ادعية متنوعة

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده
دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده يمكنه أن يكون وسيلة لبلوغ المراد، حيث إن الزواج من الشخص الذي تحبه من أعظم الأمور التي تحدث في هذه الدنيا.

فقد حث الدين الإسلامي على أمر الزواج وأحله للناس وذكر النبي صلى الله عليه وسلم بأنه لا يرى للمتحابين غير الزواج أو النكاح، لذا من خلال موقع شيخ روحاني سنتعرف على دعاء للنكاح من شخص تريده.

خلاصة الموضوع

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص معين تحبه

أسرع دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء لتسهيل الزواج من شخص تحبه

دعاء للزواج من شخص تريده

الدعاء هو سلاح الشخص المؤمن، فعند التوكل على الله في كل أمر يختار الله لنا ما هو خير في الدنيا والآخرة، حيث إن العثور على شخص صالح للزواج أمر يتطلب توفيق الله تعالى وعندما يحب الإنسان شخص ما يريد أن يبقى معه للأبد.

بالإضافة إلى أنه يظل يدعو الله ليلًا ونهارًا ليصبح من نصيبه لأنه لن يقدر أن يكون معه سوى في النطاق الشرعي الذي حدده الدين الإسلامي، ومن خلال السطور التالية سنتعرف على دعاء للزواج من الشخص الذي أحبه:

اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد اقضي حاجتي، آنس وحدتي، فرج كربتي، ارزقني رفيقًا صالحًا حتى نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بي عليم.

اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأغنني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.

يا إلهي من لي ألجا إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعوته أجاب، هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، واجعل بيننا المودة والرحمة والسكينة، فأنت على كل شيء قدير، يا من إذا قلت لشيء كن فيكون.

اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في هذا الشخص خيرًا فزوجني به وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فقدره لي.

دعاء للزواج من شخص معين تحبه

الزواج سنة من سنن الحياة الدنيا التي يجب أن تحدث ويستمر الحفاظ على الجنس البشري من خلال عمليات التكاثر، والإلحاح في الدعاء أمر يريد الله أن يحدث من كل عبد مسلم، حيث إن الله وحده هو القادر على تحقيق كل تلك الأماني إلى واقع ملموس.

كما أنه يُدخل على قلب المؤمن الفرح والسرور لنيل مراده وحصول ما كان يتمناه، فيمكن قراءة السطور التالية وترديد دعاء للزواج من شخص تريده:

اللهمّ يا دليل كل حائر، ويا رجاء كل قاصد، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجني، وأغنني بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولدًا طيّبًا، تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا.

اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرًا مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما آمل وأن تقنعني وأهلي به (بها).

أسرع دعاء للزواج من شخص تريده

عندما يقوم العبد برفع يديه إلى الله تعالى ويظل يناجيه آناء الليل وأطراف النهار يجب أن يكون واثق من أمر الاستجابة وأن الله يجيب دعوات من يدعوه.

حيث قال الله تعالى في سورة البقرة في الآية رقم 186 “وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ“.

فهذا وعد قاطع من رب العالمين بالاستجابة، ومن خلال السطور القليلة القادمة سيتم استكمال دعاء للزواج من شخص تريده:

اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك.

أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اللهم إني أعوذ بك من تأخر الزواج، اللهم إني أسألك تعجيل بطئه وأن ترزقني زوجا صالحًا مما أتمنى، ويا رب أسألك أن تقنع أهلي به (بها).

يا رب يا مغيث يا مجيب ارزقني الزوجة الصالحة البارة بي إن نظرت إليها أسرتني وإن أمرتها أطاعتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي وإن أقسمت عليها أبرتني.

يا رب أسألك أنت الأحد الصمد الذي لا يلد ولا يولد ولم يكن له كفوا أحد أن تقضي حاجتي، وتفرج كربي، وتجعل لي رفيقًا وزوجا صالحًا يذكرني بعبادتك وطاعتك.

اللهم أنت المطلع على جميع أحوالنا، فأنت وحدك من تقضي لنا حاجاتنا فأنت الوحيد القادر، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.

دعاء لتسهيل الزواج من شخص تحبه

تسهيل أمور الزواج على وجه التحديد من الأشياء التي تحتاج بشدة إلى توفيق الله، فعند الدعاء بالزواج من شخص تحبه يجب أن يكون الدعاء خالصًا لوجه الله تعالى بالإضافة إلى أنه يجب الرضا بقضاء الله حيث يمكن أن يتحقق وفي بعض الأحيان لا يتحقق.

فعندما يحدث أمر عدم التحقق يكون الله تعالى قد منع عن عبده شر كبير كان لن يقدر على مواجهته، وذلك لأن الله أعلم من البشر ورحيم عليهم أكثر من أنفسهم، ومن خلال الآتي سنستمر في حديثنا عن دعاء للزواج من شخص تريده:

أسألك يا رب بصالح أعمالي، وبخوفي من أن أقع فيما حرمته، وبحفظي لجوارحي، أن تجعل من نصيبي زوجًا صالحًا يعينني في الحياة الدنيا وفي ديني، ويكون خير قدوة ومرشد لي على طاعتك وتقواك يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أرغب في الزواج وإكمال ديني، فارزقني رجلًا أحفظهم لي في مالي ونفسي، وأعفهم فرجًا، وأعظمهم بركة، وأوسعهم رزقًا، وقدر لي ولدًا طيبًا بارًا بوالديه وصالحًا في دنياه ويخاف ربه.

اللهم يا رب أنت الواحد القهار، ارزقني زوجًا صالحًا كما أتمنى وآمل، زوجًا صالحًا عاش لله والرسول صلى الله عليه وسلم، زوجًا تقيّ وهنيّ، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة قلبي وعيني وقدوةً لي.

يا رب إنا نسألك أن تتجاوز عن جميع ذنوبنا وزلاتنا وتغفر لنا وتقبل منا أعمالنا الصالحة وحسناتنا، ويا منان نسألك نجاتنا في حياتنا ومعادنا.

دعاء للزواج من شخص تريده يمكن ترديده في أي وقت وأي مكان، حيث يعين الله تعالى الشخص الذي يحرص على فعل ما يريده في الإطار الشرعي الذي حدده مثل البقاء مع من يحب ولكن في إطار الزواج.

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده، فالزواج هو أكبر وأعظم مؤسسة في الإسلام وهو حق طبيعي ومطلب شرعي لكل شاب وفتاة، وقد حث الشرع عليه لتفادي الوقوع في المعاصي والمفاسد ومخالفات شرعية، وبما أن الزواج يستمر طول العمر وليس فترة مؤقتة فقد حث الإسلام على اختيار الزوج الصالح الذي تتوافر فيه صفات الدين والأخلاق.

اقرأ أيضًا: دعاء تسخير الزوج واهله

الدعاء للزواج من شخص تريده

هكذا يعد الدعاء سلاح المؤمن في كل أمر، وبه توكل جميع الأمور لله تعالى موقنين باختياره.

وعليه إذا تأكدت الفتاة من صلاح الرجل بأن يكون زوجًا لها وأبًا لأولادها.

فلا بأس من الدعاء لله بتيسير أمورها وجعله من نصيبها رغم عدم وجود حديث نبوي مخصص للزواج من شخص معين.

فمن البدع أن يخصص المرء آية أو سورة لقضاء حاجة من الحاجات.

ومن المستحب أن يصلي صلاة الاستخارة ويطلب من الله حسن الاختيار في الأمر الذي يقلقه ويحتار في أمره.

وليس هناك أدعية مخصوصة للزواج من شخص بعينه.

بل يوجد عدد لا حصر له من أدعية النبي صلى الله عليه وسلم التي تيسر الأمور وتجلب الخير والرزق أيا كان ويشمل ذلك الزواج الذي يعد أحد أشكال الرزق.

أسرع دعاء مستجاب للزواج

هكذا أسرع دعاء مستجاب للزواج يعد من الضرورات حيث إن الزواج أحد سنن الأنبياء والرسل، وهو تاج الفضيلة والعفة، لذلك أنكر نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من قام بالامتناع عنه لأي سببا مهما كان.

وقد استحب أهل العلم للمتزوج أن يكون لديه النية بزواجه موافقة السنة النبوية الشريفة، وإتباع أمر رب العالمين سبحانه وتعالى بإعمار الأرض والتكاثر والحفاظ على الدين وصيانته، فمن أمثلة أسرع دعاء مستجاب للزواج ما يلي:

اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا’ مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني وأهلي به (بها).

اللهم إني استعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي «وليستعفف الذين لا يجدون نكاحًا’ حتى يغنيهم الله من فضله» الآية 33 من سورة النور.

يارب إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، وأغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

أسرع دعاء مستجاب للزواج

اللهم إني أسالك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت .. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بي بصير .

يا مجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي .

اللهم هب لي من لدنك زوجا’ (زوجة) هينا’ لينا’ مرفوعا’ ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلا’ غير اّجل إنك سميع الدعاء.

اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك. يارب عجل بقبول دعوتنا.

اللهم يا مطلع على جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.

دعاء مستجاب للزواج من شخص معين

هكذا دعاء مستجاب للزواج من شخص معين أو دعاء مستجاب للزواج بمن تحب قبل أن يكون دعاء فهو رغبة ورجاء إلى الله سبحانه وتعالى، يبتغيه الكثير.

فما أكثر تلك الأيادي التي تُرفع بمثل دعاء مستجاب للزواج من شخص معين أو دعاء مستجاب للزواج بمن تحب وما أكثر القلوب التي تردد من شخص معين أو دعاء مستجاب للزواج بمن تحب خاصة وأن الحب من الأمور الجبلية التي لا تكم فيها ولا سيطرة، ومن أمثلة من شخص معين أو دعاء مستجاب للزواج بمن تحب ما يلي:

اللهم بحق قولك «والله يرزق من يشاء بغير حساب» الآية 212 من سورة البقرة، وبحق قولك «بديع السماوات والأرض.

وإذا قضي أمرا’ فإنما يقول له كن فيكون» الآية 117من سورة البقرة.

وبحق قولك «إن الله على كل شيء قدير» الآية 20 من سورة البقرة.

اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.

يارب إرزقني فلانا’ (فلانة) زوجا’ (زوجة) لي إنك على كل شيء قدير.

اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر.

اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرا’ فزوجنيه وأقدره لي.

وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فأقدره لي.

اللهم بحق قولك: «فاطر السماوات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا»، ارزقني زوجًا’ (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.

دعاء لزواج البنت بسرعة

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجًا، وأحفَظهم لي في نفسي ومالي.

وأوسعهم رزقًا، وأعظمهم بركةً، وقدّر لي ولدًا طيّبًا، تجعل له خلقًا صالحًا في حياتي ومماتي.

اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي.

وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

يارب اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي.

وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله. اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود.

ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّ سخّر لي زوجًا يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك.

أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان.

يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم.

اللهمّ ارزقني بزوجٍ صالح، تقيّ، هنيّ، عاشقٍ لله ورسوله، ناجحٍ في حياته، أكون قرّة عينه وقلبه ويكون قرّة قلبي وعيني.

يا إلهي من لي ألجا إليه إذا لم ألجا إلي الركن الشديد الذي إذا دعا أجاب.

هب لي من لدنك زوجًا صالحًا. اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن.

فأنت على كل شيء قدير، يا من إذا قلت لشيء كن فيكون.

نصائح لاستجابة الله عز وجل للدعاء

حسن الظن بالله واليقين بأنه مجيب الدعوات.

هكذا ترك المعاصي والتوبة إلى الله توبة صادقة.

البعد عن المعاصي والنوايا السيئة وكافة الذنوب الأخرى.

الهدوء والراحة النفسية والجسدية التي تحقق الخشوع فتقبل النفس على عمل الأشياء الصالحة. الإكثار من الاستغفار.

ما هي فوائد الزواج؟ تعتبر عبادة نمتثل فيها لطاعة الله وتعمير الأرض.

للعبد من ربه الأجر والثواب لبعده عن المحرمات وسيره في طريق الطاعة.

يدفع الثواب الإنسان إلى عدم الوقوع في المحرمات ومنعه من الانجراف وراء المعاصي لأنه بمثابة الحصن المنيع.

يحصل كل من الرجل والمرأة على المتعة بشكل مشروع وحلال.

هكذا بالإضافة لما سبق هناك الكثير من الفوائد الصحية التي تعود على كلًا من الزوج والزوجة.

إنجاب أبناء صالحين والعمل على تربيتهم تربية صالحة وبما يرضى الله حتى يكونوا بمثابة الصدقة الجارية لنا بعد الممات.

تحقيق الاستقرار النفسي والشعور بالأمن والطمأنينة والسكينة.

مشاركة الزوجين لأعباء الحياة معا والتعاون فيما بينهم.

هكذا فيؤدي كل طرف دوره في الحياة، الزوجة وعنايتها بالأبناء واهتمامه بمنزلها.

وغيرها من الأمور التي تتناسب معها، والزوج وسعيه من أجل توفير احتياجات ومتطلبات أسرته.

يعد الزواج من أسباب الغنى وليس كما يعتقد الغالبية أنه من أسباب الفقر والحاجة.

حكم الدعاء من شخص تريده

ليس الرزق مال فقط بل أيضًا الحصول على زوج صالح، وسوف يحصل الإنسان على ما كتبه الله له وقدره.

ولكن هذا لا يعني ترك المسلم للدعاء وعدم الأخذ بالأسباب، فعليه أن يقوم بدوره ويفوض أمره لله سبحانه وتعالى بعد ذلك.

والدعاء من أعظم العبادات ولا يوجد ضرر في دعاء الفتاة بالزواج بمن تريده.

هكذا فقد يكون هناك توافق بين اثنين يرغبون في الزواج ولكن يعترض طريقهم بعض العقبات.

هكذا فيكون الحل هو الرجوع إلى الله ومخاطبته ودعائه لأنه الحل في مثل هذه ٨الحالات.

الإلحاح في الدعاء للزواج من شخص معين

أفاد الفقهاء أنه لا حرج من الإلحاح في الدعاء للحصول على زوج بعينه.

لكن من الأفضل أن يكون الدعاء بالحصول على زوج صالح وزوجة صالحة عوضا عن ذلك، حتى يختار الله للإنسان ما هو أفضل له وأكرم.

هكذا ومن أسس الدعاء الإلحاح في كل شيء وليس فقط في الزواج، لأن الله يحب العبد اللحوح في الدعاء.

هكذا دعاء للزواج من شخص تريده بإذن الله، فلا يوجد دعاء معين للزواج من شخص ما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية أو حتى عن الصحابة أو الفقهاء، ولكن ما نود قوله هو أن الشخص الذي يريد دعاء الله في أمر ما لن يحتاج لصيغة معينة للدعاء وكل ما عليه تصفية عقله وقلبه وصلاة قضاء الحاجة ويطلب من الله ما يريد.

دعاء للزواج من شخص تريده

السابق
دعاء تسخير الزوج واهله
التالي
دعاء تيسير الزواج للعانس