طريقة جلب الحبيب

طريقة جلب الحبيب

طريقة جلب الحبيب

طريقة جلب الحبيب
طريقة جلب الحبيب

طريقة جلب الحبيب هناك العديد من الأشخاص الّذين يدخلون في علاقة حب من طرفين، أو حتّى من خلال طرفٍ واحد لا يعرفون كيف يتعاملون مع الحبيب، وكيف يقومون بجذبه نحوهم، وكيف لا يخسرون، فيبحثون بشكل مستمر للتعرف على الطرق السليمة للعمل بها، فمن خلال هذا المقال سوف نقدم لكم بعض الطّرق والوسائل المختلفة لكيفية طريقة جلب الحبيب، وبعض الأدعية والآيات الدينية للتقرب له.

ستجد في هذا الموضوع..

طريقة جلب الحبيب

أدعية لجلب الحبيب

آيات قرآنية لتيسير الأمور

طريقة جلب الحبيب

ومن أهم الطرق التي يمكن أن تجلب الحبيب هي كالتالي:

يجب على الشخص أن يفكر بعقله وليس بقلبه وذلك من خلال الطرف الآخر في العلاقة، كما لابد أن يكون يستحقّ محاولاتنا لجلبه إلينا، وأنّ هذا الشّخص هو من سيمنحنا السّعادة والأمان فيما بعد.

علينا أن نفهم أيضاً أنّ الحبّ رزق من الله، لأنّ الله سبحانه وتعالى هو من يحفظ القلوب ومقلّبها أيضاً، فعلينا أن ندعو ونسأله أن يقرّب إلينا من نحب ويقرّب إلينا من هو خير لنا، وبعد أن تدعي يجب أن يكون بداخلك اليقين التام بأنّ الله سيرزقك الحبّ الصالح ويقرب الحبيب منك.

يجب أن تتقرب من الحبيب وتفهمه، وتعرف أطباعه، وماذا يحب وماذا يكره، وما هي الأشياء الّتي يحب أن تكون في شريك حياته، وما هي الأشياء الّتي لا يحبها أن تكون بشريك حياته، ويجب أن تعرف شخصيته هل هو شخص رومانسي أو متزن عقليا أو شخص متوسط في الرومانسيّة والتفكير بعقلية أكثر، ولا يضرّ في شيء إن سألت الأشخاص الذين يكونون حوله دائماً، وأصدقاءه عن أطباعه، وعن ماذا يفضّل ويحب، فربّما يفيدونك أفضل من أي شخص آخر.

كن أنت الشّخص المبتدئ تجاه الحبيب، وأبدا بالابتسامة وبالكلام الجميل العذب، وبادر بالاهتمام، كل هذه الأمور تجعل الحبيب يتقرّب منك ويقدّر لك كل هذه الأمور.

قم باستخدام فن المجاملات ومدح الحبيب بالوسامة والأناقة والثياب الجميل، والمجاملات أيضاً تؤثّر على نفسيّة الحبيب وتجعله قريب منك.

قم بأخذ رأي الحبيب دائماً في الأشياء الهامة الخاصة بك حتى تقوى العلاقة بينكما وتعززها، بهذه الطّريقة يشعر بأنّه الأهم لك في هذه الحياة بالنّسبة للكثير من الناس التي تكون حولك، كما يمكنك أن تظهر له بأن له الحق بالتدخّل في أمورك الشخصيّة الّتي لا يحقّ لأي شخص في الحياة التدخّل بها أو معرفتها غيره.

عدم التصنع في طريقة التعامل، والتزم بالعفويّة فإنّها تظهر شخصيتك الحقيقيّة للحبيب، فيعجب بك ويتقرّب منك أكثر.

الأجواء الهادئة والرومانسيّة قد تسمح بتطور العلاقات العاطفية فيما بينكما بعيداً عن الآخرين، وعن أجواء العمل والمسئولية والحياة العمليّة.

قم بتبادل كلمات الإعجاب، حيث تساعد جدّاً هذه العبارات في جلب الحبيب.

الوجه البشوش دائماً أمام الحبيب، وإظهار السّعادة والفرح عند رؤيته وقدومه إليك.

أدعية لجلب الحبيب

يا عزيز تعززتُ بعزتك، فمن اعتز بعزتكَ فهو عزيز لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليل.
اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله.

يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين.

اللهمّ حبّب فيّ فلانـ/ة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره،

واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.

اللهم زوجني رجلاً صالحاً تقر به عيني، وتقر بي عينه يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم إني أريد أن أتزوج، فقدر لي من النساء أعفهن فرجاً، وأحفظهن لي في نفسها، وأوسعهن لي رزقاً، وأعظمهن لي بركة في نفسها ومالي، فقدّر لي منها ولداً طيّباً تجعله خلفاً صالحاً لي في حياتي وبعد مماتي.

اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع بالحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصني وطهر قلبي.

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.
اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني من فضلك عمن سواك.

اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجاً يخافك يا رب العالمين، بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.

أسالك يارب بصالح أعمالي أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي وحصن فرجي وطهر قلبي، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.

اللهم إني أعوذ بك من تأخر زواجي وبطئه وقعودي، وأسألك أن ترزقني زوجاً خيراً مما أستحق ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.

اللهم يا دليل الحائرين ويا مجيب القاصدين يا كاشف الهم ويا فارج الغم، اللهم زوجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إني أسألك باسمك العليم أنك عالم بحالي، فبرحمتك يا رب يا رب يا رب زوجني برجل صالح يستر علي ويكون قرة عين لي وأكون قرة عين له يا رب.

اللهم اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعاتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك زوجاً صالحاً، اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهمّ زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهم زدني قرباً إليك، اللهمّ اجعلني من الصّابرين، اللهمّ اجعلني من الشّاكرين، اللهم اجعلني في عيني صغيراً وفي أعين النّاس كبيراً، اللهمّ يا دليل الحائرين ويا رجاء القاصدين، يا كاشف الهموم يا فارج الغموم، اللهمّ زوّجنا وأغننا بحلالك عن حرامك يا الله يا كريم يا رب العرش المجيد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

آيات قرآنية لتيسير الأمور

(سَيَجْعَلُ اللَّـهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا).

(أَمْ حَسِبْتُمْ أَن تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُم مَّثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِكُم مَّسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّىٰ يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ اللَّـهِ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّـهِ قَرِيبٌ).

(هُوَ الَّذي يُسَيِّرُكُم فِي البَرِّ وَالبَحرِ حَتّى إِذا كُنتُم فِي الفُلكِ وَجَرَينَ بِهِم بِريحٍ طَيِّبَةٍ وَفَرِحوا بِها جاءَتها ريحٌ عاصِفٌ وَجاءَهُمُ المَوجُ مِن كُلِّ مَكانٍ وَظَنّوا أَنَّهُم أُحيطَ بِهِم دَعَوُا اللَّـهَ مُخلِصينَ لَهُ الدّينَ لَئِن أَنجَيتَنا مِن هـذِهِ لَنَكونَنَّ مِنَ الشّاكِرينَ).

(وَلَنَبْلُوَنَّكُم بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ، الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّـهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، أُولَـٰئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ).

(وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّـهِ إِنَّ اللَّـهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ).

في ختام هذا المقال قدمنا لكم اجابة عن سؤال طريقة جلب الحبيب من خلال بعض الايات والادعية.

طريقة جلب الحبيب
طريقة جلب الحبيب

admin

لا تعليقات بعد على “طريقة جلب الحبيب

التعليقات مغلقة.