي ستراودك عن تأخره في الاتصال هي أفكار غير منطقية, ففارسك بالأمس قد بدل موعد اللقاء، و لربما يظهر بعد أسبوع، لكنه بمزاج جديد قد لا تعجبه تسريحة شعرك، أو حتي العطر الذي تستخدمينه، نعم سوف يحدثك و هو عابس الوجه، زائغ العينين، و لن تجدي لديه سبباً منطقياً لتأخره عنك لمدة أسبوع، أو لتغير رأيه فيما أعجبه من قبل.
و عليك الآن أن تكوني واضحة، هل تستطيعين العيش مع رجل بهذه المواصفات؟
الأمر لا يحتمل التجربة، فإنها حياة زوجية طويلة. فإذا كانت إجابتك بنعم، فأعلمي بأنه سوف يعود إليك من جديد يقف أمامك سعيداً و مسروراً، و تتبدل لديه حالته المزاجية، و سوف تكونين أنت أيضاً ملكة على عرش قلبه. أما إذا كنت شخصية رومانسية تبحثين عن كرسي بجوار المدفأة و تستمعين إلى الموسيقي الإيقاعية، فإجابتك بلا هي أصدق لون في لوحتك.
و الجوزاء مزواج أو على الأقل يمتلك حبين في وقت واحد، حتي و لو هرب منه العمر، و صدقيني إذا قلت لك أنه إن لم يفعلها فسوف يعوض هذه الإزدواجية في أشياء أخرى مثل امتلاك شقتين أو سيارتين، المهم أنه سوف يضيف إلى رصيده ملكية مزدوجة جديدة و قلما وجد منهم من يكتفي بزوجة واحدة و الأمر مرتبط أولاً و أخيرا بك أنت في تكيفك معه, فهو يرغب دائماً في أن يجدك متلألئة في الصفوف الأمامية، جديدة دائماً، لك بريق ليس في ثيابك فقط و لكن في لمعان فكرك أيضاً. و أخيراً لابد و أن تعلمي أن الرباط الذي يجمع بينكما ليس رباط الزوجية فقط، و إنما هو رباط روحي و شعوري، تفهمين بالطبع ماذا أقصد.
- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الجوزاء؟
عزيزي الرجل : إذا كنت تحلم بأن تتزوج من أكثر من امرأة فعليك بامرأة من مواليد برج الجوزاء، و ستضمن لنفسك على أقل تقدير اثنتين أو ثلاثة في امرأة واحدة.
في شبابها المبكر، تجد أنك أمام لغز محير لكنها كلما تقدمت في السن و أزداد نضوجها، أصبحت أكثر وضوحاً، فهي امرأة جذابة و جليساً أنيساً، لديها القدرة على تغيير حزنك و آلامك إلى فرحة و سعادة بنكاتها الذكية.
إنسانة حساسة و رومانسية و مبدعة، مضيافة و ربة منزل ماهرة تجيد استقبال ضيوفها و توجيه حديثهم، لديها من اللباقة و الذوق الذي يجعلها تتحدث في كل شئ من الشعر الجاهلي و حتي آخر الأحداث السياسية.
لكن حاذر أن تتبدل أو تنفعل, فلو حدث هذا فلن يستطيع أحد أن يهدئ من روعها، و إن لم تكن تصدق ما أقوله لك فتذكر الفاتنة مارلين مونرو، فلقد أتفق كل من عرفها على سرعة تبدل مزاجها.
المرأة الجوزاء رفيق درب رائع، بها كل ما تتمني، فهي على استعداد لأن تشاهد معك مباراة في الملاكمة صباحاً، و تشاهد حفلاً بالأوبرا مساءاً، لديها أنوثة طاغية، ستبدو لجميع من حولها مغرية و جذابة، تلاحظ كل ما يدور حولها و تستوعبه، و لديها الرأي الصحيح.
و الحل المنطقي، فحاول أن تستمع إلى رأيها و نصائحها لك.
زوجتك الجوزاء مرحة و لطيفة، تحب أطفالها و تنمى لهم شخصياتهم المستقلة، و أطفالها في الوقت نفسه يثقون بها و ينفذون أوامرها، صحة أطفالك معها جيدة و لهم خيال خصب و يتمتعون بالذكاء.
و أخيراً أنت تعرف جيداً أن لها شخصيتها المستقلة ولسوف تنتهز أية فرصة بين الأصدقاء أو الأهل لكي تعبر عن رأيها، فرأسها ملئ بالأفكار، و لسانها مفعم بالحديث و التعبير، فإذا لم يكن هذا يضايقك فامسك بها بكلتا يديك و لا تدعها تفلت منك.
- الطفل برج الجوزاء .. كيف نتعامل معه؟
إذا رزقكم الله بطفل جوزاء فعليكم أن تعدوا أنفسكم لتربيته تربية خاصة، و أعلموا أن هذا لن يكون بالأمر الهين, فهو كالزئبق لا تستطيع أن تمسك به أو تشكله، سريع الحركة وكأنه عدة أطفال في وقت واحد، و ما أن تتركه حتى يعاود اللعب في كل ما يقابله، في المطبخ أو يتدلى من شرفة المنزل, تذكروا جيداً أنه الطفل الجوزاء، هو في حمي إله الزمن و المجسد في ملاك يلبس خوذة فضية تلمع، و أجنحة تستعد للانطلاق، و رمزه الهواء, و لذلك لا تستطيع أن تمسك به و تضعه في سريره، فهذا أمر محال.
كثرة حركته و العبث بكل ما يقابله سوف يغضب الكبار منه، و ما عليكم إلا الصبر، فسوف يكون متفوقاً في مدرسته، متميزاً بين رفاقه، يلتقط العلوم بسرعة، و يجيب عن أصعب المسائل، و هو محبوب من مدرسيه و رفاقه, و ذلك لجاذبيته و فصاحته و قدرته على التعبير عما يريد بوضوح.
لديه مهارات في أصابعه الصغيرة، لو استطعت الاعتناء به فستجده يستطيع استخدام كلتا يديه اليمني و أليسري بمنتهي الإتقان فأصابعه رفيعة و طيعة، فحاول أن تعلمه منذ الصغر كيف يطور من أدائه بكلتا يديه، علمه العزف على الآلات الموسيقية أو الرسم باليمني و أليسري، فلطفلك ذوق رفيع إذا حاولت الاعتناء بما وهبه الله به.
لا تتهموا طفلكم بالكذب في رواياته، فالأمر ببساطة أنه يحاول أن يضيف إلى حكاياته متعة التشويق و الإثارة فيستخدم خياله في عمل ذلك، و عليكم أن تجعلوه يفرق بين ما هو خيال و ما هو حقيقي.
أبنتكم الجوزاء لديها قدرة هائلة على أن تبكي في اليوم أكثر من مائة مرة و بحرارة و دموع، و لكنها تنقلب في الحال إلى الضحك، علما بأنها سوف تدخل مرحلة المراهقة مبكراً و تقع في الحب سريعاً، فهي تملك كثيرا من المعجبين، فحذاري من العنف في التعامل معها، فالأمر ليس بيدها.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 06:02 PM   #4
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

كيف نعرف برج السرطان؟ إذا كنت تقيم حفلاً في منزلك، و كان ضيفك صاحب عدوي بالضحك يصعب إيقافه أو تهدئته، فهو متلذذ بسيلان قهقهاته، و كان حديثه ملئ بالفكاهة و المداعبة جعلك تضحك، و أسعدك وجوده بين ضيوفك فاعلم أنك قد استضفت السرطان، فإنه من الصعب أن تجد إنساناً ذا شعور مرهف، لديه من النكات الذكية العميقة المغزى، و التي تجوب في أعماق نفسك فوراً غير السرطان.
سوف تعرفه و هو يتحدث دونما تكلف، و لن يبذل جهداً ليتحدث عن نفسه مثل القوس، و ستدركون على الفور أن حالة الانتباه و الإصغاء إلى حديثه كانت حالة طبيعية و غير مصطنعة منكم, لن يحارب من أجل أن يجد لنفسه مكاناً تحت أضواء الشهرة، أو يكون من الصفوة بينكم، و إنما الأمر سوف يتم دونما جهد منه.
- حاذر من مواقفه الحرجة:
حاذر من المواقف الحرجة التي يضع نفسه فيها، فهو سوف يزج بنفسه في المواقف الحرجة و دون أن تشعر ستجد نفسك قد تورطت معه, و التشاؤم صفة من صفاته التي لا يتنازل عنها، و لن تستطيع أن تغيره.
- دموع الحقيقة و دموع التماسيح:
دموعه حقيقية و ليست كدموع التماسيح، فعواطف السرطان عميقة و جروح قلوبهم غائرة، يغضب و لو من كلمة واحدة أو نظرة لا تعجبه، لكنه سوف يستطيع أن يكتم غضبه في داخله حتى تأتيه الفرصة، و عندها لا يضيعها للأخذ بثأره، ينتقم بمنتهي السرية ثم يعاود الانطواء على نفسه، و لا تجد ما يفضح مشاعره.
- آه من غضب السرطان:
تجده أحياناً غاضباً دونما أي سبب، و ليس مع شخص بعينه، و إنما مع كل من حوله، يتعامل بعنف و فظاظة, فحاذر أن تزيد غضبه, لأنه قد يلقي في وجهك بأي شئ في متناول يده، فالأفضل تركه في حالته حتى يهدأ و يعود إلى طبيعته، و لن تستمر هذه الحالة كثيراً، فسوف يتغير مع تبدل شكل القمر بالليل، فهو بصحبة ضوء القمر الناعس ستنبعث أحلامه و تنضبط مزاجيته المتقلبة, ملامح وجهه معروفة، فأغلبهم ذو وجوه جميلة مستديرة و بشوشة، البشرة ناعمة، و فم يحمل الابتسامة، أما العيون فدائرية الشكل، وجه يحمل بين طياته براءة الأطفال، من الطبيعي أن تقابل منهم أناساً ذوى بدانة خاصة، لكن أغلبهم نحيلي الجسم، اليدان و الرجلان متناسقتان مع الجسم، و الأكتاف عريضة، خاصة عند الرجال.
- نساء برج السرطان:
أما النساء فلهن مميزات خاصة عن بقية النساء الأخريات، فلهن وجوه تعبيرية بشكل مفهوم، يظهر ذلك جلياً مع تغير حالتهن المزاجية، فوجهه كالكاميرا السينمائية تؤثر بطابعها على كل من حولها.
أهم هواياتها مناصرة قوى التاريخ القديم أكثر من التاريخ الحديث، تهوي جمع الآثار القديمة و كل ما له علاقة بالماضي، و الأمر غير مفهوم، لكنه يشكل جزءاً من تكوينها، فهي تعتبر كل ماضيهاً جزءاً من تكوينها، و ترغب في الاحتفاظ بذكري من كل ما مضي بها.
- السر في بير:
إذا كان لديك سراً فلا تتردد في أن تبوح إلى السرطان به، فهو الشخص الذي يحفظ السر و كل ما هو خاص، و هذا ما يجعله يكتسب ثقة الغير، فيسرعون إليه يطلبون منه المشورة و النصح.
- راقب تصرفاته:
و لكي تفهم السرطان حاول أن تراقب تصرفاته، فسوف تجده إذا أمسك نشئ يرغب فيه لن تستطيع قوى العالم أن تنتزعه منه إلا عندما يريد أن يتخلى عنه بكل إرادته, هذه طبيعته، شاهده، عندما يقتنص فريسة تجده يحوم حولها عن بعد مظهراً أنه منشغلاً نشئ آخر، فإذا أحس بأن هناك من يعتزم أخذ الفريسة فتراه في لمح البصر يقتنص فريسته معرضاً نفسه لأعلى المخاطر، لكنه لن يتنازل عن فريسته.
أما إذا تحدثنا عن كرمه و شهامته نستطيع أن نقول بأنه يتمتع بحظ وافر من هذه الصفات لكنه دائماً ينتظر حتى اللحظة الأخيرة على أمل أن يقوم بتقديمها شخص آخر، فالسرطان ليس لديه استعداد لتضييع ماله و وقته إلا عندما يشعر بأنكم سوف تغرقون، حينها فقط يسرع لإنقاذكم.
للسرطان حسابات خاصة يوازن بين الأمور جيداً، بين الربح و الخسارة، و نادراً ما يخطئ، و هو لا يحب المخاطرة و لا المغامرة فصفة التشاؤم التي تتملكه تجعله دائماً يفكر في الاحتياط و عدم الإقدام.
المنزل بالنسبة للسرطان هو المكان الوحيد الذي يشعر فيه بالراحة النفسية حيث الهدوء و الطمأنينة، و ذلك ما يجعل علاقته بالمنزل علاقة مقدسة كقداسة أعمال الكهنة القدامى.
- الخوف من المجهول:
السرطان دائماً يخاف من المجهول، ترتبط في عقله أساطير و حكايات عن المجاعات التي أهلكت بلاداً أو عن مشاكل في نقص أنواع من السلع, و هكذا تجده يعمل وفق المقولة التي تقول مواجهة المصائب خير من انتظارها، فتراه يحتفظ في مستودعه المنزلي الخاص بكثير من المعلبات، ألا تصدقون ذلك؟ أذهبوا إليه و أبحثوا بأنفسكم، حينها ستعلمون صدق حديثنا، و لا تستغربوا من أمره و لكن المستغرب من لا يفعل ذلك.
الماء هو أفضل أماني السرطان، فهو يحب السباحة، و إن لم يكن يجيد العوم, أسأله عن حبه لقضاء وقت كبير في البانيو عند الاستحمام، و هو دائماً يحب الشواطئ و الطرق المؤدية إليه، شاهده و هو مستلقياً على الشاطئ، لن تجد أسعد منه مع ماء البحر.
على جميع مواليد برج السرطان أن يتذكروا جميعاً أنهم أكثر الناس تعرضاً لأمراض الصدر و الرئتين و أمراض الجهاز الهضمي فالحزن و الاكتئاب و الدموع ستجلب لهم أمراض القرحة، أما السعادة هي التي تجلب عليهم الصحة و العافية.
إذا حدثك أحد من مواليد برج السرطان بأنه لا يملك من أموال الدنيا إلا ألفاً فأعلم أن رصيد حسابه البنكي به عدة آلاف من النقود، فالسرطان يحب المال و يحب أكثر ادخار كل الفائض للأيام المقبلة، و قد تجده يهب ثائراً على ذلك المحاسب الذي أخطأ في إعداد فاتورته و خصم من حقه بعض القروش القليلة ولن يقبل إلا بإعادة قروشه مع اعتذار الموظف، و برغم كل هذا إلا أنه يتميز بصفة لن تجدها عند كثير من الأبراج الأخرى، فلو شعر السرطان بمصاب أحد الأصدقاء فستفاجأ به و هو يمنح صديقه كل ما يحتاج من أموال, أوصيكم بألا تتحدثوا أمام السرطان عن الجوع و الجائعين فهذا أمر يشعره بالحزن و الكآبة و بمجرد الحديث عن الطعام سوف تعود إليه الراحة النفسية و الاطمئنان و تبدو على وجهه علامات الرضا.
و من مشاهير هذا البرج: لوى أرمسترونج، إينجمار، هنرى الثامن، جان كوكتو، إيلسون روكفلر.

عليكم أن تنصحوا السرطان بالاهتمام بملابسه و مظهره العام, فهو أحياناً يرتدي ملابساً لا تنسجم ألوانها مع بعضها البعض، فإذا أصاب في اختيار رابطة العنق التي تلائم البدلة فلابد و أن يخطئ في اختيار الحذاء أو جورب مناسب, و هذا ما يفسد مظهره بالطبع، و أعلموا أن السرطان معاند و قد لا يقبل نصحكم، و لكن عليكم النصح و على الله الهداية.
إذا فكرت يوماً في إهداء هدية إلى السرطان فلا بد و أن يكون اختيارك يناسب ميوله، فهو يحن إلى الماضي و يعشق البحر و هديتك أيضاً يجب أن تتعلق بذلك و لا تنس أن السرطان يتذكر هداياه جيداً فهو يحتفظ بكل ما يهدى إليه.
- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج السرطان:
يقولون عن الرجل السرطان بأنه يحمل في داخله كل المتناقضات، فقد يكون مظهره الخارجي عبوساً بارداً لكن قلبه كبير، يجد فيه الجميع متسعاً للرأفة و الحنان، فجأة دون أية مقدمات يمتلئ وجهه بابتسامة عريضة و قهقهة غريبة، سيتحول من الحزن الجاف إلى السعادة و السرور و ليس هذا هو التناقض الوحيد في طباعه، بل هناك تناقض قد لا يتحمله أحد و هو الميل إلى الاحتفاظ بالنقود إلى حد الهوس أو وصفه بالبخل، فالسرطان منذ الطفولة لديه ميل غريب لحب النقود، فرائحة النقود في الحافظة تطير عقله، و هي أقرب إلى قلبه من أعز الأصدقاء، لكنه في نفس الوقت لن يتأخر عن دفع مبلغ كبير من النقود في شراء ثياب ذات جودة عالية ترغب زوجته في شرائها أو اصطحاب كل أفراد أسرته إلى أحد المطاعم الفاخرة لتناول وجبة العشاء مثلاً.
الرجل السرطان يحب أمه و مرتبط بها إلى أبعد الحدود، و يجب عليك أن تفهمي سيدتي ذلك، فهو يرغب في أن يرى فيك صورة مشرفة لوالدته، و سوف يقارن بينك و بينها بين الحين و الآخر، فعليك و لو ظاهرياً أن تتقبلي ما يطلبه منك و كأنه طفل صغير يطلب من أمه.
في حاجة إلى مساعدته أو عند دعوتك لأصدقائك أو أهلك، سديد الملاحظة، كيس و فطن.
يحب كل شئ ورثه عن أجداده، و يحفظها في أماكن سرية و يفتخر بها, لأنها تمثل بالنسبة له شيئين: التاريخ و النقود.
أما وصيتي لك يا عزيزتي هي أن تحافظي على ملابسه القديمة فهي بالنسبة له كنوز، فاحتضانك لمعطفه المهلهل هو بمثابة احتضانك له بذاته، و إن فعلت ذلك سيحبك مدى الحياة.
- عزيزي الرجل .. هل تعرف المرأة برج السرطان؟
إنك لن تستطيع أن تفهمها، و ستبقى متحيراً من أمرها مهما حاولت الاقتراب منها, وعموماً أفضل طريقة للتعرف على جوهرها هو الذهاب إلى كوكبها للتعرف على خفاياها و صفاتها المميزة، ستجدها مشرقة ساحرة و فاتنة، ستظل مسحوراً و مفتوناً بها، لكنك سوف تتغير ناحيتها عندما تمسك يدك بأحد كتبها، فلا شك في أنك ستجد ظرفاً به بعض الأوراق المالية، أو على الأقل ستجد هذه الأوراق المالية مبعثرة بين صفحات الكتاب، إذا أمعنت النظر حولك لا شك في أنك سوف تجد علبة مليئة بالنقود المعدنية.
نعم هي المرأة السرطان، و حديث النقود الذي دائماً تفتخر به، و هي لا تسعي أبداً لتبديد ثروة زوجها، و إنما تحاول أن تبذل كل ما في وسعها لكي يضاعف ثروته بكل المساعدات الممكنة، و ذلك عن طريق النصح و الإرشاد لزوجها، و توفير ما تستطيع أن توفره من مصروف بيتها، بالإضافة إلى أنها قد تخرج إلى العمل لنفس هذا الغرض.
إذا قررت أن تتزوج من امرأة سرطانية عليك أن لا تنسي بعض الأمور الهامة:
أولاً: حماتك: لابد و أن تحترم جيداً أمها و أهلها، بل و تتقرب إليهم، و تظل تعد ذكريات زوجتك مع أمها.
ثانياً: حاذر من شعورها بأنها ليست جميلة، فدائماً هي خائفة من هذا الاعتقاد، و عليك أن ترفع معنوياتها و التأكيد على عكس ذلك.
ثالثاً: قد يخطر ببالها أنها طباخة غير ماهرة بالرغم من أنها أحسن من يطهو الطعام، فالمطبخ بالنسبة لها هو أحسن مكان تحبه بعد مسقط رأسها.
رابعاً: المرأة السرطان لديها عاطفة جياشة و غير طبيعية، و لن تستطيع أن تراعى شعورها، فأبحث من الآن عن شريكة أخرى لأن ذلك سيؤلمها و يسبب لها جرحاً عميقاً.
خامساً: سريعة الغضب و ذات دموع سخية، فحاذر أن تؤذي مشاعرها، و أحتفظ دائماً بمنديل في جيبك كي تجفف دموعها و لسوف تحفظ لك هذا.
أخيراً: المرأة السرطان تحب زوجها و أولادها حبها لروحها، و استمرارها بالحياة و هي تنتظر منهم ذلك، فحاول أن تكون بقدر المسئولية.
- الطفل برج السرطان .. كيف نتعامل معه؟
طفلكم الصغير له حالة متغيرة و لديه دقة ملاحظة عجيبة، فسيظل يذكر ماذا كنتم تطعمونه في الصغر، حتي لعبته الصغيرة سيظل محتفظاً بها.
طفل هادئ رزين، يحب اللعب، كثيراً ما يكون بمفرده، خيال رحب يجعله لا يضجر أبداً، يضع في مخيلته أصدقاء حقيقيين يلعب معهم و يحكى عنهم.
الأطفال مواليد برج السرطان لديهم شعور عالي بالخوف, و هذا ما يجعلهم يبكون و سبب بكائهم ليس الألم و إنما الخوف، و هنا ننصحكم بعدم معاقبتهم بالضرب، فالأفضل هو ملاطفتهم.
طفلكم ستستهويه مادة التاريخ منذ الصغر، و سوف يحفظ الفتوحات و الحروب عن ظهر قلب، و يتخيلون أنفسهم أبطالاً داخل هذه المعارك, و عليكم التفريق بين الحقيقة و الخيال.
هؤلاء الأطفال يظهر عندهم منذ الصغر حبهم للنقود، فتجدهم يسعون إلى فتح دفتر توفير، و إدارة مصروفهم بكفاءة منذ الطفولة قد يؤهلهم في الكبر لأن يكونوا رجال أعمال.
يحبون الحيوانات، و لربما يقومون بتربيتها و الاعتناء بها بالرغم من خوفهم منها أحياناً، و هذه سلبية طبيعية في مواليد هذا البرج، و هنا يظهر دور الأهل في تعويضهم بالدفء و الحب و الحنان, عندما يكبر أبناؤكم لن ينسوا أبدا منزل الأهل حيث تربوا.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 06:02 PM   #5
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

كيف نعرف برج الأسد؟ ماذا تعرف عن ملك الغابة؟ لا شك إنك ستقول أنه أقوي من في الغابة عقلاً قبل الجسد، تبدو عليه المهابة فيسعي الجميع إلى تلبية رغباته و هم سعداء في تقديم خدماتهم له. في سلوكه امتزجت صفتان: الكسل الملوكي و الحركة السريعة، إنها صفات الملوك و لما لا يفعل ذلك و هو محكوم بالشمس كوكب السلطة و السيطرة و إلقاء الأوامر، لكن لا بد و أن يظهر من لا يخضع له، و هنا المحك فيزأر الأسد لجرح مشاعره.
هو لا يستطيع أن يتحمل كل الهموم أو الانتقادات التي تتعلق بسلطته أو كل جرح لكرامته و خصوصا أنه يعطي أهمية كبيرة لهذه الكرامة قبل أية اعتبارات أخرى.
يعرف جيداً كيف يتصرف ليجعل من نفسه نقطة اهتمام لكل من حوله، لكنه يحب أن يحتفظ بالمكانة الأولى و يبخل على الآخرين بالمكانة التي يستحقونها و يحزن عندما ينقلبون عليه، يحول الموقف إلى موقف درامي فالأسد يحسن استثمار جميع الأوضاع و يلقى بالفشل على الآخرين فهو لم يخطأ و لكنهم لم ينفذوا ما أمر به بدقة.
الأسد فخور دائماً بنفسه ذو مشاعر مليئة بالفخر و العزة، جرب أنت حاول أن تبدي عدم اهتمامك به و لاحظ ردود أفعاله سوف يرعبك زئيره و هو يتمطط أمامك ليولد الفخر لذاته، إنه وحش مخيف يعبر عن نفسه بزئيره العاصف.
تعرفه من نظرته الكسولة و الكذوبة في نفس الوقت و مشيته المتفاخرة الرصينة التي تعكس ليونة الهر في حركته. و جميع الأسود يحبون التسلط و السلطة و ينظرون إلي موت البسطاء على أنه أمر عادي، كلامهم سريع و كأنه أوامر، مواليد برج الأسد يعتبرون أنفسهم أذكي من مواليد الأبراج الأخرى، و لذلك موكل إليهم إدارة حياة الناس من حولهم فيعملون بالسياسة و الدبلوماسية و يظهرون إبداعاً في ذلك، يستطيعون حل المسائل الحياتية المعقدة في حين أنهم لا يستطيعون حل مشاكلهم الخاصة.
الإشادة و التملق هو جلدتهم التي تحميهم من أي جروح فالأسد حساس تجاه ما يقوله و يفكر فيه الآخرون و أفضل وسيلة للوصول إليه هو بالطبع الإشادة بذكائه و فطنته.
فطنة الأسد قوته، و إدراكه و وعيه من الأمور التي يحسد عليها فهو لن يدع الوقت يذهب هباء بلا فائدة، لكنه سوف يحفظ و ينظم و يدير و في نفس الوقت سوف يتابع بنفسه سير العمل مع مرؤوسيه، تراه يثنى على من يستحق ذلك و يوبخ المقصر في العمل، و في كلتا الحالتين تسمع نبرته العالية و كلامه المسرحي.
- الكرم الملوكي:
كريم كطبيعة الملوك في كرمهم، و سوف تعرف ذلك بنفسك عندما يستضيفك في منزله الخاص عندها ستجده يقدم لك كل ما لذ و طاب من مأكل و مشرب إلى جانب النظافة و الشياكة التي ستعجبك، و دائماً زواره من رجال المجتمع المعروفين و النساء الأنيقات.
- قلبه ملئ بالعواطف:
الأسد لا ينقطع عن الحب فحياته كلها تدور حول الحب فهو إما يتهيأ للزواج فتراه فرحاً و يتوج بداخله لهيب الحب و الغرام، و إما قد أنفصل لتوه عن حبيبته فيشعر بالحزن و الألم لفقده حبيبته، و هذا أمر غير مبالغ فيه لأن نفسه المجروحة لفقد حبيبته تجعل قلبه الدافئ يخفق لانكسار عزة نفسه، لكنه في كل الأحوال سوف تنتهي حالته هذه و يعود من جديد إما إلى زوجته أو إلى حب جديد.
الأسد شخصيته قويه و لا يحب أن تفرض عليه إرادة أحد أو تكون شئونه مرتبطة بإرادة الآخرين و إنما يفضل أن يدين الجميع بالحاجة إليه، فمثلاً إذا قدمت مساعدتك له فسوف يرفضها بلا أدني تفكير أما إذا طلبت منه مساعدتك فهو لن يتردد و سيبذل المستحيل على تلبيه رغبتكم.
- حب البذخ:
يتعامل الأسد مع المال بحرية كاملة يساعد من يطلب منه المال و يصرف بإفراط، يحب الأشياء الفاخرة و الثمينة و من أجل الترويح عن نفسه قد يضيع ثروته بكاملها! نعم أنه الملك و الملك يحب ألا يبخل بما يملك.
صحته قوية نسبياً لكن معدته بيت الداء و يرجع ذلك لعدم اهتمامه بصحته جيداً، و رفضه الرقاد بالفراش حتى يتم شفائه.
- فريد من نوعه:
لا يوجد لدي الأسد حلول وسطي، و لن يعجبه في العمل غيره فهو فريد من نوعه إذا قام برحلة فكل المدينة لا بد و أن تعرف برحلة الأسد، و لو أصابه الكسل لن يحركه الزلزال، يعرف جيداً الأعمال التي تجلب له الشهرة و المجد، الأسد لا يخاف مهما كانت المخاطر و لن يتراجع عن مساعدة و إنقاذ الآخرين فهذه فطرته، صديق نادر و مخلص أمين، لكنه إذا أنقلب إلى خصم فهو في الوقت ذاته خصم عنيد.
و أعلم أن الأسد لن يحني رأسه لأحد مهما تعرض لمصائب الدهر و ضربات الزمن لأنه واثق من أن الشمس سوف تضيء له الطريق دائماً.
- الأسد وحب السفر:
والأسد يحب السفر و لكنه لن يضحي براحته فهو يفضل السفر المريح، مقاعد الدرجة الأولي بالطيران أو البحر، و يفكر دائماً في التسهيلات التي يصل إليها و الخصومات على تذاكر السفر و الفنادق أما أوقات راحته و أجازاته فهو يسعد بها على شواطئ المناطق الساحلية الدافئة.
- الأسد و الهدايا:
و الأسد يحب الهدايا و يشعر بتقدير خاص ممن يقدمها له، و تري الفرحة تصير من عينيه، و كلمات الشكر على لسانه, و لن يهتم كثيراً بثمن الهدية، و لكنه سوف يهتم بصدق المشاعر.
و من مشاهير هذا البرج: نابليون بونابرت، فيدل كاسترو، بينيوموسولينى، جاكلين كيندي، أوناسيس.

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الأسد:
الأسد كما تعلمين سيدتي أنه يمتاز بسحره و جاذبيته الخاصة و التي لا يضيعها أبداً و لذلك سيحلق أمامكم مفتخراً و مزهو آب نفسه لأن ذلك سيشعره بسعادة ما بعدها سعادة.
و هو بطبيعته مهووس بالمغامرات العاطفية سيركض أمامك يلهث وراء ومضة غرام عاطفي و بخاصة إذا كنت تتمتعين بالجاذبية التي يعشقها و بناء عليه سيقع لا محالة في شباكك و عندها سيتحول من أسد يرعب العالم بزئيره إلى قط أليف.
لكن الأسد كما تعلمين أيضاً أنه مغرور أو غروره هذا لا حدود له فإذا كنت ترغبين في الارتباط به فلا بد و أن تعلمي أنك ستتركينه يقرر عنك كل شيء، أصحابك، ملابسك، كيف تقضين أوقاتك، كما أنه لن يتركك تتصرفين في أي أمر بدون استشارة و أعلمي بأنه سيسألك عن المكالمات الهاتفية طول النهار، و ماذا دار في الحديث؟
لا تحاولي أن تفكري في أي أمر بدونه لأن ذلك لن يعجبه، أو تجلسين بجواره و لا تعيرنه أي اهتمام، ثقي في أنه لن يسامحك فكيف يسامح من لا يشعر بوجوده، و هو سيد المكان و حاكمه.
حياتك العائلية مع الأسد من الممكن أن تكون وردية، و ذلك بإبداء العواطف الدافئة و تقديره و احترامه كما يبغي ويشتهي، عندها حتماً سيكون كريم معك و سيحقق لك رغباتك لكن الرجال الأسود مزواجون بفطرتهم، سترينه مفتون بالجمال في الجنس الآخر أو أية امرأة تهتم به، و قد يضعف أمامها في أي لحظة، و قد يسبب الإساءة لك و هنا لا بد و أن تبعثي فيه روح الغيرة فهذه هي الوسيلة الوحيدة التي ستجعلك ملكة متوجة على قلبه، و بخاصة أن الأسد مفرط في الكسل فلما يذهب إلى امرأة أخري في حين أنه يمتلك واحدة في المنزل؟ ألم أقل لك أن الحياة مع الأسد ستكون حياة وردية لكن لا تنس يا عزيزتي ما تحمله الورود من أشواك.
حظ الأسد عاثر في النسل فهو غالباً لا يملك الكثير من الأطفال كما يرغب، أو هو عاقر على الإطلاق برغم أنه شغوف بحب أولاده و الاعتناء بهم إلى أقصي الحدود إلا أنه قد يترك ذريته و يهرب إلي عائلة أخري لا تقلقي فأنت تعرفين جيداً كيف تعيدين أسدك إلى عرينه مرة أخري.
لا تنسي أن زوجك الأسد يمتلك مؤهلات نادرة و صاحب أياد ذهبية ستصلح لك قفل الباب الذي كسر و صنبور الماء الذي يرشح و التلفاز الذي تعطل. هل تعلمين الآن أي كنز هو زوجك؟ أعتقد أنه زوج جيد و صفقه ليست خاسرة.
- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الأسد؟
من المؤكد أن هذه المرأة في طفولتها لم تكن مثل أقرانها من الفتيات و لذلك تحولت إلى واقع حقيقي ملموس من الموضة و الذوق الرفيع و أنت أيها الرجل إذا كان لديك شيء من نقص فعليك أن تسرع بالابتعاد عن هذه الملكة فمحاولاتك لتحويل المرأة الأسد إلى قطة منزلية لطيفة أليفة أمراً محكوماً عليه بالفشل مسبقاً.
ولكي تفوز بإعجاب المرأة الأسد يجب عليك إبداء الاهتمام الزائد و الرعاية الكاملة بالحديث المعسول فلا تنس أنك في حضرة الملكة، أما إذا قدمت لها هدية فأهتم بالوقت الذي تقدم فيه هديتك و الطريقة التي تقدمها بها فلا بد و أن تكون أنت الأمير الذي يقدم للملكة عظيم الإطراء بالطريقة الجذابة و الملفتة للنظر، و كيف لا تختار الملكة أعظم أمير داعب مشاعرها؟
عزيزي الرجل لا تلقي باللوم على زوجتك الأسد حينما تقف وقفة كبرياء و تكبر و غرور فهي و ريثة الأمراء و هي أفضل بكثير من كل من حولها و هل يتساوي الملوك و الرعاع؟
زوجتك الأسد يا عزيزي لن تراها في ثياب منزلي متسخ من المطبخ، أو تري على رأسها لفائف الشعر بل ستراها دائما متأنقة، جميلة تهتم دائماً بأن تبدو أمام زوجها ملكة كما رأيتها أول مرة، لكنها سوف تضيع الكثير من أموالك لتكون بهذه الصورة، فالمرأة الأسد دائماً تمتلك الكثير من الثياب التي تمثل أخر صيحات الموضة، كالمعاطف الفرو النادرة و القفازات و القبعات الغالية الثمن، كما أنها لا تحب أن تري رصيدك في البنك يزداد بل ستسعى دائماً إلى تغيره بالحلي المتنوعة فحاذر أن تستجيب لكل رغباتها و تضيع ثروتك الضخمة من الأموال بل أقنعها بتدبر الأمر بالمنطق و العقل.
زوجتك ربة منزل رائعة فمائدتها مائدة ملوك، و كل ضيوفها يشعرون بجاذبية خاصة تجاهها، أما بالنسبة لها فهي تحب أطفالها بعنف تخاف عليهم و تضحي بنفسها من أجلهم، في حين أنها قاسية معهم فيما يخص الدراسة .. بالطبع فهم أمراء في حضرة أمهم الملكة. مخلصه هي لك طالما واثقة في تصرفاتك، و بخاصة تجاه الجنس الآخر، و لكن حاذر من مجرد خداعها فلديها القدرة على الدفع لك بنفس العملة التي عاملتها بها. فإياك أن تحاول مغازلة صديقة لها حتي و لو بابتسامة، حينها ستقوم العاصفة التي قد تدمر حياتك و تهدم بيتك، و إن لم تكن تصدق حديثي فجرب و لكن لا تلومن إلا نفسك.
- الطفل برج الأسد .. كيف نتعامل معه؟
أعلم أن شبلك الصغير يجمع في طياته الكثير من الصفات التي يحبها الآباء فها هو ذاك الشبل ضحوك سعيد يلهو بين أصدقائه، قائد لمجموعته و زعيماً لها، معتز بنفسه، مفتخر بأهله يحترمهم و يحبهم.
الشبل الصغير يحب أن يفعل ما يريد وقتما يريد و إذا حاولت أن تقف في طريقه أو تمنعه من تحقيق رغبته فسوف يعلو صوته مزمجراً يملأ الدنيا ضجيجاً فإياك أن ترضخ لهذه الزمجرة و إلا تأصل لديه الضجيج و العنف و الاستبداد فحاول أن توازن في تربيته بين التلويح بالعصا تأديباً و الكعكة اللذيذة تشجيعاً.
لا تظنوا أن ابنتكم أو ابنكم الشبل سيساعدكم في القيام بأعمال منزلية ككي الثياب أو تنظيف الأواني و إنما هو على استعداد فقط لاستقبال ضيوفكم و هكذا يكون الملوك.
للشبل متطلبات كثيرة من النقود فالأمر لا يقتصر على الثياب و الحذاء الجديد و المتنوع بل أكثر من ذلك فهو يحب أن يكون في جيبه الكثير من النقود أكثر من أقرانه بالمدرسة، و سيرفض بالطبع كل اقتراحاتك للذهاب للعمل ليتقاضي نقود، و هل رأيتم من قبل ملك يذهب إلى العمل من أجل النقود أنه السيد بلا شك و الجميع يسعي لتلبية رغباته.
طفلكم الأسد سوف يكبر قبل غيره من الأطفال و يظهر لديه الميل إلي الجنس الآخر و سوف تغرق طفلتكم في الحب، أما طفلكم فهو فارس في المغامرات العاطفية لكنه سيصدم من كل تجاربه الفاشلة مع الجنس الآخر، لكن الملوك دائما سريعو بناء ممالكهم مرة أخرى بشرط وقوف كل الأصدقاء بجانبهم، فكن صديقاً معاوناً لطفلك.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 06:02 PM   #6
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

كيف نعرف برج الميزان؟ للتعرف على صفات هذا البرج علينا أن نتذكر كفتي الميزان العادي عندما ترتفع الكفة اليمني ثم تعاود الهبوط لترتفع اليسري و تظل كذلك حتى يتم الاتزان في هدوء، هذا هو الميزان تراه لا يحب الخشونة و الفظاظة لكنه سيقوم من جوارك ليوقف التلفاز عن العمل دون أن يسألك أو يستأذن منك؟ شخصية ذكية إلي حد كبير و يحل أعقد المشاكل، لكنه تبدو عليه سذاجة أحياناً تضيع كل ما صنعه في سنوات، نعم هو كذلك فلا تتعجب إنسان يحمل بين طياته ازدواجية عجيبة كل إيجابيات العالم و ما يقابلها من سلبيات تعرفه من قسمات وجهه و الغمازات في خدوده و ذقنه، و يقال أن هذه ابتسامة مواليد برج الميزان نموذجية، جميلة، ناعمة، الجسم و البنية مستقيمان و عليك أن تتخيل بريجيت باردو كمثال لهم.
لكي تتعرف على صاحبك الميزان عليك أن تقسم الأمور إلى 50 % لطيف، ناعم، عاطفي، طيب عندما يكون متوازناً مع نفسه، أما في غير ذلك فهو متقلب الأهواء، عصبي، عنيد، عنيف، كئيب إلي حد الموت و يبقي على هذا الحال حتى يعود إلى طبيعته, حيث الهدوء و الذكاء و الطيبة و الحب و الود. هو كما يقول الناس عنه هذا المخلوق شخصين في جسد واحد بينما يحاول صديقكم إيجاد الانسجام في شخصيته لكنه كثيراً ما يفشل.
- العمل الدائم:
باستطاعة الميزان أن يظل يعمل لمدة عشرين ساعة باليوم و لا يخلد إلي النوم إلا لمدة الأربع ساعات يعمل بشكل متواصل و أيام متتالية بلا انقطاع و لكن لا تتعجبوا عندما يغلق على نفسه حجرته في كسل متناهي و لا يريد أن يصنع شيء. فقط أن يلقي بجسده فوق فراشه و كأنه أصيب بمرض النوم. لديه الصبر و المثابرة علي التركيز في موضوع واحد أو الثبات في وضع معين لفترة طويلة و لا تسألوا عن السبب الذي جعله أنتفض من فراشه و أرتدي ملابسه بسرعة و أنطلق إلى عمله المتواصل، قد يتعجب من حديثكم عن تلك الازدواجية ما بين الكسل و النشاط، و قد ينكر تعليقكم على حالته و لكن هذه هي الحقيقة.
- مناقشات × مناقشات:
أحب شيء إلي قلب الميزان هو الجدل و المناقشة بدأً من طريقة عمل الشاي إلي أعقد المشاكل السياسية، فحدثه مثلاً عن براعة الفنان الفلاني في لوحته ستجد الميزان ينبري بكل النقد ليبرهن لك عكس ذلك، أو حدثه مثلاً عن الفيلم الذي شاهدته معه و عن فشل البطل في تجسيد الدور، لاحظه و هو يدافع عن البطل و كأنه أحسن ممثل في العالم مدعماً ذلك بجميع الوسائل.
لو كنت تفضل العيش في الريف حيث الطبيعة و الهدوء و النقاء صدقني بأن الميزان سيقنعك بالمدينة و ازدحامها و الحياة الاجتماعية و رفاهية العيش بها و سوء الريف و سآمة العيش و الملل به. هل عرفت الآن أن المناقشة مع الميزان لن تجدي عموماً؟ جرب بنفسك.
متردد في اتخاذ قراره إلى أبعد الحدود و سيبقي فترة طويلة كذلك يري أن لديه خيارات كثيرة للخروج من عثرته و يظل منتظر أن تحل الأمور من تلقاء نفسها ولكنها غالباً ما تزداد تعقيداً، تردده يؤدي به إلى أبعد الحدود، ستفقد صبرك معه لا محالة و سيخسر هو وظيفته بسبب تردده، هو السبب سوف ينكر كل هذا و سيدافع عن نفسه بقوة. مواليد الميزان يعشقون الفنون و الآداب بكل أنواعها، إنسانيون إلى أبعد الحدود و يقدرون الأشياء فهم كالماس في جوهرهم.
مواليد الميزان متأثرون بكوكب الزهرة. و هو برج هوائي تارة نسيم و تارة إعصار. يكره العزلة و الانقطاع عن الناس كما أنه ينجح في العمل الدبلوماسي بل أن هذا العمل يتيح له الاستمتاع بالحياة، هو ناجح في جعل الآخرين يشعرون بالإعجاب نحوه، يستطيع فهم المشاكل من جميع الجوانب و لذلك يصلح لفض المنازعات و المشاكل بين الناس كما أن منهم الكثيرين الذين يمكنهم القيام بدورهم الطبيعي في صنع السلام.
يحب إنفاق النقود و لذلك يحتاج إلي كسب أكبر قدر من الأموال للمحافظة علي مستوى الحياة التي يعيش بها. تري منهم من يعمل بالبورصة حيث المضاربات برغم نزعته إلى التردد و عدم اتخاذ القرار، الأمر الذي يضيع عليه فرص كثيرة من الربح السريع.
- الأزياء و السفر:
يعتني بارتداء الأزياء الحديثة و يبتعد عن كل ما هو تقليدي و لا يبخل إنفاق الكثير من النقود لشرائها, و يفضل ارتداء الملابس الرقيقة والمثيرة.
يحب السفر و ينشغل في إعداد نفسه قبل حلول ميعاده بوقت كبير و يتعجله بسرعة، يحب أن يسافر بالبواخر السياحية الضخمة ليستمتع بالكسل علي ظهر السفينة طول فترة السفر و عندما يسافر تراه مستلقياً تحت أشعة الشمس في كسل متناهي.
- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الميزان:
عندما ما قابلت الرجل الميزان كان يجب عليك أن تفكر جيداً قبل الارتباط به فلقد سحرك بفتنته و أوقف كل تفكير مستقبلي لديك و جعلك جزء منه، تفكرين كما يفكر و أحلامه أصبحت أحلامك و أفكاره و أصبحت أمنيتك الوحيدة البحث عن طريقة لإسعاده. نعم هو قادر على حل كل مشاكل العالم و لكنه عاجز عن حل مشكلة علاقتك به.
أنت تعلمين جيداً من يوم ارتباطك به سيبقي نصف حياته بالضبط في حالة عدم أتزان و أنت كذلك ستبقي نصف حياتك غير راضية عنه أما النصف الأخر تتمتعين مع رجل مثالي.
مواليد برج الميزان أناس لا يمكن الأعتماد عليهم بالكامل فاليوم يقولون شيء و غدا قد يغيرون من رأيهم فهل باستطاعتك تحمل ذلك إنها مخاطرة بكل المعايير.
يقولون أن الميزان هو الذي أخترع الحب و لكن الحقيقة أنهم هم الذين أوصلوه إلي أعلي درجات الفن. فرجل هذا البرج متيم بالعشق و الغرام و لن يخمد الحب في القلب حتي و لو بلغ التسعين هؤلاء الرجال دائماً محاطون بكثير من المعجبات لما يتمتعون به من مشاعر دافئة، لديهم الكثير من المغامرات النسائية و يزداد ذلك عندما نعرف أن الرجل الميزان لا يحب أن يبوح بكلمة لا أو نعم مفضلاً المماطلة المزعجة حتي يعرف صالحه.
لن تراه يتألم أو يتأسف على فقدان أو ضياع امرأة فالنساء من حوله كثيرات قادرات علي أن ينسيه ما كان، لكن أحياناً يقع صاحبنا في قفص الزوجية مع امرأة متسلطة حازمة غير مترددة تسيطر على حياته و لا يستطيع أن يتخلص منها من فرط تردده و هنا يبدو الميزان عبداً ذليلاً للحب.
غير فضولي و لن يتدخل في أمر يخصك إلا إذا طلبت منه المساعدة حينها سيحاول أن يعرف منك التفاصيل الصغيرة الخاصة بأسرارك دونما أن يشعرك بذلك و لسوف يصل الأمر إلى قضية تجريدية للخروج من حساسية الموقف.
خبير بأمور العشق و فنونه تسأله صديقاته من النساء لمعرفة رأيه و كيفية التصرف لكنه أحياناً يقف ضد من يسأله و يأخذ في مناقشته و تحميله خطأه و يلومه.
الميزان كريم و على استعداد تام لإظهار الكرم في المآدب و بين المدعوين لكنك لن تراه يدعو عدد كبير من الضيوف بل سيسعي إلى دعوة الوجهاء و المشاهير و هو متميز في طلبه يطلب من زوجته النظافة و النظام، بين ضيوفه لن يقبل منك إلا الطعام الشهي و أعلمي الأمور المهمة بالنسبة له لا تتركي التلفاز بصوته العالي لأن ذلك سيثير أعصابه، و احترسي من رائحة المأكولات المتسربة في الغرف و أمنعي أطفالك عن الصراخ و الركض بالمنزل، و لا تقفي أمامه و لفائف الشعر متكومة فوق رأسك أو ما شابه ذلك، هو محب للنظافة و النظام في حين أنه قد لا يصنع ذلك لكنه يريد أن يراه في منزله و من زوجته.
لن ينبهك الرجل الميزان عن السبب في تعكير مزاجه لكنك أنت الوحيدة القادرة على اكتشاف ذلك، و التنبؤ بمعرفة السبب قد يكون بسبب الورود الموضوعة في المزهرية أو عدم تناسق ثيابك، الأمر كله بيدك و أنت التي قمت باختياره و بإرادتك، فحاولي أن تصلحي منه حتى تتساوي كفتى الميزان.
- عزيزي الرجل .. سر المرأة برج الميزان:
رأيتها ناعمة أو طيعة و سهلة فأعجبتك شممت فيها رائحة تشبه ورود الجنة، كانت ترتدي ثيابا حريرية مزركشة بالدانتيل على بنطلون جينز فأعجبك فيها المسحة الرجالية و الصورة التقدمية. مالت عليك بوجهها البشوش و همست لك بصوتها الناعم الرنان فلم تتمالك نفسك في التروي و التفكير فقررت أنها هي الفتاة التي تحلم بها.
هي حقيقة ذكية و حذرة، لن تظهر تفوقها عليك قبل الزواج منك كالوزير الذي يلعب الشطرنج مع الملك فيتراجع الوزير في نقل قطعة الشطرنج التي قد يكسب بها المعركة و بابتسامة خجولة ينظر إلى الملك.
لكن بعد الزواج لا تنتظر أن الأمور ستسير كما كانت من قبل فالمناقشات سوف تستمر طوال الوقت في كل صغيرة و كبيرة، فيما يتعلق بغزو الفضاء أو شراء ملابس جديدة، و بالنسبة لمسألة الجدل و النقاش لا بد أن تخرج منتصرة عليك، و تقر أنت و بكل سرور بأنك كنت علي خطأ و غير محق.
سترفض أن تترك العمل بعد الزواج و إن قبلت ذلك في فترة الخطبة لكنها سوف تتعنت في رفضها بعد الزواج، يرجع ذلك لأن نفقاتها كثيرة و ترفض هي بالطبع أن تكون عبء على زوجها فالزواج بالنسبة لها إتحاد إرادتين لمسايرة الحياة، و لذلك لن تقبل أن تكون دمية في المنزل بل و الأكثر من ذلك ستناقشك في أعمالك و تقترح عليك حلول للمشاكل التي تواجهها.
نعم زوجتك تمتلك عقلية حادة و قدرة عالية على التحليل و ليس عبثاً أن (الحمل-العقرب-الأسد- الثور) يضعون زوجاتهم الميزان على كرسي الآلهة.
لطيفة و عاطفية و منمقة، بيتك سيصبح كالمنازل التي تشاهدها في الكتالوجات و مجلات الموبيليات ‍‍‍‍! كل شيء سيصبح متناسق من حولك. الزهور على مائدة الطعام و حولها، الأطباق تحمل ما لذ و طاب و على أضواء الشموع سوف تسمع الموسيقي الهادئة و الأصابع التي تحمل الملعقة بالطعام تطعمك في فمك، صدقني هذه هي الميزان و جرب بنفسك.
- الطفل برج الميزان .. كيف نتعامل معه؟
((إنه ليس طفل إنه ملاك)) كلمة قالتها الضيفة و هي جالسة بجوارك، لا تعتبري هذا من قبيل الحسد و إنما هي الحقيقة فطفلكم في أبهي صور الأطفال التي نسمع عنها في الحكايات.
طلب طفلكم الطعام فأحضرت له طبقين واحداً من البيض المسلوق و الأخر من الجبن، لكنه لم يأكل فلا تتعجبي فأنت التي صنعتي له هذه الحيرة. فلقد أخذ طفلك في التردد و التفكير فيما يأكل و لكنك لو أحضرت له طبق الجبن فقط فسوف يأكله بالكامل ثم ضعي له طبق البيض المسلوق و سيأكله أيضاً بالكامل فحاولي أن لا تضعي طفلك في حيرة من أمره حتي لا يتردد و يضيع الوقت سدي . .
يخطأ من أن يظن طفل الميزان عنيد، لكنك أنت السبب بإلحاحك عليه في اتخاذ القرار فجعلتيه يتخوف من اتخاذ قرار خاطئ، و من هنا يأتي دورك في تدريبه على اختيار و اتخاذ الموقف المناسب في الوقت المناسب، طفلكم غير كسول كما تظنون و إنما تلك الحالة التي تصيبه هي حالة طبيعية يشعر بها طفل الميزان حالة اللا مبالاة و الكسل و لكنه يتخلص منها ثانية إلى طبيعته من طاقة و نشاط.
لا يحب الثرثرة و لا يرغب في التدخل فيما لا يعنيه بين أقرانه لكنه لن يصبر علي ما يزعجه قد يغلق جهاز الراديو دون استئذانكم فلا تتعجبوا فالفرصة أمامكم لتعليمه.
من الصعب بالنسبة له اتخاذ القرار فكونوا يد العون له للوصول إلى قراره حتي إذا كبر ثقوا بأنه سيتخلص من كثير من عيوبه و سيذكركم بذلك دائماً.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 06:03 PM   #7
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

كيف نعرف برج العقرب؟ تحرك ببطء في الليل الدامس و أقترب من ضحيته و أطلق سمه المخبأ في ذيله المعكوف الطويل الذي يحسبه الناس أنه يستخدمه للدفاع عن نفسه، و لكنه هذه المرة أستخدمه في الهجوم فسقط الضحية ميتاً.
هذا هو العقرب تلك الحشرة الليلية كما عرفتها الموسوعة، أما مواليد برج العقرب فهم على أشكال مختلفة منهم عديمو الرحمة الأقوياء الذين لا يأبهوا لصرخات الناس، تعرفهم بنزعاتهم الاستقلالية، و عيونهم الحادة التي تحمل جذباً مغناطيسياً خاصاً لا يشعر معهم الناس بارتياح.
لا بد و أن تشعر بنبرات صوت مواليد العقرب فهم يمتازون بقوة صوت تحمل الثقة بالنفس، لا يهتمون بالمديح و لا الذم و يكرهون النفاق و التزييف، منهم من يثقون بأنفسهم و يعرفون قيمتهم و مقدارهم جيداً.
أخطأت في اعتقادك بأنهم باردون فالحقيقة غير ذلك تماماً فذلك البرود الظاهر يخفي وراءه الكثير من الخداع في داخله يحمل كل معاني الرصانة و رباطة الجأش.
العقرب لديه قدرة فائقة على السيطرة على مشاعره و انفعالاته و لا يستطيع أي من كان أن يقرأ وجهه، أو يكتشف ما يدور بداخله فهو كحجر المرمر لا تلحظ عليه أثر من الاضطراب أو التوتر. الجدية من سماتهم الأساسية و نادراً ما يضحكون و إذا رنا إلى مسمعك ضحكاتهم فأعلم أنها ضحكة صادقة من القلب. الكثير منهم يملأ الإخلاص صدره، يحتقر الكذب و النفاق، وإذا أردت أن تعرف حسن تصرفك عن موقف فعلته فسله عنه و ستأتيك الإجابة صادقة مخلصة واضحة و محددة و بلا خجل فالأمر لديه سيان زاد عدد الأصحاب أو الأعداء أو كلاهما.
- العقرب أصناف:
و الآن نستطيع أن نقسم مواليد برج العقرب إلى ثلاث أصناف طبقا لصفاتهم:
الصنف الأول: خطر، سام ليس للمحيطين به فقط و أنما لنفسه أيضا. فلا تتعجبوا حينما لا يجد له عدواً فيغرز سمه في جسده و يموت، فأنه حاقد و البغضاء و الكراهية تملأ صدره و سوف يحطم نفسه في نهاية الأمر لا محالة و هذا النوع لا يوجد منه الكثيرين.
الصنف الثاني: هو ما نطلق عليه لقب النسر لأنه يمتاز بالقوة و الحكمة و الاستقلالية و الإنصاف و لعلنا نتذكر من الشخصيات الواقعة تحت هذا الصنف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق تيو دور روزفلت.
الصنف الثالث: هو ما نطلق عليه لقب السحلية الرمادية و هو أضعف صنف من بين الأصناف، لا يملك قوة التدمير كما في الصنف الأول و لا يمتلك أيضا قوة الإبداع و الحكمة و الاستقلالية كما في الصنف الثاني بل هو منغلق على نفسه و لا يحب أطلاقاً التأثير بأي شكل من الأشكال علي الأحداث المحيطة به بل هو في انطوائه هذا يفتقد روح الحياة و كثير من هؤلاء لا يحبون الخير للناس. كما نود الإشارة بأن هذا التصنيف لا يوجد بالضبط كما أوردناه بل من الممكن أن يحمل شخص ما من مواليد برج العقرب صفات متنوعة من الثلاثة أصناف السابقة.
لا ننس أن نقول بأن مواليد برج العقرب جميعهم يمتازون بالشجاعة النادرة لدرجة الاستهانة بالموت و كأنهم يعيشون فيه و يتحملون أية تجربة كانت سواء شقاء و فقر أو سخرية الأعداء أو الخطر المميت. و لديهم قدرة على صد الضربات المصيرية و الاقتناع بكسب المعركة.
لمواليد برج العقرب ذاكرة حديدية في تذكر كل المواقف فسيظل متذكر لزميله في العمل لأهانه و الإساءة التي وجهها له، و يتذكر أيضا الكرم و الملاحظة في أعياد الميلاد و الحفلات الخاصة بة. و لا تنسوا أن النسر سوف يعدو عدوا إلى حلبة المصارعة لكي ينتصر عليه، و يسحقه أمام الجميع، أما السحلية الرمادية ستفضل أن تنتظر مهما كانت مدة الانتظار حتي تحين الفرصة، وتنقض في الخفاء و تقضى على عدوها نهائياً فحاذر أن تغضب العقرب لأنك في كل الأحوال سيصيبك الضرر لا محالة.
- صحة العقرب:
هو الذي يسيطر عليها بكامل إرادته فيستطيع أن يقضي على نفسه بالإرهاق العصبي و تسميم أفكاره، و من الممكن أيضا المحافظة عليها بالهدوء و قوته في مواجهة مصاعب الحياة.
لن تستطيع بأي حال من الأحوال أن تحصل على أي شيء يمتلكه العقرب لأنه لن يتنازل عنه و سيحافظ على هدوئه و غضبه هذا.
- تأثير كوكب بلوتو:
يتأثر مواليد البرج كوكب أفلوطين (( بلوتو )) الحذف و الطرد، إعادة الحيوية و برج العقرب مائي بالضبط كأزهار الربيع التي تحمل الرائحة الذكية الجميلة، و لكن أشواكها الحادة قد تؤلمك، طبيعته ملتهبة تتناسب و حجر الشمس و معدنه الفولاذ الذي أصبح صلباً ثم أصابته البرودة و صقلته.
من مشاهير هذا البرج: تيودور روزفلت، بيكاسو، شارل ديجول، ألبير كامي، غاندي، تيودور دستويفسكى.

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج العقرب:
أنت تعلمين برودته الظاهرة لكنه أصابك بألم شديد، سيبقي يؤلمك لفترة طويلة، و قد لا تعودين إلى حالتك الطبيعية، لكنك إنسانة مولعة بالألم و المعاناة و تملكين الأسلحة الدفاعية ضد تأثيرات ألامه فعليك بالمغامرة و نصيحتي لك أنها ليست مغامرة سهلة.
ها أنت مازلت ترغبين في الاستمرار معه و لا تفضلين الهرب فأسمعي إلي نصحي جيداً من البداية لا بد و أن تتعرفي عليه من كثب و بدقة و تفصيل أكثر فصديقك العقرب إنسان لا يقهر، و هو حتما سينتصر فلا تحاولي استفزازه و إلا لن تكون هناك نتائج طيبة، صديقك يمتلك التوازن بين العقل و العاطفة، وله طبيعة حساسة و يميل إلي التفاخر و الإسراف في كل شئ من المأكل إلي تعاطي المخدرات لديه خصوصية واضحة في الحب و كأنه خلق لأجله و أنا أعرف تماماً كيف أستطاع أن يؤثر على قلبك و جعلك تقعين تحت سلطته.
العقرب في بيتك لن يسمح لنفسه بالهزيمة فهو فارسك الوحيد و ليس هناك رجل فاتن ساحر يملأ عينك غيره. و إن لم يكن الأمر كذلك فسيطلق سمه ليسري إلى قلبك و عواطفك فتصبحين لقمة سائغة و فريسة سهلة ينقض عليها و يتمتع بالتلذذ بها. الرجل العقرب يحكم نفسه و يتبع قواعده الخاصة و لا يفكر في كل ما يناقض فكره و أهدافه، و أكثر شيء يؤلم العقرب هو عدم الوصول إلى مخططاته و أهدافه فيقرر أن يرسل الجميع إلى الجحيم هو صاحب القرار الأول و الأخير و بخاصة القرارات المصيرية و الحياتية يصنعها بنفسه بعيداً عن أراء الأصدقاء و الأقارب، و حتي رأيك أنت كزوجة له. فلا تغضبي وتتساءلين بين نفسك لماذا لم يأخذ برأيك؟ فأنت تعرفين أن عقربك فريد زمانه.
لكي تعرفي زوجك جيداً اقتربي منه أكثر و فكري كيف أستطاع أن يتخلص من أعدائه؟ من أين له بهذه القدرة علي العمل بلا ملل أو انقطاع؟ هو يعرف جيداً أن طريقه غير ملئ بالورود و لذا عندما تعرضتم لهذه المشكلة لم يرتبك أو يضعف و أنما واجهها و كأنه يعرف جيداً طبيعة هذه المشكلة. قليلون هؤلاء الرجال في هذا الزمان . . أليس كذلك؟.
هو لا يحب أن يحاط بأناس لا يفهمون و لا يحبون، معذرة لا تعتبري زوجك سطحياً أو قاسياً فهو لم يخفف من قدرك أمام الناس لكنه رجل حازم و على خلاف كل الرجال الذين يتغزلون في نسائهم فإذا كنت تستحقين منه كلمة غزل واحدة فسوف يقولها لك في ود و رقه حينها ستشعرين بأنها تساوي عشرات مما ينطق الآخرون. حديثك عن الغيرة من الأخريات حديث غير منطقي فأنت زوجة لراهب و فوق كل الشبهات لن ينظر أبداً إلى واحدة غيرك و لن يشغله عنك أية إغراءات نسائية مهما كانت فللعقرب مناعة و حصانه لا تستطيع أي من نساء العالم تحطيمها أما أنت فعليك أن تثقي بنفسك أكثر من ذلك حتي تكوني مرتاحة النفس أليس هذا أفضل؟ أتمني أن تكون الإجابة بنعم.
لقد وهبتك السماء بجوهرة فأخلصي لزوجك و ثقي بنفسك و شاطريه أفكاره و طموحاته سيفهمك هو جيداً و سيكون رائعاً معك في الحب و الحنان و عندها سيحسدك كثيراً من أصدقائك.
- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج العقرب؟
جمال المرأة العقرب يخفي وراءه الغموض التي تفرضه على حياتها. جميلة و جذابة و مغرية و واثقة من نفسها، وهبتها السماء أنوثة و إغراء يضاهي ما لدي كل نساء العالم. لكنها دائماً لا تنظر إلي ذلك و يدور في خلدها سؤال محير لماذا جعلها الله امرأة؟
نعم لديها رغبة قوية و خفية في أن تكون رجلاً، و لكن هيهات أنت تكون كذلك، تنظر لكل الأخريات نظرة تعالي و تسخر من كل صديقاتها اللائي يحدثنها عن إغراءات المعجبين بهن، لكنها لم تنزل إلي هذا المستوى مطلقاً فيكفيها أن تنظر إلي أي رجل ترغبه فتوقع في قلبه حبها، و يسلم لها سلطته و إرادته فهي تدرك تمام الإدراك مقدار جمالها و جاذبيتها نعم أنها جذابة و مرغوبة حتي و لو كنت في ثياب العمل.
لا تخاطر صديقي الرجل في أن تبدي للمرأة العقرب كلمات الهوى و الإعجاب فلسوف تنظر إليك من شعر رأسك إلى أخمص قدميك بنظرات ثاقبة تعرف منها نواياك فإن كان حديثك يخلو من الجاذبية فاعلم بأنك قد دخلت في المجال الخطأ فحاذر على حياتك.
سأبوح لك بسر من أسرار هذه المرأة هي امرأة ساحرة و جذابة و ستوقع حبها في قلبك و تصبح عبداً لها عندما تتمكن من السيطرة عليك، و لن يكون أمامك إلا الاستسلام لإرادتها، أو الهروب من أمامها, فيما تفكر الآن يا صديقي؟ لا تخف فالأمر ليس كذلك بالضبط فالمرأة العقرب لن تعتز بك إذا كنت رجل ضعيف الشخصية و جبان و إنما ستختار دائماً الرجال الأقوياء أصحاب الكياسة و الذكاء و إذا وقع الاختيار عليك فاعلم بأنك فريد من نوعك بين الرجال.
زوجتك المرأة العقرب تحب و بصدق و إخلاص وستتفاني في حبك و تصنع المستحيل من أجلك و لكن حاذر من غضبها و إذا كرهتك لا قدر الله فرحمة الله عليك.
تحفظ سرك جيداً فلن يعرفه أحداً و لو أراد أن يعرف فسيلقي ما لا يرضيه فالسر لديها يحفظ في أعماقها و من يستطيع أن يغوص في أعماق العقرب لا شك أنه مفقود.
لها بعض النزعات الفردية في إدارة منزلها لأنه مملكتها، لكنها دائماً تسمح لزوجها أن يكون سيد لمنزلها و ليس لمنزلها فقط بل لقلبها أيضاً فزوجها تاجاً على رأسها تشحذ في همته و تبث العزم في روحه لتحقيق أهدافه و طموحاته. فهي تتمني أن يكون سيداً علي العالم كله فما من شك في أن أزواج النساء العقرب متفوقون اجتماعيا و في مراكز مرموقة، و يرجع ذلك للتضحيات و الدعم و المساعدة من أزواجهم.
الغيرة من معضلات حياتها فهي امرأة غيورة لكنها لا تقبل من زوجها أن يغار عليها لأنها بمجرد أن تظهر في أي محفل ستشد أنظار الموجودين إليها و سيلقون بنظرات الإعجاب، و ماذا تفعل هي في سحر عينيها و لطافة حديثها و رشاقة خطوتها. أنها هبه من السماء تتميز بها على كل نساء العالم فكلهم يملكن الأنوثة و الجمال لكن زوجتك العقرب أفضل منهن فهي تملك السحر الأنثوي الحقيقي أتمني أن تكون قد وصلت إلى قرارك النهائي و تربط مصيرك بها. أما إذا لم تكن قد انتهيت من قرارك بعد كل ما ذكرت لك فأنت حقاً إنسان غريب.
- الطفل برج العقرب .. كيف تتعامل معه؟
هذا العقرب الصغير ولد لكي يكون بطل مغوار ينتصر في كل معارك الحياة، ستشعر منذ ولادته بالعزة و الفخر، طفل قوي و أصلب من كل الأطفال الآخرين.
أستخدم معه منذ الصغر الحزم و الانضباطية في تربيته. و حرك فيه مشاعر الرأفة و الحنان تجاه الحيوانات الضعيفة، علمه الصبر و الجلد و احترام الكبار و لا تنسي أن العقرب يحب تعاطي المخدرات فكن حذراً في متابعته.
لديك عجينة من الممكن تشكيلها فأما أن يصبح مخلوق يبغي طريق الخير و النور و أما الضلالة و السقوط فوجه الدفة منذ الصغر و أستخدم القسوة و الليونة و أمزج بينهما فهو لن يحترم إلا من يتفوق عليه و من هنا يحب أن يراك قوياً و هادئاً في نفس الوقت لدي طفلكم العقرب أسراره التي لا يحب أن يطلع عليها أحد لكنه ثاقب النظر يحب أن يتعرف على كل صغيرة و كبيرة في المنزل و يحب أن يتحمل المسئولية منذ الصغر.
يقظ و حذر بشكل غير عادي! مخلص لدرجة إنكار ذاته لكن من يحاول أن يغضبه سيري حقنة من سمه، و لن يشفي من الألم، لا تنسوا أن لطفلكم قدرة هائلة من الطاقة، عليكم توجيهها و استثمارها، و لا تحاولي فرض ميدان اختصاص علمي معين فللعقرب الاستقلالية الكاملة فيما يخص شئونه المستقبلية و ما عليك إلا أن تساعديه في توضيح الجمل الاختيارية، عندها ثق أنه سيختار المستقبل المشرق و ستفخر به.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 06:03 PM   #8
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

كيف نعرف برج القوس؟ عندما رأيته في أحدي الحفلات و يتلفف حوله الكثيرون من أفراد الحفل كان بارزاً بينهم برغم الضجيج الذي كان يلفهم، و السبب في ذلك هو حديثه الطريف الذي يلقيه على مسامعهم فينفجر كل من حوله في قهقة عالية.
عرفته عندما ترك كل من حوله من الحضور و أتي إلي مكان في ذلك الركن الهادئ و أخذ يربت على كتفي و يسألني عن مشاكلي صحيح أني غضبت من تصرفه، و اعتبرته شخص حشري يتدخل فيما لا يعنيه و لكنني حينما أخذت أفكر في كل ما دار بيننا شعرت بأنني أخطأت في حقه فهو لم يقصد إلا التخفيف عني و المساعدة في حل المشكلة التي كانت تؤرقني. و أنا الذي أغضبته عندما أسأت فهمه و ما كان ينبغي أن ألومه فلقد رأيته و هو يأسف من أعماقه.
هكذا دائماً القوس تعرفه من صدقه الفطري و كأنه أتي إلي الدنيا لتوه الآن، بشوش و يحب المزاح أو كما يقول المصريون (( أبن نكته )) و كأنه لا يتأثر بأي من هموم الدنيا كلها، سريع الخاطر يفهم كل ما يدور حوله، متفائل مرحاً و مستقلاً، متفائل بالحياة و المستقبل المشرق مرح و يحب التفاهم مع الآخرين و مستقل عن السلطة.
هو برج المحظوظين، و الذي يحبه الحظ يسعي ليقف بجانبه أسعد أيامه يوم الخميس، و أسعد أرقام الحظ بالنسبة له 3، و لا تنس أن أحواله تتغير كل ثلاثة سنوات.
- القوس وكوكب المشترى:
يتأثر مواليد برج القوس بكوكب المشتري، و هو الوحيد بين الأبراج الذي يتأثر بهذا الكوكب، و يشير هذا الكوكب إلي موسم الصقيع الأول و الخوف الرهيب، و يصور على شكل قنطور و القنطور هو مخلوق يمثل جزءه السفلي جسم حصان أما رأسه فهي رأس آدمي يجمع ما بين كل الطاقات في الأبراج الأخرى فالقوس يمثل إتحاد القوة و توجهها نحو الهدف. يتمتع مواليد برج القوس برأس جميل وجبه عريضة عالية، و خطوط وجه ناعمة، سريع الحركة, و يستخدم الإيحاءات و الإيماءات في حديثه، و هذا ما يغضب الناس منه أحياناً لكنه غالباً ما يفعل ذلك عن غير قصد، له خطوات جريئة لدرجة أنك تخاله يطير على الأرض، عيونه مشرقة تملأها الحيوية و شيء من المكر، تعرفه من قامته التي تماثل الحصان الأصيل، لا يهدأ و لا يمكن أن تراه في نقطة واحدة كونه مسرعاً من مكان إلى آخر.
- لعبة الموت:
تجاربه المصيرية مرتبطة أما باللعب أو الموت. فهو بطبيعته محب للرياضات القوية و النادرة و الخطرة، فتراه مثلاً يمتطى صهوة حصانه و يسابق به كل من حوله، و هذا أمر غالب مقرون بالخطر، لديه جنون بحب السرعة، و لربما يصاب في حادث سيارة من جراء سرعته الجنونية هذا كما أن أغلب العاملين في حقل الطيران حتماً سيكونون من أبناء هذا البرج.
ثرثار بشكل غير معهود و من سيئاته عدم التروي و التفكير و عدم التأني في ضبط حديثه و اختيار العبارات الصحيحة في الوقت الصحيح، غالباً ما يدفع ثمن ذلك غالياً. لا يستطيع أن يكتم ما في صدره و يعتقد في نفسه أنه يقول الحقيقة و أنه لا يحب أن يغضب منه أحد و لكن الأمر ليس كذلك فالقوس صادقاً إلي أبعد مدي، حتي و لو خسر أصدقاءه من جراء صدقه. فأصغ إليه تعرف كل الحقائق بلا أية مواربة.
القوس يتصرف بالقول و الفعل ثم يبدأ في التفكير فيما فعله صوابه من خطأه، فلو طلبت منه المساعدة مثلاً ثق أنه لا يتأخر عنك بل يلقي بنفسه فداءك لكنه و بعد أن ينته الموقف ثم يعود ليفكر فيما حدث هل أخطأ في تصرفه أم أنه أصاب؟، و هل الموقف يستحق منه كل هذا؟
- سرعة الغضب:
لا تغضب من القوس فأنت الذي أغضبته منذ بداية الحديث و ما كان تصرفه من الكلمات التي أنقض بها عليك إلا تصرفاً طبيعياً لما يدور بداخله من غضب، لكنه بعد أن يهدأ و يفكر لا شك في أنه سوف يصحبك إلي الطبيب ليعالج الجروح التي سببها لك، و في صباح اليوم التالي سيصحب في يده الورود لزيارتك في فراش المرض. و عليك الآن يا عزيزي أن تفكر جيداً قبل أن ترميه بأي اتهام أو تغضبه فبمقدورك أنت أن تفكر أولاً ثم تتصرف، لكنك لن تفلح مع القوس في عمل هذا.
- القوس و السفر:
لا يحب الروتين و مولع بالسفر من مكان إلي آخر، يحب الرحلات و هذا شيء راسخ في طبعه منذ طفولته. يجمع ما بين السذاجة و الفرح و التفاؤل و الشجاعة و يؤمن بأن الحياة مسؤولية.
رومانسي برغم أنه غير مستقر في الحب و هو بطبيعته لعوب و غالباً ما يفوز بأوراق اليانصيب. انفعالي كبركان مفاجئ، ثرثار إلي حد الإفراط، كريم كرم غير عادي فقد يقرضك إذا كنت متعثراً و سيظل طويلاً منتظراً لسداد قرضك حتي تتيسر أمورك و لكنه لن يطالبك برده طالما أنت معسر.
من مشاهير برج القوس: ونستون تشرشل، سيناترا مارك توين، لودفيك فان بيتهوفن، والت ديزني.

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج القوس:
أنت امرأة سعيدة الحظ أن ترتبطي برجل من مواليد برج الحظ أقصد برج القوس، و لكنه في الحقيقة هو برج الحظ فحتماً ستصدقين عندما تصادفين لمرات عدة شيئاً يتألق علي الرصيف و تنحنين لالتقاطه فإذا به سلسال من الذهب مرصع بالماس أو يذهب زوجك مع فريق عمل لاكتشاف منجم ذهب فيعثر على مخبأ يورانيوم. عندها فقط تعلمين بأنك قد تزوجتي الحظ.
فزوجك القوس لديه الكثير من الأصدقاء و المعارف، و ليس لديه أي أعداء تقريباً، و هذا هو السبب الرئيسي في مزاجيته المرحة، أما حظه في النساء فهو سيء الحظ تقريباً، و السبب يرجع إلي كل النساء اللائي تسئن فهمه و لا تأخذ حديثه بمحمل الجدية و لا تنسي أنك قد وقعتي في ذلك الخطأ أيضاً فلم تستطع فهمه جيداً.
عموماً عليك ببعض نصائحي لكي تتمكني من إيقاعه في شباكك لا تكوني غيورة عليه، و لا حكماً علي كل تصرفاته فليس هناك داعي للأسئلة التي تلقي بها في وجهه عندما يعود إلي المنزل في مساء كل يوم. لأن ذلك يصنع المشاحنة و الغضب.
لا تتوعديه و لا تهدديه، و دع له بعض من الحرية، و أنظري إلي عالمه في مرآتك، أقبلي شروطه وحاولي أن تكوني كما أرادك هو نشيطة، سريعة الحركة, محبة للأسفار والزيارات والنزهات. كوني كريمة معه في كل تصرفاتك فهو يحب الكرم و الكرم الزائد.
أحملي وجهاً مرحاً بشوشاً فهذا كل ما يحلم به في حياته و في دنياه، فهو يعيش من أجل المرح و الضحك، و أنت نصفه الآخر فشاطريه ضحكته بشرط أن تكون من قلبك و ليس شفاهك، و أعلمي أنه إنسان صادق و لا يحب المحاورة و المواربة.
زوجك يحب الرياضة و هذا يجعل لديه راحة نفسية و مزاجاً عالياً، و أنت كذلك لا بد و أن تحبي الرياضة حتي و لو متابعة ما يرغب فيه و لا تنسي أن زوجك يحب مطالعة الكتب و يحب أيضاً النساء المثقفات في كل أمور الحياة.
أقبلي منه انتقاداته حتي و لو كانت لاذعة بعض الشيء فتلك قواعد اللعبة، و لن تختاري جزء منه و تتركي الآخر فزوجك كل لا يتجزأ، لا تجعلي أطفالكم حملاً يقيد حركتكم نعم هو محب جداً لأطفاله و يمنحهم الاهتمام الزائد و بخاصة الذكور منهم، و هو لطيف و محب الصغار، و لا يحب منهم تعلم الكذب لكنه في الوقت نفسه إنسان منطلق و أنت تعلمين ذلك فقد يدعوك إلى حفلة سينما أو مسرح أو عشاء بالخارج فلا تجعلي أطفالك حجة لرفض دعوته لأنه حتماً سيغضب و أنت تعرفين جيداً نتائج غضبه.
- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج القوس؟
أنت تعرف جيداً مشكلتها في الحياة هي امرأة صادقة و لا تخشي أن تلوم أحد عن خطأ أرتكبه أو تقول رأيها في موقف دون مواربة أو خداع، نعم يسبب لك الكثير من المشاكل، و لا يعجبك ما تنطق به أحياناً، فهي تقول ما يجعلك تنفعل غضباً الأمر الذي جعل الحديث غير لائق مما زاد الأمور حدة وجود هذا الجمع الكبير من الناس، و لكن لا تنس ما تصنعه معك بالمنزل عندما تقبلك و تجود عليك بمعسول الكلام من الحديث الطريف الذي ينسيك الدنيا كلها.
هي لا تحب الجلوس في المنزل، و تحب الاستقلالية، و لا تكترث للروابط العائلية و هذا ما يفسر حبها الكبير للقيام بالسفر و النزهات و الزيارات. شخصيتها المستقلة هو معيار حياتها و لن تقبل مبدأ إصدار الأوامر، و لذلك نصيحتي لك أن تطلب منها ما تريد بلطف.
أخطأت حينما سخرت منها بين أصدقائكم في تلك الحفلة فلقد سبب سخريتك ألماً و جرحاً عظيماً في قلبهاً، لكنها لن تظهر لك ذلك أبداً علي الملأ و أنما ستتظاهر أمامك بالمرح و رمى النكات، و في المساء ستظل طوال الليل تملأ الوسادة بالدموع فلقد أنكسر قلبها، لا تنزع المرأة القوس إلى الزواج الذي يقيد حريتها و استقلاليتها، لكنك استطعت أن تنتصر و تفوز بقلبها و هي الآن تحاول أن تسعدك فحاول أنت أن تسعدها، هي تحاول أن تفعل ما يحلو لها و على طريقتها، و أنت تحاول أن تسدي لها النصيحة ثق بأنها سوف تقتنع بحديثك ما لم يكن أمراً و ستترك وظيفتها و عملها لكي تهتم ببيتها و كل ما يحلو لك بشرط أن تشعرها بأنها اختارت الزوج الصحيح بالحب الصادق و الهدوء الأسري.
ستحفظ لك كل كلمة همست بها في أذنها فلديها ذاكرة قوية صدقني أنها تذكر حديثك معها يوم لقائك الأول ذات مرة منذ أعوام و تحتفظ بخطاباتك الوردية و الزهور الذابلة بين دفتي كتاب ألم أقل لك إنها حساسة و عاطفية؟.
هي كربة منزل يقابلها بعض المشاكل فهي ترغب في الأعمال المنزلية و دائماً تفضل أن تكون بجانبها خادمة فلا تبخل عليها إذا كان في مقدورك هذا. و إلا فلتأخذ في اعتبارك أن تصحبها إلي أحد المطاعم في عطلة نهاية الأسبوع.
لا تحب الكآبة و التشاؤم، و الرجل السوداوي لا يناسبها و يجعلها تتحول إلى إنسانة لاذعة و غضبها في ذلك لن يزول.
زوجتك القوس تحب الضيوف و هي سيدة مضيافة أكثر من الزوجة الأسد و امتيازه في ذلك يأتي من لباقتها و مرحها و طرافتها و لا تنسي حديثها معك في ود و حب عن أنك فارس أحلامها التي انتظرته منذ طفولتها، أعتقد أنك إنسان محظوظ بزوجتك القوس. أليس كذلك؟.
- الطفل برج القوس : كيف تتعامل معه؟
طفلك الرضيع لديه رغبة قوية للبقاء دائماً بين الناس، أطفال القوس لا يحبون العزلة، و سيبكون عندما يشعرون بأنهم وحدهم في المكان أما إذا نام الطفل وسط جميع الأسرة سينام و هو سعيد و بكل هدوء سيضحك في منامه.
سيبقي طفلكم متذكراً و هو في شيخوخته كل ما تعلمه منكم حول الآداب و السلوك الذي يجب أن يتبعها، سيحترم حديثكما إلي أبعد الحدود، فعندما تحدثانه عن الصدق و عدم الكذب سيكون صادقاً بين أصدقائه و يعرفه معلمه في المدرسة بهذه الصفة.
هؤلاء الأطفال لا يكفون عن الأسئلة و عن كل شيء و قد تصيبكم هذه الأسئلة بنوع من الاستفزاز لكن صدقوني بأنه ميل غريزي لمعرفة الحقيقة.
طفلكم الصغير يسبب المشاكل و الآلام بسبب شغفه للحرية, هربه المبكر من المنزل نهائياً إلا لكي ينعم بالاستقلالية، فطفلك الصغير سيكبر قبل أقرانه بكثير فحاول توجيهه لأن منعه من ذلك لن يفيد.
طفل مسرف منذ الصغر و على والديه تدريبه و تأهيله لتعلم الاقتصاد و الادخار و ليكن ذلك بعقاب مثل ألا يأخذ مصروفه أكثر من مرة في الأسبوع و إذا أنفقه كله لا يصح تزويده بأية أموال أخري ذلك يربي فيه تدبير أموره منذ الصغر فلا شك في أنه سيفكر في المرة القادمة في توفير أموال تكفيه باقي الأسبوع.
طفلكم يحب العلم بكل أنواعه و يحب اللعب و المتعة، و لكنه غير صبور على ذلك، فهو يحلق دائماً إلي السماء و سيظل يتابع المسير إلي الأمام.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 06:03 PM   #9
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

كيف نعرف برج الجدي؟ هل تذكرون قصة لقمان الحكيم، أو قصة أيوب المصري؟
أيوب المصري ذلك الإنسان الذي كان يتمتع بصبر لا حدود له، حتي أنعم الله عليه بالشفاء. دعونا من هذا و حاولوا أن تتذكروا معي قصة السلحفاة البطيئة جداً، لكنها تعرف أهدافها، و مثابرة حتي الوصول إليها. تلك السلحفاة التي استطاعت أن تسبق الأرنب السريع العدو، و فازت في الشوط النهائي.
هؤلاء هم مواليد برج الجدي، مثابرون للوصول إلي أهدافهم و غاياتهم في الرفعة و الرقى و التقدم، و لذلك تجدهم بين المشهورين و الأغنياء من الناس، و من الصعب أن تجدهم بين الناس العاديين إلا مؤقتاً حيث يعيد الجدي ترتيب أهدافه، و سرعان ما يعود مرة أخري إلي الصفوف الأولي.
مولود برج الجدي شخص هادئ جداً يتابع كل ما حوله من بعيد، يحاول دائماً الابتعاد عن صنع المشاكل أو الدخول في عراك، فهو شخص متأقلم مع كل الظروف التي يمر بها في حياته، و هكذا يمكنه التواجد تحت أية تركيبة بنيوية، يقف جيداً علي أرض صلبة، يعرف المعالم لكل ما يحيط به، لا يمكن تطويقه أو تحطيمه، إنه لأمر مستحيل.
في العادة تجد إشراقة عيونهم علي كل من يطالعهم، فلبرج الجدي وجه رومانسي و طلعة بهية جدية لما يتحمله من مثابرة و إنكباب علي العمل، لكنك أحياناً تراهم محاطين بهالة من الكآبة، و ذلك لما يفرضه كوكب زحل علي الواقعين تحت تأثيره من وصاية بالتمسك بالطاعة مع القسوة و الصرامة و النظام. و تذكر دائماً الجدي بصوته الرقيق المتوازن الرصين الهادئ الذي ينفذ إلي أسماع الناس فيبعث في النفوس الراحة و السكينة.
برغم طابعه القاسي كالصخر الناتج عن مواظبته التي تجعله لا يحيد عن أهدافه أبداً لا يعطي أي انتباه أو أهمية لخيبة الأمل أو لقهر الظروف و الحواجز و عواقب الحياة.
يعرف طريقه جيداً و يتجه إلي الأمام، فليس لديه وقت ليضيعه في البحث عن أسباب العوائق في الطريق، يمجد السلطة و يحبها يقدس الأعراف و العادات إلي حد الإفراط، و هو في تمجيده للسلطة و تقديسه للأعراف و العادات لا نستطيع أن نتهمه بالخوف، و إنما هو إنسان حكيم يبتعد عن أي شخص سيئ السمعة، و قد يصفح عن المسيئين له من فرط تسامحه، و يتنازل عن كل حقه أمام خصمه، و نرجع ذلك إلي تكتيكه و فهمه لطبيعة الموقف الذي يوجد به و تقديره الجيد للأمور و تبصره بالمستقبل.
ليس من صفاته أو يدخل في إطار اهتماماته الحقد، التبذير، الكسل، الغيرة، فكل هذه أمور يضيع فيها الإنسان وقته و نفسه بلا أي معني، و قد يعطله هذا عن الاستمرار في مسيرته و عمله.
توقير أبويه و أهله، فهو محب و مقدس للرابطة العائلية، لكنك قد تجده مع مرور الزمن حذراً و متخوفاً من المستقبل، و هو لا يشعر بهذه التبادلات الجديدة في ذاته، فدائماً يعود إلي الماضي بكل أحاسيسه، و يتذكر الأيام الخوالي حيث كانت من أسعد أيام حياته، علما بأن مواليد هذا البرج باستطاعتهم التكيف مع كل ما هو جديد، أما الشخص الذي لا يستطيع هو شخص اجتماعي لكنه لا يحب أن يتدخل في شئون غيره، و لن يسألك عن أمر يخصك، فهو لا يحب أن يضايقك، و يخاف من إثارة النميمة، فهذا أمر لا يطيقه، لكنه لن يتأخر عن إسداء النصح لك إذا طلبت أنت منه ذلك، بل سيمنحه لك عن طيب خاطر و بمنتهى الاهتمام، لكنه لن يهتم إذا قمت بتنفيذ نصيحته أو ضربت بها عرض الحائط، فإذا قمت بالثانية سيعتبرك من صنف البشر الطائشين الغير مستبصرين.
يقولون أن مواليد هذا البرج لديهم حسابات خاصة في الزواج، ليس هذا من قبيل المغالاة، لكن عقله و تبصره و حساباته في صنع المستقبل تمنعه من الزواج السريع، إذ أنه لن يخاطر بالإقدام لصنع حدث كبير كهذا دونما تقدير و حسابات و دراسة مستفيضة من جميع جوانبه، و لا تنسوا أن الجدي لا يحب أن يفشل في أي أمر يخص حياته، فما بالك بأن الأمر يخص عمره الآخر.
لأبناء هذا البرج طبيعة حكيمة، و لذا يمكن الاعتماد عليهم و الثقة في رأيهم. و ليس هذا بالطبع يعني بأية حال من الأحوال أنهم لا يعرفون العناد، بل تري منهم من يتعنت في موقف ما برغم حكمته و تبصره، لكنك لا بد و أن تفهم أن عناده هذا يخفي وراءه سراً ما. كما لا تنس أن برج الجدي يحب السرية في كل أمور حياته، فالسرية هي الوسيلة الوحيدة التي تعنيه في بلوغ مأربه.
لا تنسي أن الجدي يقضي الجزء الأكبر من حياته على كرسيه خلف مكتبه منهمكاً في العمل، فمن الواجب أن ننصحه بالحركة و ممارسة الرياضة لأن جلوسه لفترات طويلة تسبب له الكثير من الآلام، و عموماً الجدي يشكو من آلام الأسنان، حساسية الجلد و ضعف العظام، و لعل رياضة المشي هي أفضل ما يمكن القيام به، و بخاصة أنه يحب المناظر الطبيعية، كما أنها رياضة رخيصة لن تكلف سوي حذاء رياضي.
- الجدي .. الأزياء و السفر:
الجدي كلاسيكي في ملابسه، يميل إلي ما يريحه، و ينفق الكثير من النقود في اقتنائها، و في أحيان كثيرة يشتري ملابسه و يعلقها في دولابه لانتظار الوقت المناسب الذي يصلح لارتدائها، يحب الملابس الداكنة و يعتقد أنها تعطي له وقاراً خاصاً، و ألوانه المفضلة الرمادي و البني و الأسود و الأخضر الداكن.
أما في سفره خارج وطنه فتراه يتصل بمكاتب السفر و يبدأ فيعمل حساباته و دراسات الجدوى في فائدة الرحلة و تكاليفها، و ما إلي ذلك. و عموماً هو محب للسفر، لأنه يحصل فيه علي فائدة علمية و ثقافية و ترفيهية، كما أنه يأخذ موضوع السفر علي محمل الجد و ليس اللعب و اللهو و التسلية.
من مشاهير برج الجدي: جمال عبد الناصر، جان دارك، مارتن لوثر كينج، لوي باستير، إسحاق نيوتن.

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الجدي:
منذ تقابلت معه سيدتي و أنت تحاولين أن تقومي بمحو ملامح الكآبة و التجهم عن وجهه، لكنك لن تفلحي في ذلك، و نصيحتي لك أن تنظري في داخله لعلك تصادفين مشاعره الطيبة و أحلامه السعيدة و صفاءه و نقاءه في أجوائه و رغباته التي تسير وفق ما يبغي و يشتهي. نعم هو يملك كل هذا في داخله، أما في الظاهر فلن يتبدل أو يتغير الأمر كثيراً برغم رغبته الخفية في الظهور عكس ذلك، و من هنا عليك يا عزيزتي أن تنظري إليه بعيون أخري.
هذا الإنسان قد بني حول نفسه أسواراً ضخمة لأنه يخاف دائماً أن يصاب بالعطب، لكنه في داخله قوى و طموح بشكل خيالي. قد يميل إلي الوحدة في الظاهر، لكنه في داخله ميل غريزي إلي حب كل الناس و يحتاج إلي دعمهم و تأييدهم، كما أنه يتمتع برومانسية لن يستطيع التخلص منها، برغم ما يفرضه عليه كوكب زحل من الحزم و الطاعة و النظام و الدقة و الهدوء، طابعه الهدوء، و عنوانه النشاط و المثابرة و الجد.
لا تنخدعوا من محاولات الجدي في إظهار الاستغناء عن مجاملاتكم، فالحقيقة غير ذلك تماماً ، بل هو في أمس الحاجة إلي الشعور بقيمته و مجهوداته في خدمة الناس، لكن طبيعته المتواضعة هي التي تجعله يرتبك و يرفض الثناء عليه، لكنه في داخله يرغب في ذلك، فلا تنخدعوا من احمرار أذنيه و بريق عينيه عندما تقولون له كلاماً جميلاً.
لا تحزني يا عزيزتي أو تغضبي من زوجك، فالجدي يختلف عن كثير من الرجال في الأبراج الأخرى، فهو عكسهم تماماً، تختلف مراحل الحياة لديه، فتجدينه في أول زواجكما يبدي إفراطاً في الرزانة و الوقار و التأدب و الرشاد، كل معالم النضج و كأنه شيخ عجوز، و لكن عندما تتقدم به السن سيبدو عليه الفرح و السرور، و ترافقه حيويته و إطلالة الشباب، و لسوف يصحبك إلي أرقي المحلات لشراء أجمل الأزياء، ثم تقضين أمسية جميلة بعد العشاء في مطعم فاخر، و لن ينسي أبداً أن يحمل لك زهوراً يلقيها تحت قدميك.
الجدي مرتبط بأهله و عائلته و أقربائه، و من هنا وجب عليك الامتناع عن إغضاب أهله، بل التقرب نحوهم حتي و لو كانوا لا يستحقون هذا، لأن أي تصرف على عكس ذلك ستجعلين به زوجك بين نارين.
الرجل الجدي لن يخاطر باتخاذ قرار سريع بشأن الزواج كما قلنا سابقاً، لكنك لا بد و أن تساعديه في اتخاذ قراره، فهو لا يحب التبرج النسائي و العطور و مساحيق التجميل الزائدة، و أعلمي بأنه يقوم بدراستك من جميع الوجوه.
هو يحب فيك الإخلاص و المحبة و الصبر و الثقة فيه، هذا بالأساس، كما أنه يحب أن تكوني ماهرة في الاعتناء بتنظيم منزلك و إدارة حياتك بشكل نموذجي، يتمني دائماً أن يراك بشوشة الثغر، مرحة، إلي جانب العقل و الثقافة و حسن التصرف. إذا كنت أنت كذلك سيقدرك و يغمرك بعطفه و حبه علي مدي الحياة و مر السنين. و ليس هذا بكثير علي رجل مثل برج الجدي.
- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الجدي؟
المرأة الجدي تراها بأشكال متعددة: قاسية حازمة. . طبيبة في معملها بثيابها البيضاء، أو تراها قطة برية تملؤها الأنوثة المتميزة.
ينجذب كل من حولها إليها، لكنها تعرف جيداً الطريق الذي يوصلها إلي ما تحلم به، و لسوف تختار الرجل الجدير بها من بين كل الرجال ذلك الرجل الذي سيحملها فوق عرش المجد الذي تستحقه.
المرأة الجدي إذا لم تجد الرجل الذي يستحقها تنخرط في العمل، و بشكل مكثف باعتباره الأفضل لها، لكن فكرة الزواج لن تنتهي بهذه الصورة، بل ستظل عالقة بداخلها، تراودها بين الحين والآخر، و ستحصل علي ما تريد إن عاجلاً أو آجلاً، لأن النجاح في العمل لا يعطي لها الاطمئنان الكامل كما يمنحه لها الزواج.
لديها قوة رهيبة في داخلها تجعلها تستطيع الظهور بشكل متواصل في حالة مزاجية جيدة، و ذلك يرجع إلي قوة إرادتها في السيطرة علي عيوبها و نواقصها.
في البداية لن تقتنع المرأة الجدي بك كرجل يستحقها، و لن تثق في مشاعرك نحوها مهما قلت لها، لكن بعد مرور الوقت ستزداد هي يقيناً بك، و ستستغرب أنت عواطفها و شغفها و ولعها بك عندما تشعر هي بالأمان نحوك و بأنك قبطان السفينة التي توصلها إلي بر الأمان، حينها ستسلم لك زمام الأمور، و ستضعف أمامك و تهديك كل شيء من قلبها و بلا حدود.
امرأة جميلة، تشعر بجمالها كلما تقدم بها العمر، تملك طبيعة خاصة لطيفة و ساحرة و تتميز بنضارة الشباب الدائم، و هذا ما يميزها عن كل النساء التي عرفتهن من قبل، حيث يفتقدن سحرهن و جمالهن مع تقدم الزمن.
أخطأت حينما سمحت لنفسك بالتنكيت علي أقاربها، أنت تعرف جيداً أنها تحب أهلها، بل و تقدس أقاربها، لقد أسأت لها إساءة كبيرة، و عليك أن تعتذر لها، و حاذر أن تفعل ذلك مرة ثانية، فهي لن تقبل ذلك.
المرأة الجدي تحب صنع الهدف و السير في اتجاهه، تقهر كل الصعاب و تكسر كل الحواجز التي تمنعها من تحقيق هدفها، رومانسية عن قناعه، و تحب الموسيقي الكلاسيكية، وجهها مضيء و مشرق دون تجاعيد، و وجنتاها تزينهما الورود فتضيف إليها مسحة جمال، ففتش عن كل ما هو جميل في زوجتك ستكون أسعد الناس.
- الطفل برج الجدي .. كيف نتعامل معه؟
طفلك يختلف اختلافا كلياً عن كل الأطفال، فله منذ الصغر إرادة قوية، يعرف جيداً ما يريد بخلاف الأطفال الآخرين الذين يستخدمون الصراخ و العويل لتحقيق أهدافهم.
إذا لم يعجبه شئ ما سينظر بهدوء إلي عيونكم، حينها ستعرفون أنكم علي خطأ، ستشعرون بذلك جيداً بالضبط كالتلاميذ الذين أخطأوا أمام مدرسيهم.
رغبات هؤلاء الأطفال محددة، و صرف الاهتمام عنها أمر غير مقبول، بل مستحيل، هو يحب النظام و الطاعة منذ نعومة أظافره، تري ذلك في ألعابه و مذاكرته، بل الأكثر من ذلك أنه لن يقبل تغيير طريقة تنظيمه لأموره، نعم هم يسمعون نصائحكم جيداً و ينفذونها، و يرجع ذلك إلي حبهم لكم و تقديسهم للأسرة، فهم يفضلون التنزه معكم، و إذا كنتم منشغلين عنهم فلن يخرجوا بمفردهم، بل سيرغبون في انتظاركم حتي يخرجون معكم.
يحب المذاكرة و يفضل مثابرته و مواظبته و حبه للعمل و المسئولية، يكون من المتفوقين، و قد يصادفه الكثير من المشاكل، لكنه يستطيع أن يحلها بنفسه، فاطمئن.
أطفالكم يحبون التسلية مع الكبار . . مع معلمهم و ضيوفكم بالمنزل و البائع في المتجر، و هم أيضاً يحبون الموسيقي سماعاً و ممارسة، و لديهم مواهب خاصة في ذلك.
قد يبدو علي طفلكم الخوف و عدم الثقة بالنفس، و من هنا يأتي دوركم علي تشجيعه، و بخاصة في مراحل المراهقة، فالحب و العواطف الجياشة لا يستطيع الجدي ضبطها, فساعدوهم في عبور هذه المرحلة و التغلب علي مشاكلها يبقي لكم طيلة عمره.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-24-2013, 06:03 PM   #10
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

كيف نعرف برج الدلو؟ هذا الشخص هو إنسان محب للاستطلاع، يسخر حياته لكل ما يحيط به، بدءاً منك أنت شخصياً و حتى السيارة الجديدة التي أشتراها الجيران قريباً، كل شيء في الحياة و بلا استثناء يسعي لاكتشافه، فالحياة بالنسبة له سر كبير لا بد و أن يكتشف، كما و أن كل من يعيشون معه تحيطهم أسرار كثيرة و يجب أن يكون علي علم بها أيضا.
سينصرف و بكل اهتمام يسأل ليعرف و يكتشف كل جوانب الحياة السياسية و الرياضية يحاول أن يتعرف علي مشاكل الأطفال الصغار و عن الأزمة التي نشبت بين صديقه و زوجته، عن حصان السباق الذي خسر في السباق المرة السابقة، و عما أصاب العجائز من مرض الروماتيزم، و آخر رحلات الفضاء المكوكية، و التطور العلمي في مجال الطب، و سيعرف أيضاً الفرق بين جميع الفنون و لماذا تفضل أنت الفن الأوبرالي بعينه، و أزمة المسرح العالمية، و سبب انصراف الناس عنه. يعرف كل صغيرة و كبيرة عن الريف و جماله، و الوزراء و المسئولين بالدولة الذين لا يقومون بمسئولياتهم تجاه الشعب، آخر إبداعات الكتاب و الأدباء و المفكرين. . . . الخ.
- برج الدلو و كوكب أورانوس:
و مواليد برج الدلو يقعون تحت تأثير كوكب أورانوس، و من تأثيرات هذا الكوكب حب التغيير، الواقعية، و العصبية، و يمنح هذا الكوكب مواليده أيضاً الانفتاح علي العالم، و صحة المنطق و الحكمة و العقل، و الاشتعال الداخلي بحب الاستقلال و إثبات الشخصية المتفردة.
يجب أن تنتبهوا جيداً لتشتته و عدم تركيزه، و ما يحمله بين عينيه من نظرات شاردة تحمل وراءها نظرة تمعن، يصعب على من يعرفه التوصل إلى كنهها، له عيون غالباً ما تكون ملونة. . زرقاء أو خضراء أو رمادية، و شعره في العادة أملس حريري ما بين الأشقر و الأسود القاتم، و البشرة باهتة اللون، أما طوله ففي الوسط، و خطوط وجهه دقيقة، لا تنسي هذه الصفة التي أعتاد عليها الدلو، و هي إمالة رأسه إلي الأمام عندما يكون يفكر في شيء ما مهم، أو إمالة رأسه إلي كفه قليلاً عندما ينتظر منك الإجابة عن سؤال أرسله إليك.
يميل دائماً إلي أسلوب التحليل في كل مظاهر الحياة، و حاول أنت أن تسأله في أمر ما، حتى و لو لم تسأله، بافتراض أنك وجهت سؤالك لرهط من الأصدقاء تقفون معاً، ثق علي الفور بأن الدلو سيجيبك عن سؤالك، لديه إجابة و تحليل منطقي، مع العلم بأنه قد لا يراعي مشاعر السائل بأي نوع من المجاملة أو التكتيك في الإجابة.
لاحظ أن الناس الواقعين تحت تأثير أورانوس يعيشون غالباً غير مفهومين من الآخرين, و يرجع ذلك لأنهم يسبقون عصرهم بكثير، فهم يهيمون في المستقبل، يحاولون اكتشاف أغواره، أما الناس فيعيشون في الحاضر و الحاضر فقط, و لذا نسمع دائماً بأن ما يفكر فيه الدلو الآن سيفهمه الناس العاديون بعد نصف قرن.
و برج الدلو هو برج العباقرة، لكنك لابد و أن تعرف أن ما بين العبقرية و الجنون شعرة، و خاصية العبقرية التي يتمتع بها أبناء هذا البرج قد تؤدي بهم إلي الجنون أو علي الأقل من الصعب أن تفرق بين أفكارهم العبقرية أو ما تحسبه ضرباً من الجنون، فيستحيل الفصل بين حالة و أخري. و هناك أدلة مادية كثيرة تؤكد جنون بعض العباقرة و قيامهم بالتخلص من أعمالهم بالحرق، و التخلص من حياتهم بالشنق.
له طبيعة باردة أحياناً، و عقله غالباً ما يكون شاذ و غريب، يحب الناس و يعطف عليهم، ولديه قدرة رهيبة غير معلومة تمكنه من تهدئة الذين يقعون في حالات عدم التوازن أو الهستيريا العصبية أو المنفعلين.
و المرأة الدلو لديها القدرة علي نزع الخوف من أطفالها.
- ميزان العقل:
يعرف الحياة جيداً و كل الأمور ميزانها العقل، و لن تراه بعقلية خرافية.
يفضل الوحدة و المحبة بين الناس، لكنك من الصعب الوصول إلي أتفاق مع الدلو أو أخذ وعد بذلك الخصوص, و يرجع ذلك إلي خوفه من عدم الالتزام أو الوفاء بما وعد به, و لكن ثق في وعده، فالدلو إذا وعد لن يخلف وعده معك.
- الصدق و الصراحة:
رأيه واضح و مباشر و بكل صراحة، و لن يفرض رأيه علي أحد من الناس, لكونه يحترم جدية الرأي و التعبير و يفترض جدية كل الإرادات، فالكل عنده يتصرف كما يحلو لهم. و صدقني أنه لن يقاتل أحداً لأي سبب من الأسباب، و لن يستخدم العنف، فروحه غير عدوانية، و لكن لا يعني ذلك إطلاقاً أنه جبان، كما و أنه لن يتراجع عن رأي مهما كانت الضغوط التي تمارس عليه.
لا تحاولوا أن تنتقدوا الدلو علي أقواله أو أفعاله, لأن ذلك لن يغير من الأمر شيئاً، و هو سيتصرف كما يحلو له دون أن ينذركم بعواقب فعلته. و لذلك إذا أردتم أن تقيموا علاقة جيدة معه، فعليكم الاعتياد علي مثل هذه الأمور، كما و أنه لن يثق بكم من أول لقاء يجمعكم، و إنما بناء الثقة قد يحتاج إلي دراسة و دقة تفاصيل و معرفة لبواعث تصرفاته، لكن كن علي ثقة من أنه إذا تم اعتمادك كصديق لديه فلن يستطيع أحد أن يغير من قدرك لديه، و لن يستطيع أحد مهما بلغ قدر النميمة التي يحملها أن يزرع في قلبه أية عداوة تجاهك، بالطبع قد يسمع لمثل هذه النميمة, فهو كما قلنا في السابق محب للاستطلاع و الفضول، لكن هذا لن يوصل إلي نتائج ضدك.
- الصحة و الدلو:
أمراض برج الدلو ترتبط ارتباطا كلياً بالجهاز الدموي، و هو أكثر الناس تعرضاً للبرد، و هو أكثر الناس شعوراً بدرجة الرطوبة العالية بالصيف، أما أمراض الشيخوخة فتتمثل لديه في الدوالي و الانسداد في الأوعية الدموية.
كما و يلاحظ عدم الانتظام في دقات القلب, و لذا ننصح الذين هم في حما أورانوس بالانطلاق في الهواء الطلق و النوم بشكل جيد لديه خاصية لا يتميز بها غيره فهو يدرك كل ما يجرى حوله كالرادار تماماً، فمثلاً هو قادر علي الاندماج معك في الحديث في نفس الوقت يدرك تماماً ما يجري أمامه في الغرفة المقابلة من حديث بين أثنين، و يستطيع أن يتدخل في الحديث و يحاور و كأنه موجود من أول المحادثة.
تشتت الدلو الذي تلحظه عليه لا يعني مطلقاً بعده عن الفطنة الغريبة الوصف، فالدلو له قدرة غريبة علي القراءة و معرفة الأفكار و الرغبات التي تفكر فيها، يعرفها قبل أن تنطق بها.
يكره الكذب و يحتقر من يكذب أمامه، بل يسقط من نظره تماماً ، و لا يحب الدين و لا الأستدانه، و هو يسعي دائماً إلي تدبير أموره في كل مسارات حياته حتي لا يأتي اليوم الذي يعرض نفسه إلي الاستدانة.
شريف. . يكره النفاق و المنافقين، و لا يجيد تبرير تصرفاته, لأنه غير راغب في الإفصاح عن دوافعه و تصرفاته و أفعاله لأن ذلك تدخل في خصوصياته.
إنه الأرنب البري المنطلق إلي المستقبل، و الأفكار لديه تتسابق من بعيد و لا يمكن لأحد اللحاق بها أو إدراكها، لكن باستطاعتك التعرف علي فحواها، و ثق في أن الدلو سيساعدك في هذا, لأنك حين تعرف المستقبل و تستشرفه ستصبح أكثر حكمة. و معدن الدلو اليورانيوم المشع، و حجره الياقوت الأزرق الغامق الذي يجسد حكمة الماضي و أسرار المستقبل المجهول.
من أشهر مواليد برج الدلو: توماس أديسون، رونالد ريجان، فرنكلين روزفلت، جاليليو جاليلي.

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الدلو:
لقد أحببت الدلو، لكن للأسف أحببت الرجل الذي يتهرب من الزواج، لأنه سيظل حزيناً لفترة يودع فيها البشرية كلها لأجلك، فأنت تعلمين بأنه يحب الناس جميعاً، و محنته الآن أنه يحبك أنت فقط من دون كل الناس، فهو ذو نوعية طيبة للغاية، و لأجلك ستبقي الحياة مجهولة لديه. إنه لأمر محزن حقاً.
أولي خطوات علاقتك به ستكون مبنية علي الصداقة، و أنت الفتاة التي منحها اختياره و قلبه من دون الفتيات اللاتي قابلها طوال عمره. لابد و أن تكوني أكثر إثارة مما أنت فلا تتحدثي معه عن الحب و الحب فقط و أنما حدثيه عن أخر التطورات التي وصلتنا، عن أفريقيا و الجوع الذي يعتصرهم، عن مشكلة انقراض الحيوانات و النباتات، كل هذا و أكثر، فالرجل الدلو لا يبغي منك أن تكوني زوجة فقط تطارديه بحب عنيف أو تسوقيه إلي مهاترات الغيرة أنه يريد منك أن تقيمي علاقة من الصداقة المتينة بينكما و هذا لا يعني مطلقاً بأنه لن يبوح لك بحبه بل سيبادر بطلب يدك.
و لكن الأمر لا يسير كله علي نفس المنوال و إنما سيتضرع بآلاف الأسباب عن عدم خطبته.
أولاً: هو يحب أهله و لا يستطيع أن يستغني عنهم و فكرة الانفصال لن تحملها أمه كما أنه ينفق علي إخوته.
ثانياً: هو ليس بالفتي الذي يستحقك أو الجدير بك.
ثالثاً: سترسله الدولة عما قريب إلي دول أفريقيا لحل مشكلة البيئة هناك.
و ما إلي ذلك من حجج و أسباب و عليك أنت أن تسقطي كل هذه الحجج سيضطر لإيجاد حلاً لمشكلة الأنفاق علي إخوته و سترضين بالعيش مع أمه التي لا تستطيع أن تنفصل عنه. كما ستقنعيه بأنه فارس أحلامك الوحيد و أنه هو الجدير بك أما بالنسبة لمشكلة أفريقيا فربما لا تختاره الدولة للذهاب إلي هناك.
لا تتساءلين عن سر انتظارك لهذا الرجل بالذات فهذا الرجل يبدو لك و مهما تأخر حتماً سيتزوجك لأنه أحبك أنت كما و أنك تتمتعين بالصبر عليه و قلما يجد ذلك في حياته.
بعد الزواج لا تحاولي أن تستخدمي سلاح الغيرة فهذه خطوة غير سليمة في التعامل معه فمثلاً لو أخبرتيه بأنك ستقابلين رجلاً غريباً في النادي فبكل هدوء سيودعك و يتمنى لك قضاء وقتاً سعيداً و أن تبقيا صديقين فلا تراهني علي ذلك لأنه لن ينصرف إلي غيرك من النساء مطلقاً كما أن المسائل الجنسية لا تشغله و لا تستهويه فلا تجعلي الأمر محزناً بالنسبة لك.
ثقي بزوجك الدلو و بكلامه كلياً و قدمي له الحرية بالدرجة التي يريدها فهو بطبيعته إنسان ملتزم، أما إذا حاولتي استجوابه في هذه الأمور فيجاوب إجابات تغص بها حياتك فلا داعي لكل هذا.
الرجل الدلو إنسان منظم و يحب حياته و أولاده و زوجته و لن ينسي يوم عيد زواجكما و بدون مقدمات سيحمل لك هديتك عرفاناً بالشكر و السعادة التي يتمتع بهما معك.
- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الدلو؟
شخصية متناقضة في الحب و الحياة معاً تعشق الحرية و لن تفلح في إثنائها عما احترفت القيام به، لكنك إذا منحتها قدراً من الحرية سيزداد إيمانها بك و ستمنحك حياتها كلها.
لا تنجذب إلي المال فهي تتمني فيك أن تكون إنساناً متميزاً بعقلك و شخصيتك علي أن تكون أغني أغنياء العالم. فهي امرأة مثالية لكل من يمتهن عملاً فكرياً أو علمياً أو سياسياً فهي حادة الذكاء و تمتلك القدرة علي إبراز شخصيتها و التأقلم مع كل المجتمعات بدءاً من المجتمعات الفقيرة و إنتهاءاًً بالمجتمعات الأرستقراطية و بخاصة المثقفة منها.
ستثق فيك إلي أبعد الحدود و لن تعاني معها من الشك و الارتياب في سلوكها و لن تبحث في جيوب سترتك عن أثار منديل سيدة كما أنها لن تسألك عن رائحة العطور النسائية التي تفوح منك لأنك في المقابل ستصارحها عن كل جديد في حياتك حتي لو أظهرت لها عدم إخلاصك فلن تصدقك و كل ما ستفعله هي محاولة الانفصال عنك لفترة من الوقت لترتيب أوراقها و إعادة حساباتها فهي لم تختارك في بداية حياتها إلا عن اقتناع كامل بك.
لا تهتم بالنقود لكنها لا تحب الإقراض أو الاقتراض بل أكثر من ذلك أنها تخاف من الاقتراض خوفها من النار ذاتها و تستطيع بسهولة تدبير كل أمور حياتها بما يتيسر عندها من أموال.
سيدة جذابة، ثيابها أنيقة أناقة غير مألوفة ما بين آخر صيحات الموضة و حتى ثياب جارتها، تعرف جيداً ما يليق عليها حتي و لو كان من الأشياء القديمة فهي بحق تعرف تنفيذ طلباتك بدقة فلديها نظرة خاصة إلي العالم فلا تحاول تغيير قناعاتها و تبديل سلوكياتها و لا تكن غيوراً و لا ناقداً أو بخيلاً أو باحثاً وراء التوافه فتغضبها حينها و تفقد كنزاً غالياً سيوصلك إلي مستقبل مشرق.
- الطفل برج الدلو .. كيف نتعامل معه؟
هؤلاء الأطفال لديهم استقلالية جارفة و عناد غير معهود و إبداع أصيل و نادر و كل ما يفكرون فيه من الصعب التنبؤ به، فأحياناً تظنون أن طفلكم الصغير عبقري و حالات أخري تخافون من أفكاره المجنونة حقاً أنه لغز محير.
طفل الدلو منذ الصغر سلبي النزعة و لن يستمع إلي إرشاداتكم و نصائحكم و أوامركم بل سيفعل كل ما يحلو له، لكن يحب أن تعترفوا أمام أنفسكم بأن حلوله الخاصة عقلانية و صحيحة و يرجع ذلك إلي موهبته و فطنته. و ليست الأمور تسير كلها علي ذلك المنوال بل أحياناً يرتكب الفتي أو الفتاة أفعالاً و تصرفات غير متوقعة لذا يجب عليكم حسن متابعتهم فتربيتهم ليست بالأمر السهل و لذلك يفضل التقاط الأفكار التي يفكرون فيها و تطويرها و صياغتها له بالشكل السليم. كن علي استعداد دائم لأي طارئ يحدث لطفلك فهو متقلب أحياناً متفوق دراسياً و أحياناً تخجلون من نتائجه في الامتحانات. و من هنا يأتي دوركم في ترتيب أفكاره و تنظيم أوراقه.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.