ادعية متنوعة

دعاء لرد الزوج الزعلان

دعاء لرد الزوج الزعلان

دعاء لرد الزوج الزعلان

دعاء لرد الزوج الزعلان
دعاء لرد الزوج الزعلان

دعاء لرد الزوج الزعلان هو من الأدعية التي يتوجب على الزوجة أن تكون مواظبة عليه ودائمة عليه خاصة إذا كانت تمتلك زوج سريع الغضب وسريع التهور والعناد، حيث أن الدعاء هو واحد من العبادات التي يجب على المرء أن يستقرب بها إلى الله عز وجل ولا يتركها ولا يتخلى عنها من اجل إصلاح حال حياته، كما أن ضغوط الحياة التي يتعرض لها الزوج تجعله سريع الغضب لذلك لابد من وجود دعاء قوي ومجرب لهداية الزوج.

ستجد في هذا الموضوع..

دعاء يقال عند زعل الزوج

دعاء لرد الزوج الزعلان

دعاء لتسخير الزوج مضمون بإذن الله

تسخير الزوج بالقرآن

دعاء يقال عند زعل الزوج

الزوجة الصالحة هي التي تلجأ إلى ربها بالدعاء لزوجها بان الله يصلح لهم حالهم وان يبعد عنهم الشيطان وعند غضب الزوج يجب على الزوجة أن نلتزم وتتجمل بالهدوء حتى لا يزداد الأمر سوءا وتتعقد الأمور بينهم.

كما أنه عند لجوء الزوجة إلى الله عند الأزمات والمشاكل بينها وبين زوجها فهذا يدل على رزانة عقلها ومحبتها لزوجها لأنها لا تتسرع كالزوجات الأخريات وتقوم بهدم بيتها.

وكما نعلم جميعا أن الدعاء يرفع الأقدار وبالدعاء يهدي الله به كل عاصي ومن الأدعية التي يجب على الزوجة أن تستمر عليها هو أن تقول الزوجة اللهم اصلح فيما بيننا اللهم أني أسالك بجلال وجهك وعظمتك بان تهدي لي قلب زوجي وتبعد عنا الشيطان الرجيم الله أمين.

وعندما ترى الزوجة أن هناك أي نكد بينها وبين زوجها يتوجب عليها أن تقوم بقراءة سورة البقرة في بيتها بشكل يومي وبصوت مسموع وتفتح جميع النوافذ حتى يبتعد الشيطان من البيت والذي يخرب عليهم حياتهم ويفعل أفعاله من اجل التفريق بين المرء وزوجه.

ومن الأدعية المستجابة والتي ينصحنا بها السلف الصالح وهي اللهم اني أسألك باسمك العظيم ورضوانك الأكبر ان تكفيني كل أموري مع زوجي وسخره لي اللهم اجعل لي فيه خيرا واكفني شره يا كريم.

كما أن إذا التزمت الزوجة بان تقوم بقراءة القران على الملح وتقوم بوضعه في زوايا المنزل بشكل كامل بدون الحمام فان هذه الطريقة مجربة وفعالة في تفريج الهموم ومنع الخصام بين الزوجين لان الشيطان لا يجد مكان يجلس فيه في البيت ويهرب سريعا إلى الخارج.

ويقال أيضًا عند غضب الزوج وزعلة اللهم اني أسالك واستعيذ بك من حزن زوجي مني وأن تجعلني في عين زوجي قرة عين له ويمتلك قلب حنون يحن علي ويضمني دون أن يبعدني عنه.

دعاء لرد الزوج الزعلان

من الأدعية التي بها يتم إصلاح حال الزوج ورجوعه إلى زوجته وانتهاء الخصام بينهم هو اللهم باعد بين زوجي وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لا يعجزونك ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني اللهم أمين يا رب العالمين.

يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفورٍ رحيم اللهم اصلح لي حال زوجي واهدي إليه نفسه واهديه إلي وعلي اللهم انك تعلم ما في نفسي ما أنا أرغب فيه وأرجوه منك يا رب العالمين.

كما أن بمجرد لجوء الزوجة إلى الله عز وجل بالدعاء إلى هداية الزوج بنية صادقة وبقلب صادق وبالفعل سوف يستجيب الله لها ويجعلها تنول كل مرادها من هداية الزوج وإصلاح حاله بأمر الله تعالى.

ويعتبر الدعاء الزوجة للزوج هو إحدى أوجه الاهتمام بزوجها وحبها له لأنه يخرج من قلبها وتدعوا إلى الله لكي لا تبتعد عن زوجها بسبب الخلافات المستمرة بل إنها تريد التخلص من هذه الخلافات مع الاحتفاظ بقلب زوجها الحنون.

كما أن اهتمام الزوجة لزوجها يكون في المقام الأول لوجه الله تعالى ثم بسبب محبتها لزوجها ومحاولة الحفاظ عليه ولذلك فأنها تدعو إلى الله بالدعاء المستجاب إنشاء الله وتصبر على زوجها حتى يرزقه الله صلاح الحال.

كما أن رغم عظمة الدعاء فيجب أن تستفيد المرأة ببعض النصائح ليتم بها صلاح حال حياتها الزوجية والتخلص من أي خصام أو مشكلة تكون بينها وبين زوجها فيجب على الزوجة أن تتوافر فيها صفات الزوجة الصالحة وهي إذا نظر لها زوجها أسرته وإذا لجأ لها آوته وإذا ضاق به الحال ساندته.

دعاء لتسخير الزوج مضمون بإذن الله

الكثير من الزوجات تبحث عن الطرق التي تستطيع القيام بها لتسخير قلب زوجها عليها ومن بين هذه الطرق هو الدعاء وهو خير الأدعية دعاء السيدة عائشة وهو دعاء جامع لإصلاح كافة الأحوال والأمور ومنها هو أن تقول الزوجة اللهم انك عفو تحب العفو فاعفوا عنا يا كريم.

ومن اهم الأدعية للزوج الغاضب والتي تسارع في صلح الزوجة بزوجها اللهم أنا نستعيذ بك من الشيطان الرجيم وذريته واصلح بيننا في الخير وباعد عنا وعن الشر اللهم أمين.

اللهم اني أسالك أن تغرس حبي في ثبي زوجي وتسخره لي كما سخرت الحديد إلى داود والطير إلى سليمان سخر لي قلب زوجي واجعله راض عني يا الله يا ارحم الراحمين.

اللهم اجعل قلب زوجي لي لين وسخره لي يا رب ولتجنب الغضب، اللهم البسني حله من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجي على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا إبراهيم اللهم حببني إلى قلب زوجي وجملني في عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا يا رب.

أعوذ بك يا رحمن يا رحيم يا ملك يا قدوس من لحظات الغضب وسوء الظن بزوجي، وأعوذ بك من قله الإيمان والصبر والحلم الهم ارحم ضعفي وقوني بعزتك وجلالك إلى أن أتحمل زوجي واصبر عليه.

اللهم أحسن أخلاقي كما حسنت خلقتي، اللهم عالج زوجي من إهمال الصلاة والكسل وانعدام التوفيق أعوذ بك من سرعة الغضب والاكتئاب وفقدان التفاؤل.

اللهم ادعوك بان ترزقني صدق حديث زوجي وتقوى قلبه في معاشرته لي وحلمه عند الغضب والجأ إليك يا الله بكلمة لا اله إلى الله محمد رسول الله.

تسخير الزوج بالقرآن

اللجوء إلى كتاب الله ينقي النفس من الذنوب ويخلصها من الهموم والغموم والكروب حيث نعرف جيدا أن القران الكريم هو شفاء للقلوب وعن طريقه يتم تيسير الأمور وتسهيلها على الإنسان.

ويوجد بعض الصور والآيات القرآنية التي تطرح البركة في البيت وإذا واظبت عليها الزوجة سوف يتم الفرج من الهموم ويتم صلحها على زوجها ورده إليها ردا جميلا.

ومن بين هذه السور هي سورة يسو وصانا الرسول صلى الله عليه وسلم أن يس لما قرأ له أي أنه يقرأ تبعا لنية الزوجة وإذا كانت في نيتها أن تهدي زوجها إليها وترده عن غضبه فسوف يتم ذلك بأمر الله.

كما أن سورة الانشراح من السور المباركة التي تتيسر بها كافة أمور الإنسان ومن خلال قراءتها والدعاء بعدها اللهم اشرح لكي قلب زوجي واجعلني قريبه منه وابعد عنا الشيطان ورد زوجي لي بعد غضبه يا الله يا ارحم الراحمين.

ومن السور الجميلة التي تقرئها الزوجة في بيتها وتجلب لها الخير والرزق الواسع هي سورة الواقعة وتقوم الزوجة بقراءتها بعد صلاة العشاء مباشرة وإذا استمرت الزوجة على قراءتها سوف تنال الخير والسعادة الزوجية بأمر الله تعالى.

لقد قمنا في هذا المقال بعرض دعاء لرد الزوج الزعلان، ودعاء يقال عند زعل الزوج، ودعاء لتسخير الزوج مضمون بإذن الله، وكيفية تسخير الزوج بالقرآن.

دعاء لرد الزوج الزعلان

دعاء لرد الزوج الزعلان هو حديث موضوعنا اليوم حيث أن الغضب بين الزوجين أحد الأسباب القوية التي قد تؤدي إلى تدمير الأسرة وتفككها، كما أن له الأثر السلبي على الأبناء والذي قد يستمر معهم هذا الأثر حتى الكبر ويؤدي إلى المزيد من التأثيرات القوية التي قد تخلق جيل مصاب بالعديد من الأمراض النفسية السلبية بجانب كونه عرضة لفساد المجتمع بكل سهولة ايضًا.

أسباب الغضب بين الزوجين :-

هناك عدد كبير من الأسباب التي يمكن أن تضاف إلى قائمة الخلافات الزوجية والتي تشهدها البيوت في جميع الأحياء والمدن، وقد جاء من أشهر هذه الخلافات انحراف الزوج عن الطريق السليم والتائه بملذات الحياة ومتع الدنيا وربما تقربه من إمرأة أخرى أو تعرفه على عدد من النساء، هذا بجانب الكثير من المشاكل التي يكون السبب الرئيسي فيها هو الجانب المادي للزوج وعدم قدرته على سداد الإلتزامات الحالية للحياة.

أهمية ذكر دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب :-

اتجاه الزوجين إلى الجانب الديني والدعاء والتقرب من الله هو أحد الأسباب القوية التي قد تؤدي إلى الهدوء النفسي لخفض مستوى الخلاف، مما يحد من الضغوط التي تسببت في وقوع المشاكل، ويعطي الفرصة لإعادة التفكير من جديد بين الزوجين، وبناءًا على ذلك قد يكون الدعاء السبب في تهدئة كلا الجانبين أو أحدهما مما يعطي للأسرة فرصة لحل مشاكلها في إطار وازع ديني بين السعي بين الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

هل هناك دعاء لرد الزوج الزعلان ؟:-

قد ذكر بعض العلماء والفقهاء أنه بشكل عام يجب الدعاء للزوجين بأن يؤلف الله بين قلوبهم وأن يجمعكم في الخير دائما وأن يباعد بينهم وبين الخلافات، وبالنسبة للزوجة قد تسعى في بعض الأوقات لدرء المشاكل وفض الخصومات عبر مرضاة الزوج والدعاء له بالصلاح.

كما جاء خلال دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب أنه من الممكن أن يدعو بأن يقربه الله إليها ويبعد عنهم كل سوء وغيره من الأدعية التي يمكن الدعاء بها، لذا ليس هناك نص صريح أو دعاء لرد الزوج الزعلان ولكن يرجع هذا للإجتهاد مع البعض في بعض الصيغ حتى تسهل على المسلمين.

دعاء تسخير الزوج :-

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد ان تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم ا اجعله زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه، اللهم رد زوجي لي ردا جميلا.

اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى.

اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني، اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني وبارك لي فيه.

اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي.

اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم اللهم جملني في عينه واجعله سكنا لي واجعلني سكن له واجعل بيننا مودة ورحمة انك على كل شيء قدير .

يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد اسالك يامن قريت عين ام موسى بابنها وحفظته لها ان تقر عيني برجوع زوجي ورده لي ردا جميلا كي، نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا إنك كنت بنا بصيرا .

يا لطيف يا لطيف يالطيف اسالك بلطفك الخفي وبنورك الذي ملاء اركان عرشك ان تسخر لي من هو اقوى منب وتجعلني سكنا لزوجي وهو سكن لي (واطلبي حاجتك من العظيم المنان).

دعاء لتهدئة النفس عند الغضب بين الزوجين :-

اللهم الف ما بين قلبي وقلب زوجي على الإيمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الاخيار اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا ابراهيم.

اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والاكرام يا بديع السماوات والارض يا حي يا قيوم اللهم حنن قلبه علي اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم الف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا اللهم اني اشكوا اليك ضعف قوتي وقلت حيلتي اللهم اني لا حول ولا قوة لي الا بك يا رب العالمين اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين اللهم اعطني على الضعف قوه وسخر لي من اقوى مني يا رب العالمين اللهم يا مؤلف القلوب الف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والارض انت الله الواحد الاحد الفرد الصمد اسألك باسمك الاعظم ان تهديني وتهدي زوجي وابنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لاضل الا ضلك اللهم لا تجعل لزوجي حضا في النساء مع غيرى يا حي يا قيوم.

دعاء امتصاص الغضب ورجوع الزوج الغاضب :-

اللهم أبعد زوجي عن رفقاء السوء وعن كل من يجعل المشاكل تؤتيه، اللهم قرب من كل ما هو خير له وأنت تعلم بكل ما هو خيراً له يا رب العالمين، اللهم أجعله دائماً مطيع لي في كل الأمور ما دمنا لن نعصاك فيها.

اللهم أبعد عنا المعاصي والفتن ما ظهر منها وما بطن وارزقنا الخير في كل مراحل حياتنا، اللهم ارزقه الرزق الحسن الواسع الطيب من فضلك ونعمتك وكرمك يا رب العالمين، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آلة وصحبه أجمعين، وهذا يُعد أفضل دعاء لرد الزوج الزعلان إن شاء الله تعالى.

اللهم ارزقني حب زوجي واجمع بيني وبينه في كل الأمور على الخير والمحبة يا رب العالمين، اللهم أبعدنا عن كل ما يعصيك وقربنا من كل ما يطيعك، فإنه لا يفلح من يعصيك ويفلح دائماً من يطيعك، اللهم اجعلنا مقيمين للصلاة في أوقاتها وكل فروض الإسلام يا رب العالمين.

اللهم لا تجعلنا من الذي صام وقام ولم يرضك يا أرحم الراحمين، اللهم أجمع بيننا على خير وعلى محبة وعلى إيمان بك، اللهم ارزقنا التوفيق وارزقنا العمل الصالح الخير في كل أمور حياتنا وأبعد عنا المعاصي والفتن، اللهم آمين.

دعاء لتجنب غضب الزوج :-

اللهم البسني حلة من حلل صفوك عند لقاء عبدك الجبار اللهم اجعل غضب زوجى على بردا وسلاما كم جعلت النار بردا وسلاما على سيدنا ابراهيم اللهم حببني الى قلبه وجملني قي عينه واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني وألف بين قلوبنا واجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة.

اللهم ارزقني بره وارزقه بري اللهم باعد بينه وبين رفقاء السوء كما باعدت بين المشرق والمغرب فأنهم لايعجزونك ولا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يخاف منك يا الله يا الله يا أحد يا صمد يا رب يا غفور يا شكور برحمتك أغثني… يا من هو لا إله إلا الله بسم الله مجريها ومرسيها إن ربي لغفورٍ رحيم…

وصلى الله على خير الخلق محمدٌ وأله وأصحابه أجمعين… برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم تقبل منا ومنكم صالح الاعمال والدعاء انك سميع مجيب.. اللهم صلي وسلم على نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وأصحابه تسليما كثيًرا.

وفي نهاية رحلتنا عن دعاء للسيطرة على الغضب بين الزوجين مكتوب أدعوا الله أن يؤلف بين قلوب زوجات و أزواج المسلمين في كل وقت وحين وأن يبعد عنهم عين الحاسدين والحاقدين ورفقاء السوء ويصلح أمورهم ويجمعهم دائمًا في خير، واذكركم أخوتي أن البيوت العامرة بذكر الله هي القادرة على القضاء على مثل هذه المشاكل مهما اختلفت أسباب المشاكل وطرق حلها، وسوف انتظركم في موضوع جديد لتعم الفائدة.

دعاء لرد الزوج الزعلان

 

 

السابق
سحر بماء الفرج
التالي
دعاء تعجيل الزواج في اسبوع