الرئيسية / إسلام / سورة الانشراح للزواج بمن تحب

سورة الانشراح للزواج بمن تحب

سورة الانشراح للزواج بمن تحب

سورة الانشراح للزواج بمن تحب
سورة الانشراح للزواج بمن تحب

 

سورة الانشراح للزواج بمن تحب فقد يقرأ الكثير من الناس آيات الزواج من إنسان معين على الماء أو عقب الصلاة طلبًا من الله (عز وجل) بأن ييسر له الزواج من الشخص الذي يحبه، ولا ضرر من أن يقرأ الإنسان آيات القرآن الكريم المباركة التي تيسر الزواج والدعاء بعد ذلك بنية الزواج من الإنسان الذي تريده ما دام يظن الشخص أنه سيكون فيه خير له، وذلك الأمر هو عبادة لله (سبحانه وتعالى) لعل الله يرزقنا الزواج بمن نحب ويرزقنا السعادة والاستقرار في حياتنا، ولذلك فسنوضح في هذا المقال أهمية سورة الانشراح للزواج بمن تحب عبر موقع الشيخ الروحاني لجلب الحبيب

 

سورة الانشراح للزواج بمن تحب

 

يصلي الفرد ركعتين لله (عز وجل) ويسلم، ثم يجلس باتجاه القبلة، ويصلي على الرسول (صلى الله عليه وسلم) 3 مرات، ثم يقوم بقراءة سورة الانشراح، ويقول “اللهم ما لين قلب فلان ابن فلان لفلانة بنت فلانة كما لينت الحديد لداوود” ويقوم بتكرارها 77 مرة.

إن شاء الله (سبحانه وتعالى) ستتزوج بعد ذلك من الشخص الذي تحبه، حيث أن سورة الانشراح تساعد على تعجيل الزواج عن طريق المعاملة الطيبة والود.

كما أنه إذا ضاع منك أي شيء، قل وأنت تبحث عنه “ووجدك ضالًا فهدى”، ثم اقرأ بعدها سورة الانشراح، وسوف تجدها بإذن الله تعالى.

 

آيات الزواج من شخص معين

 

تتمثل آيات الزواج من إنسان معين في عدة سور وآيات من القرآن الكريم، ومنها ما يلي:

من أول الآيات التي تساعد على تيسير الزواج من شخص محدد، و التي قال عنها الشيوخ أن لها فاعلية في استجابة الدعاء بإذن الله تعالى هي سورة الضحى، حيث قال الله عز وجل فيها “وَالضُّحَى (1) وَاللَّيْلِ إِذَا سَجَى (2) مَا وَدَّعَكَ رَبُّكَ وَمَا قَلَى (3) وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَكَ مِنَ الْأُولَى (4) وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى (5) أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى (6) وَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَى (7) وَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَى (8) فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ (9) وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ (10) وَأَمَّا بِنِعْمَةِ رَبِّكَ فَحَدِّث (11).

قال الكثير من شيوخ التفسير عن آيات الزواج من إنسان معين أنه عند قراءة سورة طه بنية تيسير الزواج من شخص معين، فإن فيها توفيق كبير بإذن الله تعالى، وإن كان في هذا الشخص خير فسيرزقنا الله به ويملأ حياتنا بالفرح والسرور، وإذا لم يكن فيه خير، فبقراءة آيات القرآن والدعاء سيرزقنا الله (سبحانه وتعالى) بمن هو أفضل منه وتصبح حياتنا أفضل من السابق، وينجينا الله (سبحانه وتعالى) دائمًا من الكرب، وقد نحزن لأننا لا نعلم الضرر الذي قد يصيبنا من التوفيق به.

 

دعاء للزواج من شخص تريده

 

مما لا شك فيه أن الدعاء هو من أفضل ما يفعله الشخص ليطلب من الله (سبحانه وتعالى) كل شيء، وذلك الأمر كان الصحابة (رضي الله عنهم) يفعلونه دائمًا، كانوا يسألون الله (عز وجل) حتى في أبسط الأمور، ومن بين الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الشخص هي الآتي:

“اللهمّ إنّي أسالك بأنّي أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اللهم أقضي حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، اللهم اجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بي بصير، يا مجيب المضطر إذا دعاك، أحلل عقدتي، وآمن روعتي يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد”.

“الذي إذا دعا أجاب، هب لي من لدنك زوجًا صالحًا، اجعل بيننا المودّة والرحمة والسكن، فأنت على كل شي قدير، يا من قلت لشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم”.

قراءة سورة الفاتحة قبل النوم 41 مرة ويقول الشخص بعدها “يا الله بحق آيات سورة الفاتحة أن تقرب بيني وبين (إسم الشخص) في الحلال وعجل زواجي”.

اللهم بحق قولك الكريم “والله يرزق من يشاء بغير حساب” وبحق قولك “بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرًا فإنما يقول له كن فيكون” وبحق قولك “إن الله علي كل شيء قدير” اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة) بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم.

اللهم بحق قولك الكريم “فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجًا”، ارزقني زوجًا (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه”.

وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يجب أن تكون نية الإنسان صادقة في الدعاء لله (سبحانه وتعالى) حتى يستجيب الله له، وأن تكون النية للشخص المشار له، ومن الأفضل أن ندعو بأن يرزقنا الله الخير فقد يكون من نحب ليس فيه خير لنا والله (عز وجل) أعلى وأعلم.

 

أسرع دعاء مستجاب للزواج

 

يعد أسرع دعاء مستجاب للزواج من الضروريات الهامة في الحياة، حيث أن الزواج هو أحد سنن الرسل والأنبياء (عليهم السلام)، وهو تاج العفة والفضيلة، لذا أنكر رسول الله (صلى الله عليه وسلم) من امتنع عنه لأي سبب من الأسباب، ومن أمثلة أسرع دعاء مستجاب للزواج ما يلي:

“اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرًا مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما آمل وأن تقنعني واهلي به (بها).”

“اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحًا حتي يغنيهم الله من فضله)”.

“اللهم ارزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي”.

“اللهمّ يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهمّ زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك، يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمن”.

“اللهم إني أسالك بأني أشهد أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد اقضي حاجتي، آنسي وحدتي، فرج كربتي، اجعل لي رفيقًا صالحًا كي نسبحك كثيرًا ونذكرك كثيرًا فأنت بي بصير”.

“يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي”.

“اللهم هب لي من لدنك زوجًا (زوجة) هينًا لينًا مرفوعًا ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلًا غير آجل إنك سميع الدعاء”.

“اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك”.

“اللهم عجل بقبول دعوتنا”.

“اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجاتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين”.

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن سورة الانشراح للزواج بمن تحب وبعض سور وآيات القرآن الكريم التي تساعد في تيسير الزواج بمن تحب، وكذلك معرفة الأدعية التي تسهل الزواج من شخص معين، وأسرع دعاء مستجاب للزواج، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم. سورة الانشراح للزواج بمن تحب

سورة الانشراح للزواج بمن تحب
سورة الانشراح للزواج بمن تحب

عن admin

شاهد أيضاً

سحر الهواتف

سحر الهواتف

سحر الهواتف   ( أعراضه – كيف يحدث؟ – علاجه )   أعراض سحر الهواتف …