الرئيسية / إسلام / فوائد قراءة سورة البقرة للزواج

فوائد قراءة سورة البقرة للزواج

فوائد قراءة سورة البقرة للزواج

فوائد قراءة سورة البقرة للزواج
فوائد قراءة سورة البقرة للزواج

 

فوائد قراءة سورة البقرة للزواج وفضل آخر آيتين فيها

فوائد قراءة سورة البقرة للزواج من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها كل رجل أو امرأة بغرض الزواج وإتمام نصف دينهما الثاني، حيث لقد دلَّ الشرع على الفضل العظيم للمواظبة على قراءة سورة البقرة، فقد أكدَّ الشرع على أن قرائتها بركة وتركها حسرة إلا أن قرائتها من أجل تحصيل منافع دنيوية لم يرد ذكره مطلقاً، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال لاستعراض فوائد قراءة سورة البقرة للزواج وفقاً لما دل عليه الشرع عبر موقع الشيخ الروحاني لجلب الحبيب

 

فوائد قراءة سورة البقرة للزواج

 

الزواج من الأمور القدرية التي قسمت للعبد منذ ولادته كسائر رزقه، ولن تموت نفس حتى تستوفي رزقها وأجلها.

وخير دليل على ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم “إن روح القدس نفث في روعي أن نفساً لن تموت حتى تستكمل أجلها وتستوعب رزقها، فاتقوا الله وأجملوا في الطلب ولا يحملن أحدكم استبطاء الرزق أن يطلبه بمعصية الله، فإن الله تعالى لا ينال ما عنده إلا بطاعته” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقراءة القرآن لها أثر عظيم في علاج الهم والقلق وسبب في جلب السعادة والطمأنينة، فإذا أكثرت الفتاة من فعل الخيرات والطاعات وحافظت على صلاتها وأذكارها ودعائها وقراءة القرآن، تحقق لها السعادة والتوفيق في شتى أمور حياتها.

وعلى الرغم من ذلك فإن الدين الإسلامي لا يشرع التعبد بتحديد عدد أو زمن معين للحصول على أمر من أمور الدنيا كالزواج، فإن هذا الأمر من البدع وهو سبب من أسباب عدم قبول العمل وحرمان صاحبه من الأجر والثواب، فقد ورد عن رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم “من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو راد” صدق رسول الله عليه وسلم.

كما أن قراءة سورة البقرة بعدد معين لتيسير الزواج لم يرد ذكرها والتنويه عنها في الشرع، وإنما الخضوع لأوامر الله واتباع رسوله الكريم سبب في الحصول على السعادة وتيسير أمور الدنيا والآخرة.

 

فضل قراءة سورة البقرة

 

ورد في العديد من الأحاديث النبوية الشريفة الفضل العظيم لقراءة سورة البقرة، ومن أهم وأبرز هذه الفضائل الآتي:

قراءة سورة البقرة تحمي قارئها من السحر والمس والعين.

الأخذ بها سبب من أسباب نيل البركة التي تتحقق للمسلم فإن الإعراض عن قرائتها تضييعاً للكثير من الفضائل في الدنيا والآخرة، وخير دليل على ذلك قول الرسول عليه الصلاة والسلام “اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعاً لأصحابه اقرؤوا الزهراوين البقرة وسورة آل عمران، فإنهما تأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان أو كأنهما فرقان من طير صواف تحادان عن أصحابهما، اقرؤوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا تستطيعهما البطلة”.

 

تشفع السورة لأصحابها يوم القيامة.

 

تشتمل سورة البقرة على أعظم آية في القرآن الكريم، وهى آية الكرسي التي تتجلى عظمتها في تضمنها لتوحيد الله وتعظيمه لصفاته العليا، كالعلم والملك والإرادة والحياة والقدرة.

قرائتها تطرد الشياطين، فالشياطين تخرج من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.

 

فضل خواتيم سورة البقرة

 

خص الله سبحانه وتعالى خواتيم سورة البقرة بفضائل كثيرة ثبتت في العديد من الأحاديث النبوية، والتي من ضمنها الآتي:

ورد عن رسولنا الكريم أن سورة البقرة كفاية للمسلم في ليلته فعن عقبة بن عمرو رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه والسلام قال “من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

من هنا وبعد أن توصلنا إلى نهاية المقال نكون قد استعرضنا فوائد قراءة سورة البقرة للزواج ورأي الشرع فيها، ونتمنى أن يكون المقال نال رضاكم كما نوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي لكي تعم الفائدة على الجميع.

فوائد قراءة سورة البقرة للزواج
الشيخ الروحاني لجلب الحبيب

عن admin

شاهد أيضاً

كيف يعرف الساحر اخبار المسحور

كيف يعرف الساحر اخبار المسحور

كيف يعرف الساحر اخبار المسحور   كيف يعرف الساحر اخبار المسحور وهل هناك أي طريقة …