ادعية متنوعة

دعاء على السحرة والحاسدين

دعاء على السحرة والحاسدين

دعاء على السحرة والحاسدين

دعاء على السحرة والحاسدين
دعاء على السحرة والحاسدين

دعاء على السحرة والحاسدين من القرآن والسنة النبوية الشريفة على السحرة الظالمين المفسدين في الأرض ولا يفلح الساحر أبدًا، فهو كفر بربه وبما أنزله الله -عز وجل- على رسوله الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم، لذلك وعبر موقع elso9.com سنعرض لكم دعاء على السحرة والحاسدين من متن آيات كتاب الله العزيز ومن الأحاديث النبوية الشريفة، كما سنعرض لكم من الرقية الشرعية بغرض العلاج من الحسد والسحر.

ستجد في هذا الموضوع..

دعاء على السحرة والحاسدين

أدعية للحفظ من أذى كل ساحر وحاسد قصيرة مكتوبة

دعاء على الساحر والحاسد

السحر في السنة النبوية

الرقية الشرعية لعلاج السحر والحسد

دعاء على السحرة والحاسدين

إن السحر مذكور في القرآن الكريم، وهو مُحرم على بني البشر كلهم لا محرم على المسلمين وحسب، هذا بخلاف الآيات القرآنية اليت جاءت في السحر مثل الآية الثانية بعد المائة من سورة البقرة، وكان هذا الموضع الأول الذي تم فيه ذكر السحر في القرآن الكريم، وقد أردف بعده الله -عز وجل- الشر والعذاب في الآخرة، قال -تعالى-:

(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ).

كما ذكر الله -عز وجل- عدم فلاح السحرة مثل الآية 77 من سورة يونس حين قال: (قَالَ مُوسَىٰ أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ ۖ أَسِحْرٌ هَٰذَا وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ) والآية 69، ومن سورة طه قوله -سبحانه وتعالى-: (إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ).

لذلك فإن من صيغ دعاء على السحرة والحاسدين: (اللهم لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك تحيي وتميت وأنت على كل شيء قدير اللهم من أراد بنا وبالمسلمين الخير فوفقه إلى مقصده ومن أراد بالمسلمين الشر فاجعل اللهم كيده في نحره اللهم وابطل سحرهم (وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ)).

أما عن الحسد فإن الآية الأشهر للحسد هي الآية 5 من سورة الفلق: (وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)، أما عن الدعاء فهو: (اللهم إني أستعيذ بك من الحاقين وقلوبهم وأستعيذ بك من الحاسدين وأعينهم اللهم اجعل تدبيرهم في نحورهم).

أدعية للحفظ من أذى كل ساحر وحاسد قصيرة مكتوبة

الدعاء هو إحدى وسائل الدفاع التي يتخذها المسلم في دينه، إلى جانب آيات كتاب الله -عز وجل- والذكر الحكيم؛ لذلك ففي سطور تلك الفقرة سنعرض عليكم دعاء على السحرة والحاسدين عبر النقاط المقبلة:

(اللهم أنت العلي العظيم اللهم أنت ربنا سبحانك لا إله إلا أنت اللهم أنت الشافي لكل سقم وداء اللهم أنت الشافي لكل سقم وداء اللهم أنت الشافي لكل سقم وداء اللهم إني أعوذ بك من كل شر لابس ولامس).

الآية السابعة والتسعون من سورة المؤمنون: (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ)، هذا بالإضافة إلى الدعاء الذي يقول (اللهم يا الله يا شافي كل داء اللهم إني أعوذ بك من نزغات الشياطين وكيد الساحرين وأعين الحاسدين).

(اللهم لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك ناصيتي بيدك اللهم لا إله إلا أنت بك آمنت وعليك نوكلت وإليك أنبت ما شئت كان وما لم تشأ له لم يكن اللي إني أستودعك نفسي وإليك أتوب وأنيب).

(اللهم إني أستودعك نفسي وأهلي ومالي وولدي اللهم احفظني بحفظك يا حافظ اللهم أمِّني بأمنك واشملني برعايتك اللهم ولا تشمت به الأعداء اللهم لا تمكنهم مني يا رب العالمين).

(اللهم من أراد بي وبالمسلمين سحرًا خيره أو شره فابطل اللهم سحره اللهم اجعل تدبيره في نحره اللهم واقلب الدائرة عليه اللهم من كان يكن لي أو لأحد من المسلمين حسدًا أو حقدًا فرده عليه يا رب العالمين).

(اللهم يا منجي المتقين نجنا من الكروب والمكائد اللهم إنا ظلمنا أنفسنا وأنت الغفور الرحيم فاشملنا برحمتك وتغمدنا في حفظك ورعايتك اللهم لا يفلح كيد الساحر اللهم فابطل سِحر من سَحَرَ لي وللمسلمين اللهم ما هم بضارين بأحد إلا بإذنك وإنّا لراضون وأنَّا إليك لراجعون).

دعاء على الساحر والحاسد

الدعاء الطويل يكون دعاءً متصل بكلمات طويلة متصلة ببعضها البعض، تبدأ بالحمد لله والثناء على من لا يثنى عليه سواه ثم الصلاة والسلام على أشرف الخلق المبعوث رحمة للعالمين ومن صورة هذا الدعاء تلك الصيغة ما يلي:

(اللهم صلِّ على نبينا ومولانا محمد في الأولين وصلِّ اللهم على سيدنا محمد في الآخرين وصلِّ اللهم وسلم عليه في الملأ الأعلى إلى يوم الدين اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد وزد وبارك عليه في كل وقتٍ وحين).

(اللهم إنا نشهد أنه لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك اللهم يا كاشف الضر الذي لا يشفى إلا بأمر ويا سامع الدعاء ولا يسمعه إياك يا رب العالمين).

(اللهم أنت الحق وقولك حق ووعدك حق والنبيين حق ورسولك حق اللهم إن قضاءك حق اللهم يا من تقضي بالحق ولا يقضى عليك).

(اللهم عليك بكل ساحر كافر مريد اللهم علي بكل ساحر كافر مريد اللهم عليك بالساحر وابطل سحره إنه لا يفلح الساحرون).

(اللهم إن السحرة والحاسدين لا يضرون بأحد إلا بإذنك فالله ولا تجعلنا ممن كتبت لهم أذى الساحر أو الحاسد).

(اللهم أرنا في السحرة والحساد عجائب قدرتك اللهم خذهم أخذ عزيز مقتدر).

اللهم لا ندعو عليه إلا كما دعا عبدك ونبيك نوح: (وَقَالَ نُوحٌ رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا) اللهم آمين يا رب العالمين.

(اللهم إن آخر دعوانا أن الحمد والشكر لك يا ربنا يا رب العالمين وسلام على عبادك المرسلين والصلاة والسلام على عبدك ورسولك محمد آخر رسل الخلق المرسلين بنورك وهديك وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين).

السحر في السنة النبوية

إن السحر في السنة النبوية من الموبقات والموبقات هي الذنوب العظيمة التي يصعب التكفير عنها، والشاهد على هذا الحديث الصحيح الذي ذُكر في صحيح البخاري قال أبو هريرة -رضي الله عنه وأرضاه- قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (اجْتَنِبُوا المُوبِقاتِ: الشِّرْكُ باللَّهِ، والسِّحْرُ) فهذا دليل على أن السحر كبيرة من الكبائر لاقترانه بالشرك بالله.

أما الدليل على أن الساحر يكفر فمن تلك الأدلة ما ذكره ورواه ابن عباس: (انطلقتِ الشَّياطينُ في الأيَّامِ الَّتي ابتُلِيَ فيها سليمانُ ، فَكتبت كتبًا فيها سحرٌ وَكفرٌ ثمَّ دفنتها تحتَ كرسيِّه ثمَّ أخرجوها بعدَه فقرءوها على النَّاسِ)، أي أنها من صنع الشياطين إذًا فهي شرك بالله، والحديث صحيح ذكره ابن حجر في فتح الباري.

الرقية الشرعية لعلاج السحر والحسد

بعد أن عرضنا لكم في الفقرات السابقة دعاء على السحرة والحاسدين، فسنعرض عليكم من الرقية الشرعية وهي مجموعة من الأدعية والأذكار والآيات التي يقرأها المرء المسلم بغرض الشفاء من سقم أو داء، ومما ذكر فيها الآتي:

ما رقيَ به جبريل -عليه السلام- رسول الله: (كانَ إذَا اشْتَكَى رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ رَقَاهُ جِبْرِيلُ، قالَ: باسْمِ اللهِ يُبْرِيكَ، وَمِنْ كُلِّ دَاءٍ يَشْفِيكَ، وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إذَا حَسَدَ، وَشَرِّ كُلِّ ذِي عَيْنٍ) الحديث صحيح روته أم المؤمنين عائشة وذكره الإمام مسلم في حديثه.

الفاتحة: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ).

فواتح سورة البقرة من الآية ل إلى الآية 5: (الم ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالْآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُولَٰئِكَ عَلَىٰ هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ).

الآية 102 من سورة البقرة: (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ ) حتى قوله -تعالى-: ( ۚوَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ).

آية الكرسي سور البقرة الآية 255: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

بذلك نكون قد عرضنا لكم في السطور السابقة دعاء على السحرة والحاسدين طويل وقصير، كما عرضنا عليكم قول رب العزة -تبارك وتعالى- في الساحر وقوله في الحاسد، إلى جانب ذلك فقد أشرنا إلى قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في الساحر، ونرجو أن تنتفعوا بكلمات وسطور هذا الموضوع.

دعاء على السحرة والحاسدين
دعاء على السحرة والحاسدين
السابق
دعاء لحرق السحر والانتقام من الساحر
التالي
دعاء يبطل السحر فورًا