الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 009613327278  

العودة   الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 009613327278 > اقسام العلوم الخفيه الاخرى > الفنجان,الكف,الفراسه,علم الفراسه وعلم العرافه الكثيره > منتدى فنون الفراسه واساليب العرافه

Tags H1 to H6

الشيخ الروحاني لجلب الحبيب 009613327278

تعليم الفراسة من اصبع القدم حتى الرأس

تعليم الفراسة من اصبع القدم حتى الرأس

تعليم الفراسة من اصبع القدم حتى الرأس

منتدى فنون الفراسه واساليب العرافه


تعليم الفراسة من اصبع القدم حتى الرأس

تعليم الفراسة من اصبع القدم حتى الرأس الفراسة,تعليم الفراسه,فراسة الانسان,فراسة الوجه,فراسة القدم,فراسة الروح فراسة الوجه دراسة أجزاء الجسم وما تدل عليه في التعرف على شخصية الأفراد الوجه هو

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-26-2013, 04:40 PM   #1
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي تعليم الفراسة من اصبع القدم حتى الرأس

تعليم الفراسة من اصبع القدم حتى الرأس
الفراسة,تعليم الفراسه,فراسة الانسان,فراسة الوجه,فراسة القدم,فراسة الروح

فراسة الوجه

دراسة أجزاء الجسم وما تدل عليه في التعرف على شخصية الأفراد
الوجه هو الشىء الظاهر للبشر فكثيراً ما نسمع (سيماهم فى وجوههم) أى أن صفات الشخص يتم ملاحظتها من خلال النظر الى وجه الشخص وللوجه العديد من الأشكال والصور من ذلك:
الوجه العريض :
يدل على سوء التصرف والكسل وعدم تذكر الأشياء المهمة وكذلك قد يكون غبياً فصاحب هذا الوجه دائما ما يدل على البلادة.
الوجه الطويل :
يوحى بكثرة الحركة وإنجاز الأمور المهمة بسرعة وخفة الروح لكنه قد يواجه ما يعكر صفوه
فهو حاد المزاج .
الوجه البارز :
يقصد به بروز عظم الوجه وصاحب هذا الوجه هو إنسان خبيث مخادع دائم فى تدبير الحيل والمكائد للآخرين.



الوجه الصغير:
ترى فيه رقة القلب وصفاء النية والضعف والاستسلام نتيجة قلة الحيلة.


الوجه المستدير :
فصاحب هذا الوجه لا يهتم بما يواجهه من مشاكل بقدر ما يهتم بما سوف يحصده من نتائج والتى غالبا ما تكون ايجابية .

ملاءمة حجم الوجه لحجم الجسم :
1- عندما تنظر الى شخص تجد أن حجم وجهه ملائم لحجم الجسد وكذلك أعضاء وجهه متناسقة كالفم والأنف والأذن فهذا يدل على أن صاحبه متعقل دائم التفكير عند اتخاذ القرارات المصيرية لذلك فهو دائما ما يعتلى المناصب العالية لأنه محب للرقى والسمو.
2- وهناك شخص تجد أن وجهه غير ملائم لحجم الجسم فرأسه من الممكن أن تكون كبيرة وجسمه صغيراً وهذا يدل على كثرة ذنوبه والتى ظهرت على وجهه لكى يحتاط الناس منه

jugdl hgtvhsm lk hwfu hgr]l pjn hgvHs


jugdl hgtvhsm lk hwfu hgr]l pjn hgvHs

الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 04:40 PM   #2
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي



فراسة الانف
من الأعضاء الهامة جداً في جسم الإنسان فعن طريق الأنف يتم تمييز الروائح الجذابة التي تتهافت عليها وكذلك الروائح الكريهة التى نبتعد عنها ونشمئز منها .
وللأنف أهمية أخرى فهى التى توصل الهواء إلى الرئتين حتى يستطيع الإنسان التنفس فهى من الحواس المهمة التى لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها وذلك لأهميتها البالغة.
وللأنف أهمية أخرى فى علم الحضارات والأمم فقد نجد أن الشعوب أو الدول البدائية والتى مازال يسيطر عليهم طابع البداوة والتخلف أنهم يتميزون بأنف ضعيفة وصغيرة عكس الحضارات الراقية والتى تتميز أنوف قاطنيها بالعظمة والجاه والنفوذ.
وقديماً فى عهد الفراعنة كانوا ينقشون تماثيل للملوك والأمراء فى حياتهم أو بعد موتهم وكذلك كانت تصنع تماثيل للكهنة والخدم وبقية الرعية.
ولكننا نلاحظ أن أنف تماثيل الملوك كانت بارزة فهى دلالة على العظمة والمكانة التى وصل إليها ذلك الملك أو ذلك الأمير وكذلك تماثيل الآلهة وكهنة المعبد.
أما تماثيل بقية الرعية فكانت أنوفهم صغيرة دقيقة تدل على إنه لم يبلغ من المكانة فى مجتمعه إلا القليل.
أشكال وصور الأنف :
تختلف الأنف من شخص لآخر ومن أسرة إلى أسرة وكذلك فكل بلد تتميز بأشكال وصور معينة للأنوف وكل حضارة لها أنف تميزها ومن ذلك:


الأنف الرومانية:
والتي تتميز باستواء عظمة الأنف فهي أنف الملوك والأمراء وكذلك أصحاب المناصب العالية وهي أنف القواد العظام فهذه الأنف دلالة على القوة.
الأنف اليونانية:
ظهر ذلك النوع فى اليونان عند اليونانيين على الأخص ولقد سمى باسمهم وهي أنف مستويةٍ تكاد توازى الجبين فهي دلالة على مدى الذوق وحب الفنون، والسيدة التى تحمل هذه الأنف دلالة على حبها لكل ما تراه جميلا فى الحياة كارتداء الثياب الحسنة والجواهر الغالية الثمن والنوم على الوسائد الفارهة.
الأنف الإسرائيلية:
ولقد ظهر ذلك النوع فى سوريا حيث موطن اليهود الأوائل وكذلك ظهر هذا النوع فى بلاد الشام ومصر وشمال أفريقيا ولقد كان أصحاب هذه الأنف دائما ما يشتهرون بالتجارة لذلك سميت بالأنف التجارية.
وعند وصف الأنف الإسرائيلية فنجد انها تتميز بارتفاع القصبة من المنتصف وإذا زاد هذا التحدب لدل ذلك على أن صاحبها يميل الى الحسد والحقد على الآخرين.

الأنف الفطساء
وهي الأنف التي تميل الى الداخل فيخيل لك انها مكشوطة وهذا النوع منتشر فى بلاد السودان وجنوب أفريقيا وهو يدل على الضعف والهوان والمذلة التى يعانى منها أصحاب هذا النوع من الأنوف وكذلك مدى ما تعانيه بلادهم من ضعف وتأخر حضارى وهذا ما نجده بالفعل، وأصحاب هذه الأنوف يتميزون بالهمهمة وكثرة الحديث فى أشياء لا تسمن ولا تغنى من جوع أى الثرثرة.
كما انه يميل الى اللهو واللعب وترك اى شىء قد يشغله عن هذا الهراء حتى ولو كان شيئا مفيدا.
حتى لو برز أحدهم فهو كالذى يكتب على الماء فتتلاشى كتابته سريعا اى لا يسمعه أحد.



الأنف البارزة:
وهي الأنف البارزة عن بقية الوجه وهي دلالة على القوة والميل الى الدفاع عن النفس وعن الآخرين سواء الأهل أو الوطن وصاحب هذه الأنف دائما ما يتميز بالشجاعة وقوة البنية مستجيباً لنداء الوطن فى أى وقت.
وللأنف البارزة كما سبق القول أنواع ولكن سوف نتحدث عنها بالتفصيل:

أنف المدافع عن النفس:
تمتاز بتعريض الثلث الصغير من الأنف فصاحب هذه الأنف دائما ما يكون مستعدا للدفاع عن النفس مما يدل على انه لا يبدأ بالشر فهو غير محب لأذى الآخرين ولكنه دائما يكون متأهبا حتى إذا حدث شىء يغضبه أو قد يسبب خطرا على حياته فإنه يهاجم دون تردد للدفاع عن النفس.


أنف المدافع عن الأهل:
فهي أنف بارزة من المنتصف وهذا النوع من الأنوف يكون لشخص سريع الهمة فى الدفاع عن أهله وعشيرته ووطنه ولا يعبأ أو يخاف مما قد يحدث له.
أنف المتهور:
وهي لشخص يحب المهاجمة دون أن يعرف أو يضع فى اعتباره مدى ما سيحققه من نجاح أو خسارة فإذا كان ذلك الشخص محاميا فهو يدافع عن أى شخص أمامه دون النظر إذا كان ذلك الشخص بريئا أو مظلوما وكذلك لا ينظر هل يستطيع أن يجلب لذلك الشخص الحرية أم سيلقيه إلى الظلمات.
حركات الأنف عند الأطفال :
فمثلا عند تقديم أى شىء للأطفال قد لا يحبونه فهم يقومون برفع انفهم الى اعلى وهى عادة تحكم فيها الغريزة.
فمن الممكن أن تذهب الأم إلى طفلها لكى تقدم له وجبة العشاء التى لا يحبها لما فيها ما ينفره فتجد الأم ابنها يرجع رأسه الى الخلف ويرفع انفه إلى اعلى لأنه لا يحب هذه الرائحة لذلك الطعام فهى بالنسبة له تمثل رائحة كريهة.



وهناك الأطفال الذين تربوا منذ صغرهم على التعالى على الآخرين فعندما تنظر إلى أنفهم تجدهم ينظرون إلى الآخرين وكأنهم ينظرون من أنفهم حيث تجد أن أنفهم تتجه إلى اعلى وهذا راجع إلى تربية آبائهم وأمهاتهم لهم حيث غرزوا فى أبنائهم هذه العادة والتى تنشأ معهم عند كبرهم فنجدهم لا يحبون أشخاصا معينين لظنهم أنهم فى كون والباقى فى كون آخر وهم فى كفة والآخرون فى كفة أخرى.
فهم يحبون أشخاصا مثلهم فتراهم دائما ما يكونون بعيدين عن الآخرين لأنهم قد يكونون فقراء وهم أغنياء أو قد يكونون ساكنى القرى والمناطق الشعبية، وهم ساكنو المدن والقصور المليئة بالرفاهية.
الاتزان:
ويدل على هذه الصفة انحدار طرفى الشفة العليا نحو الأسفل مع وجود تجعد بسيط حولها وتتضح أكثر فى النساء عن الرجال، وصاحب هذه الشفاه قلما يميل إلى التهور والخروج عن المألوف.
قوة العزيمة :
وهى من صفات الرجال العظماء مثل القادة والسياسيين الذين يتخذون القرارات المهمة فهم المتحكمون فى حياة الشعوب فتجد الشفتين غائرتين من الوسط وبارزتين عند زاويتى الفم مما يدل على رباطة الجأش وقوة العزيمة فلا تجد هؤلاء الرجال يميلون إلى التهور ولا إلى التقوقع لأن هذه طبيعة أعمالهم.
الدقة:
وقد تحدث مبالغة فى تجاعيد الفم بحيث يصبح تجعداً واحداً يستطيل إلى أسفل الذقن. وهذا الفم لا يصلح إلا للعلماء والمخترعين والمفكرين بحيث تجدهم يميلون إلى الدقة فى كل شئ لأن أى خطأ قد يشوه له الفكرة من أساسها. ولا ينبغى أن يكون هذا الفم للعلماء والمخترعين فقط فقد يكون للعامة أيضاً وتجد الدقة عن العامة فى العمل والملبس والمأكل وكل نواحى الحياة العامة.
المحافظة على الروابط الأسرية:
وتلاحظ استطالة الجزء الظاهرى من الشفة السفلى من منتصف الذقن عن أعلاها إلى منتصف الجزء الأحمر على أن يكون ذلك الوسط ممتلئاً.
وهذا الشخص يحافظ على الروابط الأسرية وتجده أيضاً محافظاً على وطنه وغيوراً عليه وإذا سافر إلى الخارج تجده يحن إلى وطنه وبيته وأسرته.
والعرب يحبون الفم المعتدل بين السعة والضيق إلى جانب دقة الشفاه والتى خلفها الأسنان الناصعة البياض
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 04:41 PM   #3
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

فراسة الاذن

الأذن
الأذن هى آلة السمع ولكن هناك من يمتلك أذناً قوية تدل على قوة هذه الحاسة وعندما نجد شخصا أذنه كبيرة نجد قدميه وساقيه ويديه كبيرة والعكس ولكن هناك شواذ ومن ذلك فى الحيوانات فإننا نجد الأرنب أذنه كبيرة وبقية الجسم صغيراً.
وللأذن أنواع ومنها :

الأذن المستطيلة من الأعلى للأسفل:
هذه الأذن لها قوة على تمييز الأصوات والتفريق بينها ومن مسافة بعيدة نتيجة قوة السمع.
الأذن المجعدة:
هى أشد حساسية من الأذن الكبيرة فهى قد تسمع الشىء وتميزه قبل أن يرى بالعين.
الأذن الصغيرة:
تدل على سوء النية والمكر والخداع والميل للعدوانية مع الآخرين.

الأذن المتناسبة:
وفى النهاية فإن حاسة السمع تختلف من شخص لآخر حيث نجد أن هناك أذناً نطلق عليها "الأذن الموسيقية" التى تبتعد عن النشاذ وتميل الى سماع كل ما يجعل الأعصاب مرتخية وهذه الأذن أو هذه الحاسة دائما ما توجد عند الموسيقيين أو المهتمين بالفنون


الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 04:41 PM   #4
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

فراسة الكتابة

تعتبر الكتابة من أهم فروع علم الفراسة إذ به تعرف أخلاق الكاتب من غير رؤيته كما قيل في الحكم المأثورة "ما قرأت كتاب رجل إلا عرفك مقدار عقله فيه " وهو قول يؤيد الاختبار ويراد به ما ينطوي عليه الكتاب من المعاني والبراهين.فالكتابة تدل على أخلاق الإنسان الحميدة وحسن الطباع وحلو المعشر وطيب القلب، فمن يتصف بذلك نجد أوراقه منظمة مرتبة لا يوجد بها كلمات مشطوبة .. بل نجد أن كلماته منسقة مرتبة مهما كلفه الأمر من إعادة وتمزيق أوراق لكنه لا يحب أن يظهر خطه وكتابته إلا بالمظهر اللائق وهذا دليل على حسن مظهره وحسن هندامه وحرصه الشديد على صدقه مع من يعاشر أو يعامل.
وإذا كانت الكتابة لها تناسق شديد وحسن شكل كأنه رسم الكلمات وجعل بينها وبين بعضها تناغما جميلا وجعلها كالوجه متناسقة الأشكال والألوان دلت على أن صاحبها يتمتع بالصبر والتأنى كما دلت على انه شديد الحساسية يراعى مشاعر الآخرين. ونجده يعطى كل حرف حقه فى إظهاره بصورته الحسنة، ويجعل الألف واللام مستقيمين وأطوالهما قريبة من بعضهما، لا نجد بها أطوالاً مختلفة دلت تلك الحروف على أن صاحبها يحب الحفاظ على مواعيده.
ومن يجعل الحروف مدورة كالجيم والحاء " وسنن " السين والشين كان مترددًا في اتخاذ قرارته لكنه صادق في كل معاملاته.
فإذا كتب أمامك شخص من الاشخاص بعض كلمات أو عبارات فمن اليسير عليك أن تدرس من خلالها طباع الشخص ونفسيته حتى ولو عرف ذلك وحاول التلاعب في كتابته
ذلك أن الحروف تنم على شخصية الإنسان بحيث تجعلها واضحة أمامك فما عليك إذن لتحليل أية شخصية إلا أن تحصل من صاحبها على بضع كلمات بخطه ثم تتبع بضعة تعليمات بسيطة تبلغ بك النتيجة المطلوبة.
وأول ما ينبغي أن تقوم به وأن ترسم تحت الكلمات خطاً مستقيماً بحيث يكون موازياً للحافة العليا أو السفلى من الورقة فإذا بدت هذه الكلمات موازية للخط فإن صاحبها متزن التفكير معتدل المزاج وإذا مالت الكلمات صعوداً على الخط فهو قوي الشخصية يصيبه النجاح في كثير من مشروعاته، أما إذا مالت هبوطاً على الخط فصاحبها يفوت على نفسه كثيرا من فرص النجاح والظهور التي لا يدرك أهميتها والتي يغلب إن يتجاهلها أو يجهلها في الوقت المناسب.

تستطيع معرفة شخصية اصدقائك بتحليل خط يدهم خاصة التوقيع وفيما يلي النماذج ودلالاتها :


الخط المقروء الواضح :
يشير الى ان الشخص مخلص كفء يرى الأمور بوضوح ولا يمكن غشه او خداعه .

الخط غير المقروء :

يشير الى ان الشخص مهمل غالبا ذكي متفرد واذا اشتد غموض الكتابة دل على انه مراوغ

الخط مستقيم :



يدل على نفسية مستقرة

الخط الأفقي الصاعد :


يشير الى ان صاحب التوقيع انسان طموح ومتفائل

الخط الأفقي النازل:


يدل على شخصية حزينة ومكبوتة وميالة للنقد .

الخط الأفقي المتعرج:


يدل على عدم الأستقرار وعدم الأخلاص


ترك هامش كبير على اليمين:
يدل على ان الكاتب انسان مثقف يحترم نفسه وعلى درجة من الخجل فأذا اتسع الجانب الايمن كثيرا دل ذلك على انه قوي الحجة عالي الطموح واذا تزايد اتساع الهامش الأيمن تدريجياً دل ذلك على ان الشخص من ذلك الطراز الذي يدخر قروشا ويخسر جنيهات .

ترك هامش ايمن ضيق:
دليل على ان الكاتب اجتماعي منبسط يحب الأتصال بالناس.

ترك هامش ايسر ضيق:
يدل على شخص دائم الأستعداد لكافة الظروف يعد لكل شيء عدته .

لا هوامش :
دليل على شخصية تحب الأدخار والأقتصاد في الأنفاق .

هوامش متغيرة الاتساع في كلا الجانبين :
تدل على شخص متناقض مع نفسه يظهر ما لا يبطن ويقول ما لا يفعل يعني(منافق)

كتابة خفيفة جداً:
تدل على شخص حساس روحاني ولكنه غير واثق من خط سير حياته .

ضغط سهل على القلم :
تدل على شخص متزن الفكر والسلوك


ضغط ثقيل:
تدل على شخص قوي العزيمة والشكيمة وقد يكون ميالا الى الاستبداد والاحتكار احيانا .

ضغط غير متناغم :
اي مزيج من الضغط الخفيف والثقيل والمتوسط الضغط دليل على شخصية متوازنة تستبد بها الكأبة والعصبية قابلة للتشكيل .

الكتابة المبقعة المشوهة:
تدل على شخص متقلب المزاج وغريب الأطوار .

الحروف الكبيرة :
يكتبها ذو الشخصية الاجتماعية المنبسطة وهيدليل على الثرثرة ايضاً والكرم وحب الحياة .

الحروف الصغيرة :
تدل على شخصية انطوائية عميقة التفكير دقيقة التحليل منتجة تحاسب نفسها دائماً .

المسافات المنتظمة بين الكلمات والسطور:
تدل على شخصية تتصف بالثبات يمكن الاعتماد عليها والثقة فيها تتمسك بالقيم والمبادئ والوفاء بالوعود.

عدم انتظام المسافات بين الكلمات والسطور:
دليل على عدم التناغم بين الأنفعالات والذكاء و يتصف بالحيرة والارتباك ويحتاج دائما بالنصح .

اتساع المسافة بين السطور وحدها :
يتميز بالقدرة على تنظيم الأشياء والأفكار .

اتساع المسافات بين الكلمات وحدها:
تكشف عن وحدة الشخص وعزلته.


اقتباس:
لإتمام الفائدة أنقل لكم هذه المقالة :

تحليل الخط Handwritting Analysis أو علم تحليل الشخصية من خلال الخط جرافولوجي Graphology هو أحد العلوم المرتبطة بعلوم النفس وله صلة وثيقة جدا بعلوم أخرى انبثقت منه كعلم تحليل الشخصية
وتقويمها من خلال الخط أو الجرافوثيربي Graphotherapy وعلم الجرافونومي Graphonomy الحديث الذي يحلل الخط وفقا لمعايير حسابية وقياسية.

لماذ يدرس علم تحليل الشخصية من خلال الخط؟
علم تحليل الشخصية من خلال الخط هو علم قوي ومؤثر جدا على الرغم من حداثته وقلة انتشاره فهو علم تحليلي يحوي الكثير من الأرقام والمعايير والمقاييس والتطبيقات العلمية العملية ولا يقوم على أي نوع من الإيحاء كما تفعل بعض العلوم العقلية كالبرمجة اللغوية العصبية والعلاج بخط الزمن والتنويم بالإيحاء، إذ لا تعتبر الأخيرة علوما، فبإمكان أي شخص أن يجمع أدبيات هذه العلوم في كتاب واحد ويتعلم أسرار تطبيقاتها في أسبوع!! علم تحليل الخط مختلف تماما وهو حقا علم وليس فنا. تزخر الأدبيات بآلاف المقالات العلمية المنشورة في مجلات علمية أو كتب خاصة في علم النفس، صحيح أن تعلمه كان مقتصرا على علماء النفس والمعالجين النفسانيين ورجال الأدلة الجنائية والمخابرات إلا أنه بدأ بالانتشار بشكل واسع خاصة لدى القياديين في المؤسسات والشركات الذين يتخذونه كاداة لاختيار الموظفين الجدد قبل تعيينهم ولدى التربويين لتحسين التعامل مع الطلاب وتوجيههم ويمكن الاستفادة من تطبيقاته في التسويق والإدارة وتحسين الاتصال مع الآخرين ومعرفة أنظمتهم التمثيلية، وتحسين العلاقات الزوجية واختيار شريك/ شريكة الحياة والإلمام بالمشاكل الجسمية والنفسية والمحاولة في حلها وتعديلها كما يفيد في مجال الاستشارات كالاستشارة في اختيار المهنة المناسبة أو التخصص المناسب أو في مجال وضع الأهداف والتوجيه والإرشاد نحو الأنشطة والهوايات المناسبة واكتشاف القدرات والمواهب لدى الأشخاص، وغيرها الكثير. هذا العلم فيه كثير من ملامح الفراسة "فراسة الخط" فمن دون أي اتصال لفظي ولا لفظي يستطيع الممارس أو الخبير بتحليل الخط أن يكتشف أغلب جوانب شخصية الشخص صاحب الكتابة وحالته الانفعالية والنفسية وقت الكتابة ويستنبط من خطه دلالات بعض المشاكل النفسية والعاطفية والجسمانية إن وجدت، إلا أن هذا العلم لا يتنبأ بالمستقبل ولا يقرأ الغيب.


- هل فعلا هذا العلم مؤثر؟

طبعا، فخطك هو خطك ولا يتطابق مع شخص غيرك، وهناك مقولة تقول Handwritting is the fingerprint of the mindأي أن خط اليد هو بصمة العقل، فيستحيل تطابقها، كذلك توجد مقولة تقول أن خطك هو عقلك على الورق، وهذا شيء صحيح أيضا، ولذلك نجد أن الله سبحانه وتعالى ذكر في أول سورة نزلت في القرآن القلم "أداة الكتابة" وقال جل شأنه أن هذه الأداة هي أداة التعلم والتي من خلالها نتعلم: " إقراء باسم ربك الذي خلق* خلق الإنسان من علق* اقرأ وربك الأكرم* الذي علم بالقلم* علم الإنسان ما لم يعلم" بل أقسم ربنا الكريم بالقلم إذ يقول ربنا تبارك وتعالى: "ن* والقلم وما يسطرون" والله سبحان وتعالى لم يقسم بشيء عبثا، فالله قد خلق الأشياء وفضلها على بعضها البعض كما فضل النبيين والرسل والناس والخلق بعضهم على بعض، فالعظيم لا يقسم إلا بعظيم، ولا يدرك سر ذلك التفضيل إلا الله: "ألا يعلم من خلق وهو اللطيف الخبير" وهو سبحانه يحيطنا علما بهذه الأسرار ويجعلنا نكتشف سر هذا التفضيل وعظمته، ويوما بعد يوم تتكشف لنا هذه الأسرار بالبحث والدراسة والإطلاع.


- كيف نشأ هذا العلم؟

كانت هناك محاولات تاريخية كثيرة لتفسير رسومات الإنسان وخطوطه ولكن المحاولات الأولى في تحليل الخط تمت عن طريق الشاعر الأمريكي الكبير إدجر ألين Edgar Allen عندما قام بتحليل بعض خطوط اليد وتفسيرها ونشرها وأسمى هذا علم الأوتوجرافيري Autographery. لم يكن هناك أي انتشار لهذا العلم إلى أن جاء العالم كاميلو بالدو Camillio Baldo الإيطالي وهو بروفيسرور في الطب وعلم النفس من جامعة Bolone University ثم نشر كتابا في تحليل الخط عام 1662 ووضع الأسس لهذا العلم لذلك اعتبر أب علم تحليل الخط. بعد ذلك جاء قسيسان فرنسيان هما أبي فلاندرن Abbe Flandrin و أحد طلابه وهو أبي جين Abbe Gene وقاما معا بوضع العديد من الأسس والقواعد لتحليل الشخصيات ونشرا كتابين سنة 1871 و 1878 وتم صياغة مصطلح الجرافولوجي Graphology لأول مرة. وعرف الجرافولوجي وقتها على أنه العلم الذي يبحث في معرفة الناس من خلال خط الكتابة لديهم. بعد ذلك انتشر العلم في كل من فرنسا و ألمانيا وبضعة دول أوروبية ثم وجد قبولا في أمريكا مطلع عام 1915 عن طريق العالم بيكر M. N. Baker الذي أسس الجمعية الأمريكية لتحليل الخط American Graphoanalysis Society وتبعتها العديد من المعاهد كمعهد علم تحليل الخط Grapho-Analytics Institute for Handwritting Analysis الذي أسسه الخبير بارت باجيت Bart Baggett والذي حاول أن يطور في هذا العلم، وأنشأت العديد من المؤسسات والجمعيات في دول كثيرة من العالم كإيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسرائيل وغيرها. أصبح بعدها هذا العلم علما قائما بذاته وله أصوله ومناهجه ومدارسه وأصبح يدرس أكاديميا في الجامعات في أقسام علم النفس وأصبحت العديد من الدول تستخدم تطبيقاته في المجال الجنائي ومضاهاة وتحليل الخطوط، وتبنى العديد من العلماء والمتخصصين حول العالم هذا العلم وترجموه ونقلوه بما يتوافق مع لغتهم المكتوبة وبما ينتج عن أبحاثهم بهذا الشأن.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 04:41 PM   #5
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

فراسة تجاعيد الوجه

تجاعيد أفقية على الوجه:
تدل على سرعة التأثر وسهولة الأنزعاج والذين تبدو على وجوههم التجاعيد صغارا تؤثر فيهم الأمور العادية وتعتريهم حالات نفسية تختلف بأختلاف المؤثرات التي قد لا تؤثر في سواهم اما ذوو الطبائع القوية العميقة فلا تتجعد وجوههم قبل سن الثلاثين .


تجاعيد تهبط من الجبهة فوق الأنف بين الحاجبين ::
تدل على قوة التركيز وعمق التفكير.

تجاعيد تتجه الى اعلى من زاويتي العينين الخارجيتين ::
تدل على المرح وحب الدعابة والضحك واللين ورقة معاملة الأصدقاء.

تجاعيد تتجه الى اسفل طرفي العينين : :
دليل على مزاج حزين وقد تشير الى طبع مخادع.

تجاعيد تهبط من الأنف نحو الذقن::
تدل على الخور واليأس

تجاعيد تهبط من الأنف حتى الفم ::
تدل على حظ عاثر مع استمرار الجهاد بعزيمة قوية للتغلب على سوء الحظ .

تجاعيد أفقية تحت العينين::
تدل على حب الدراسة وغرام بالأطلاع وقراءة الأدب .

تجاعيد ملاصقة للأذن على الخدين::
تدل على التقدم في السن وكذلك خطوط العنق اسفل الأذن تماما.

تجاعيد تهبط من الأنف مقوسة الى جانبي الفم نحو الخارج ::
تدل على المرح وحب الضحك.

وجه خال من التجاعيد ::
دليل على العناد والأصرار وعدم المرور بتجارب قاسية .

تجاعيد هابطة من زاوية الفم ::
تدل على التشاؤم والذبول والسخرية والشعور بالحسرة والمرارة .
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 04:42 PM   #6
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

فراسة الشامات على الجسم

الشامة أو الحسنات على الجسم
نرى الكثير من الناس بهم حسنات كثيرة والحسنات هنا ليست أفعالا ولكنها ما تسمى بالشامة والفارق بين الشامة والحسنة هو القياس فالشامة كبيرة الحجم أما الحسنة فهى صغيرة ولكل حسنة شكل ولكل شامة شكل وكما لكل حسنة شكل فإن لها أيضاً مكاناً مختلفاً عن الآخر حتى وإن تشابه المكان فلن يكون بنفس المكان، يوجد فرق فى المسافة إما يمين أو يسار المهم لكل مكان دلالة ولكل شكل دلالة .

شكل الحسنات:
1- الحسنات المستديرة: تدل على الطيبة.
2- الحسنات المثلثية: تدل على الصفات الجيدة والسيئة معا.
3- الحسنات الطولية: تدل على درجة من حسن الأحوال المالية أى الثراء.

حسنات الوجـه
موقع الحسنات على الوجه :
توجد حسنات على الوجه منها على الخد ومنها على الحاجبين ومنها على الأنف ومنها على الذقن ... الخ .

الحسنة على الخد:
يوجد بعض أشخاص على خدهم حسنة واحدة ويوجد آخرون على خدهم أكثر من واحدة والمعنى واحد وهو دليل على حسن الإقدام والشهامة مع من يعاشر وخاصة إن كان شكلها مستديراً أما إن كان مثلثاً فشهامته للحاجة أي لا يكون شهما إلا إذا كان يريد شيئا أو كان الموقف يستدعى الشهامة مع حصوله على النجاح بعد المشقة .
الحسنة على الأنف:
تدل على عدم حب كثرة الذرية مع حب المغامرة والتهور إلا اذا كانت بجانب الأنف وليست فوقها تكون دليلاً على حب النجاح والتفوق اما اذا كانت مثلثة فالعكس صحيح أو ما بين البينين مع التقلب الشديد وسرعة التغير فى أحواله .
الحسنة على الحاجبين:
تدل على قوة النظر وبعده أما إن كانت مثلثية فيختلف الأمر لتدخل سوء الأخلاق مع طبيعتها مع الحظ السعيد فى كل شئ حتى الزواج .
الحسنة على الشفاه:
تدل على حسن الطبع ولباقة اللسان وفصاحته مع الهدوء والاتزان.


الحسنة على الرقبة:
تدل على حب الرفعة والتقدم وتجعل صاحبها ليس بخيلا على أصدقائه أو زملائه فى اى مساعدة والعكس إن كانت مثلثية لتدخل سوء الأخلاق مع حسنها .
الحسنة على الجبهة:
تدل على سرعة البديهة والذكاء مع مكر حميد للدفاع عن النفس والهدوء والتفهم للأمور مع كفاءة زائدة فى كل شئ حتى شره .
الحسنة على الذقن:
تدل على أن صاحبها كريم الأخلاق حسن الطبيعة يتمتع بشخصية متدينة تجمع بين الذوق الفنى وحسن التصرف والاستفادة من الظروف .
الحسنة على البطن:
تدل على اتباع الشهوات وحب النساء وحب الإسراف فيما هو متعلق بالشرب وإنفاق المال والجرى وراء كل ملذات الحياة ويتزوج من شخص هادئ متفهم للأمور وهذا إن كان رجلا أو سيدة.
الحسنة على الفخذ الأيمن:
على الفخذ الأيمن تدل على حب الكسل وقلة الطموح والتقلب وتجعل صاحبها قدريا الى حد ما.
الحسنة على الفخذ الأيسر:
أما على الفخذ الأيسر تدل على حب الحركة وحب الاختراع وحب السفر.
الحسنة على القدم:
تدل على حب الشقاء وحب المشاكسة مع الآخرين.
الحسنة على الثدي:
تدل على الإخلاص فى المعاملة والوفاء مع الأصدقاء.


الحسنة على الظهر:
تدل على الحصول على مكاسب يسعى اليها الشخص ويبذل بها مجهودات تثمر عن المكسب كما سيحصل على أموال تأتيه نتيجة ورث أو ما شابه ذلك أى انه إنسان مرزق محظوظ كما يقال.
الحسنة على الكتف:
يوجد منها ما هو متلاصق وما هو متقابل ولكل دلالته حيث نجدها عند الأشخاص كالآتي:
حسنات متلاصقة:
من كان لديه حسنات متلاصقة يعرف انه سوف يقابل بحياته عدد تلك الحسنات حباً وسيكون زواجه اكثر من مرة.
حسنات متقابلة:
صاحب الحسنات المتقابلة فى أي مكان من أجزاء جسده يعلم أنه إنسان متقلب الحال وتقلباته بها طبائع متعارضة مع بعضها.



حسنات على الركبة اليمنى:
من كان لديه حسنة على ركبته اليمنى يعلم انه سيكون سعيداً موفقاً فى زواجه.
حسنة على الركبة اليسرى:
من كان لديه حسنة على ركبته اليسرى يعلم انه بداخله بعض السوء فى الأخلاق وعليه الاحتراس من نفسه فى معاملاته.
حسنة على الساق اليمنى:
من كان لديه حسنة على ساقه اليمنى تكون عنوان النشاط وحب الحركة والصبر والمثابرة.


حسنة على الساق اليسرى:
من كان لديه حسنة على ساقه اليسرى تكون عنوان الكسل وحب الراحة والنوم والخمول.
حسنة على الذراع اليمنى:
من كان لديه حسنة على ذراعه اليمنى يكون لديه شعور بالنقص فى ثقته بنفسه ويحيا حياة كلها كفاح.


حسنة على الذراع اليسرى:
من كان لديه حسنة على ذراعه اليسرى تكون حياته سلسلة مجهودات مثمرة عن مكاسب وحياة طيبة ونجاحات.
حسنة على المعصم الأيمن:
من كان لديه حسنة على معصمه الأيمن تكون حياته العملية ناجحة وسهلة.
حسنة على المعصم الأيسر:
من كان لديه حسنة على معصمه الأيسر تكون حياته بها اتجاهات فنية لو سلكها تكون سبب نجاحه وثروته
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 04:42 PM   #7
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

فراسة الخد
الخـــد
يختلف الخد من شخص إلى آخر وذلك باختلاف حجم الوجه الذى يتأثر بالصحة وجودة التغذية الكافية التى تجعل الوجه متفتحاً وذلك يؤثر بالايجاب والسلب على شكل الخد ودرجة تفتحه وكذلك لونه.
ومن العلامات المؤثرة فى الخد درجة الحياء التى قد تظهر على الخد فى موقف ما حيث تزداد حمرة الوجه عند الشخص أثناء وقوفه مع فتاة فى الجامعة حيث لم يتعرض لذلك فى المدرسة.
وكذلك التلميذ الذى لم يتعود أن يقف امام الفصل ليشرح للطلبة احد الموضوعات الموجودة بالمنهج الدراسى فنجده لا يعرف من أين يبدأ رغم انه من ابرع تلاميذ الفصل.
وهذا يدل على الخجل والخوف من الآخرين والعزلة عنهم.
وحمرة الوجه دائما ما توجد فى النساء اكثر من الرجال نتيجة شدة حيائهن وحسن تربيتهن.
ومن ذلك إذا تقدم شخص لخطبة فتاة فتجلس أمامه وهى واضعة رأسها فى الأرض وخدها شديد الحمرة وكأن الدم ينسال من وجهها فهذا آية من آيات الجمال عند المرأة فهى تكسوها كسوة جميلة.

الخد المتسع:
هو دليل على الاعتزاز بالنفس وحب الحق والفضيلة وحب الآخرين والدفاع عنهم خاصة أهله وذويه.
وصاحب أو صاحبة هذا الخد لا يحب الإهانة سواء لنفسه او لوطنه الذى يدافع عنه فهو شجاع مقدام حتى لو كانت هذه الشجاعة ستؤدى به الى الهلاك.
الخد الضيق:
وهو لشخص غيور وحقود لا يهمه إلا نفسه بصرف النظر عما قد يحدث للآخرين. فهذا الشخص قد يخون بلده ووطنه الذي تربى فيه وقد يخون أهله وحتى نفسه وضميره ليصل إلى ما يريد
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 04:42 PM   #8
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

فراسة الصوت

الصوت
الأصوات الحسنة:
للأصوات دلائل ومفاهيم تدل على شخصية الفرد المتحدث فهناك صوت يتميز بالرزانة فى الحديث فيجذب من أمامه للحديث معه فهناك أشخاص عندما تجلس معهم وتستمع الى حديثهم تستمتع بما يقولون وتحب أن يطول الكلام خاصة إذا تكلم فى شىء غريب عنك أو أول مرة تسمع عنه ومن ذلك حب الأشخاص الجلوس مع عالم الدين لمعرفة أصول دينهم وكذلك حب لاعب الكرة الصغير أن يجلس مع اللاعب المعتزل لكى يسمع ما حدث له أثناء مشواره بالملاعب .. الخ.
الأصوات الرديئة:
كما أن هناك أشخاصاً عندما يتكلمون أمامك فتجدهم يتكلمون فى كلام لا يسمن ولا يغنى من جوع وتتمنى أن تنصرف لما فى ذلك الكلام من أشياء تنفرك من الجلوس والسماع لما يقول.
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 04:43 PM   #9
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

فراسة اللسان

اللسان
اللسان هو العضو الذى يستطيع الإنسان الحديث عن طريقه، فهو آلة المخاطبة بين البشر، الذى يستطيع أن يعلو بصاحبه أو يخسف به.
وأفضل الألسنة وأقدرها على الحديث هو اللسان المعتدل من حيث طوله أو عرضه لأنه إذا زاد فى الطول لم يلتصق طرفه بمخارج الحروف بسبب طوله بل يبقى خارجاً عنها، وإن كان ناقص الطول لم يصل بسبب قصره إلى تلك المخارج، أما إذا كان معتدلاً وصل طرفه إلى المخارج كما ينبغى.
اللسان الأبيض:
يدل على الضعف فى الرأى، وكذلك الضعف فى اتخاذ القرار وقلة التدبير وضعف الصحة وكذلك ضعف الإرادة والعزيمة وقلة الهمة فى أصحاب ذلك اللسان.
اللسان الأحمر الرقيق صغير الحجم:
دليل على قوة الذاكرة فى صاحب هذا اللسان حيث ترى صاحبه قوى الإرادة مع تمتعه بحسن الذوق وكذلك قوة المعرفة والفهم.
ويزعم علماء الفراسة أن حمرة اللسان دليل على حرارة العاطفة عند المرأة، فالرجل العاطفى يحب هذه المرأة ويتمنى الزواج منها لأنها تتمتع برقة شديدة مع العطف والحنان.

اللسان الأحمر اللطيف حسن الشكل:
دليل على حسن ذوق صاحبه وذكائه الفطرى، وفى النساء هو دليل على حسن ذوق هذه المرأة وتمتعها بحسن المعاملة مع الآخرين سواء كانوا من جنسها أو من الجنس الآخر.
ويدل على نقاوة رحم المرأة وطيب كلامها وعزوبته، ويجب أن يكون اللسان المعتدل مستدقاً عند أساسه حتى يكون سريع الحركة كثير الدوران على جميع المخارج، وأما إن كان اللسان عظيماً جداً أو صغيراً كالمتشنج لم يكن صاحبه قادراً على الكلام.
والرجل معتدل اللسان الذى يتزوج امرأة مثله يتمتعان بحياة سعيدة ويعم ذلك على أولادهما فيما بعد.


الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-26-2013, 04:43 PM   #10
الشيخ ابوبكر
الشيخ الدكتور ابوبكر : 004915236663720
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 4,313
افتراضي

فراسة الاسنان

للأسنان أشكال ومزايا ولكل منها مدلول مختلف عن الآخر..
الأسنان المفلجة:
وهى التى يوجد بين كل واحدة منها فتحة صغيرة، فهى دليل على حسن أخلاق صاحبها فتراه طيب القلب سليم النية مساعداً للضعفاء والفقراء ولا يرضى بأى أذى لهم.
الأسنان المعتدلة:
وهى التى تدل على أخلاق صاحبها وحبه للناس وتمنى الخير لهم قبل نفسه، فهو شديد الذكاء والفطنة والغيرة على أهله وقبل كل ذلك فهو محب لوطنه ومدافع عنه.
والعرب قديماً كانوا يحبون الأسنان البيضاء ناصعة البياض، خاصة فى النساء، وكانوا يتغزلون فيها ويشبهونها باللؤلؤ لما فيها من صفات تزين المرأة.
الأسنان الطويلة العريضة:
فهى دليل على طول عمر صاحبها وكثيراً ما تراه محباً للشهوات كثير الكلام فى كل شئ سواء كان يفهم فيه أم لا، وهى صفة يكرهها الناس ولكنه لا يشعر بذلك فهو يعتقد أنه يعرف فى كل شئ ولكنه على العكس من ذلك فهو ضيق الأفق.
الأسنان غير المنتظمة:
وهى غير المنتظمة فى شكلها، فتكون دليلاً على حب المسكرات
الشيخ ابوبكر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.