أدعية – الجزء الأول

دعاء جلب الحبيبة

دعاء جلب الحبيبة

دعاء جلب الحبيبة

دعاء جلب الحبيبة
دعاء جلب الحبيبة

دعاء جلب الحبيبة خلق الله سبحانه وتعالى البشر من زوجين ذكر و أنثي لبناء الأرض و تعميرها، وحتي يستمر نسل الإنسان من بعده وإكمال مسيرته التي خلقه الله من أجلها، لذلك يجب أن يتفاهم كلا من الطرفين ويجمعهم العشق والمودة والرحمة لبناء الحياة وأن يتبادلا الحب الصادق بينهما وأحيانا تكون هناك مشكلات عاطفية تواجه العديد من الأشخاص سواء الرجل أو المرأة في بداية حياتهم العاطفية ومن بين هذه المشكلات؛ حب من طرف واحد وهو الرجل فقط و تجاهل الطرف الثاني وهي المرأة.

لذلك يلجأ معظم الرجال إلي الكثير من الحلول لجلب الحبيبة لكي يستطيع الفوز بقلبها والحصول على مايريده وتحسين مظهره في عينيها، لكي لا ترى غيره وأن تبادله نفس الشعور بالمحبة ومن أفضل الحلول الذي يمكن للرجل اللجوء إليها هو التضرع إلي الله وأن يقوم باستخدام دعاء جلب الحبيبة ومن خلال هذه المقال سنتعرف علي كيفية تنفيذ هذا الحل وما هي شروطه وما هي الحلول الأخرى التي يمكن أن تساعدك في تلك الأمر.

شروط قبول دعاء جلب الحبيب

من أفضل وأنسب الطرق هو التَّمني والتضرع إلي الله والدعاء فهى طريقة لا توجد فيها عقبات فهي بين العبد و ربّهُ ولا مجال للخوف أو القلق عند اللجوء إلي الله سبحانه وتعالي والإلحاح عليه في الحصول علي أمر معين.

كما تستخدم طريقة دعاء جلب الحبيبة بغرض جلب الحبيبة للزواج أو رد المرأة المطلقة إلي زوجها أو رد الزوجة التي لا تقبل زوجها أو تُصاب بالنفور من جانبه.

لذلك يجب على الرجل الدعاء إلى الله بنية جلب الحبيبة ومن الأوقات المستحبة للدعاء التوقيت الذي يكون بين الأذان الأول والثاني “الإقامة” أو أثناء السجود في الصلاة أو الدعاء في الثلث الأخير من الليل كما يمكن للرجل التأمين على الدعاء بنية الحصول على مايريده.

“اللهمّ إنّي أسألك بإسمك الكريم وبنور وجهك المنير وملكك القديم وعرشك العظيم يا حي ياقيوم أسألك بإسمك الذي أشرقت به السموات والأرضون وبإسمك الذي يصلح به الأوّلون والآخرون يا حيّا قبل كل حيّ ويا حيّا بعد كل حيّ ويا حيّا حين لا حىّ يا محيى الموتى ومميت الأحياء يا حيّ لا إله إلا أنت اجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفة ورحمة بحق قولك وألقيت عليك محبة مني ولتصنع علي عيني.”

كما يجب قراءة الدعاء بقلب خاشع ومؤمن بقضاء الله وقدره فقد أوصانا النبي المصطفى باللجوء إلى الله في كل عمل أو حاجة من أمور الدنيا والاخرة فإن الدعاء يغير الأقدار وهو أساس العبادة لذلك يجب الإلتزام بتلك الدعاء أثناء الصلاة وبعدها.

لذلك توجد هناك شروط لإستجابة الدعاء والتي يجب وضعها في الإعتبار ومن ضمن هذه الشروط :

ألا يدعو المسلم بإثم أو قطيعة رحم فعندما يدعو الرجل بذلك يحول إستجابة الدعاء مع ضرورة عدم الإستعجال في طلب الدعاء فقد قال النبي الكريم في حديثه النبوي الشريف “يستجاب للعبد مالم يدع بإثم أو قطيعة رحم مالم يستعجل قيل يارسول الله وما الإستعجال؟ قال: يقول: قد دعوت وقد دعوت فلم أر يستجاب لي فيستحسر عند ذلك ويدع الدعاء”.

يجب أن تكون نيته خالصة لوجه الله وألا يدعي ولا يسأل غير الله وأن يتوكل ويعتمد عليه في تحقيق أهدافه وأمانيه.

أن يكون خالي من الخُبث و الفواحش والنفاق والرياء حتي يتم الإجابة من المولي عز وجل.

يجب أن يؤمن المسلم إيمانا كاملا أن الله قادر علي كل شئ وأنه إذا أراد شيئا يقول له كن فيكون وأن الله لا يخذل عباده أبدا حيث يقول أنا عند حسن ظن عبدي بي، وقال في كتابه العزيز “ادعوني أستجب لكم”.

يجب علي المسلم ألا يتوقف عن الدعاء للحصول علي ما يتمني إن الله يحب العبد اللحوح في الدعاء.

يجب أن يكون المسلم كل ماله و مشربه وملبسه من حلال ولا يكون مخلوط بالحرام فالله سبحانه وتعالي طيب لا يقبل إلا الطيب.

دعاء لجلب الحبيبة بعد الفراق

من ضمن أفضل الأدعية المفضلة في تلك الحالات

“اللهم ارجع لي قلبا أحببته بصدق اللهم ازر قلبي وصبره علي فراق من أحببت ولم يكتب لنا القدر أن تكون مع بعضنا اللهم يامن جمعت يوسف بأبيه بعد طول إنتظار بعظمتك ورددت ليعقوب بصره بمشيئتك وشددت عضد موسي بأخيه هارون برحمتك وعطفك أرجع لي حبيبي/ حبيبتي الغائب/ة”.

دعاء جلب الحبيبة للزواج

يجب الثقة الكاملة في الله وحسن الظن به والصدق في الدعاء مع ضرورة الإبتعاد عن سوء الظن بالله فهو الأعلم إن كان هذا الأمر خيرا أم شرا ولكن يجب علي االرجل أن يدعو وإن كان خيرا سيوفقه الله إلي الزواج بها ومن أهم الأدعية في طلب الزواج “اللهم حبب في فلان/ة ابن فلان بعد حبك ورسولك الكريم واهديه لي وأملكني زمام أمره واجعله/ها من قسمتي ومن نصيبي وزوجنا في الحلال علي سُنتك وسُنة نبيك الكريم، بسم الله العزيز المعتز بعلو عِزّه عزيزاً وكل عزيز بعزة الله يعتزون فمن اعتز بعزتك فهو عزيز لا ذل بعده ومن اعتز بدون عزّتك فهو ذليل”.

“يا مُجّلي عظيم الأمور لا إله إلا هو الحي القيوم اللهم ألقِ الألفة والشفقة والمحبة في قلوب بني آدم وحواء أجمعين خاصة قلب فلان/ة أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحق شهد الله وقل هو الله وحسبي الله ألا إن حزب الله هم الغالبون وصلي الله علي سيدنا محمد النبيّ الأمىّ وعلي آله وأصحابه أجمعين”

” اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من النساء أعفهن فرجاً وأحفظهن لي في نفسها وأوسعهن لي رزقاً وأعظمهن لي بركة في نفسها ومالي فقدّر لي منها ولداً طيباً تجعله خالفاً صالحاً لي في حياتي وفي مماتي”.

آيات وأحاديث عن طلب الزواج وجلب الحبيبة

علمنا رسولنا الكريم باللجوء إلي الله سبحانه وتعالي في كل الأحوال لأن القرب إلي الله يجعل للإنسان من كل ضيقٍ فرج ومن كل همًّ منفذ لذلك يجب علي المسلم أن يلزم الإستغفار وذلك بقوله” اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا علي عهدك ووعدك مااستطعت أعوذ بك من شرّ ما صنعت أبوءُ لك بنعمتك عليّ وأبوءُ لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفِر الذنوبُ إلا أنت”.
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:( ما استفاد المؤمن بعد تقوي الله عزّ وجلّ خيراً من زوجة صالحة إن أمّرها أطاعته وإن نظر إليها سرَّته وإن أقسم عليها أبرَّته وإن غاب عنها نصحتّه في نفسها ومالهِ).

(حق علي الله عونُ من نَكحَ التماس العفاف عمت حرمّ اللهُ).

( النكاح من سُنَّتِي فمن لم يعمل بسُنَّتِي فليس مِنِّي وتزوجوا فإني مُكاثر بِكُمُ الأمم ومن كان ذا طولٍ فليُنكح ومن لم يجد فعليه بالصيام فإن الصوم لهُ وِجَاء).

قال صلي الله عليه وسلم ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخُلقّه فأنكِحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد قالوا يا رسول الله وإن كان فيه قال إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ثلاث مرات)

عوامل أساسية لجلب الحبيبة بسرعة فائقة

بعد ذكر ماسبق يمكن للرجل إستخدام بعض الطرق والوسائل الأخري حيث يمكنه لفت نظر محبوبته من خلال بعض الطرق التي تُبني علي الصفات الجوهرية الداخلية حيث تعتبر عوامل أساسية تجذب المرأة إلي الرجل ومن أهم النقاط التي يجب وضعها في الإعتبار ومراعاة تنفيذها لجلب الحبيبة بسرعة وهي :

الإهتمام بأدق تفاصيل المرأة والإهتمام بها ومعرفة الأشياء المفضلة لديها والتى تُحبها.

معرفة الصفات التي تحبها والعمل عليها حتي يستطيع الرجل الفوز بقلب حبيبته.

يجب أن يهتم الرجل بمظهره الخارجي جيدا كما أن أول لقاء يعكس صفات ومظهر الشخص كما يجب التحلي بالسمات البسيطة التي يمكن أن تجذب الأنظار دائما إلي الرجل حتي يكون موضع إهتمام.

تحب المرأة أن تسمع أكثر لذلك يجب علي الرجل مدحها دائما وعدم الإختلاف معها إلا إذا كان الأمر غير صائب.

يجب على الرجل أن يعطي للمرأة كيانها ووضعها الخاص أمام الناس.

من أهم ما يجذب قلب المرأة ويُقِعَهُ في الحب هو أن تجد الرجل دائما بجوارها في الحزن قبل الفرح يشاطرها جميع المناسبات لذلك يجب على الرجل إستغلال الأزمات التي تتعرض لها المرأة في التقرب إليها بصورة كبيرة.

يجب الإهتمام بالجوهر الداخلي للمرأة كما يجب الإهتمام بأن تكون ذات خُلُق جيد وليست سيئة الخِصال.

أدعية مستحبة بعد الإنتهاء من الصلاة لجلب الحبيبة بسرعة

من أهم الأدعية التي يجب قراءتها بعد الإنتهاء من كل صلاة و خاصة بعد أداء ركعتين قيام الليل حيث يجلس الإنسان بمفرده في إتجاه القبلة ويقرأ سورة الفاتحة 7 مرات وبعد ذلك يقوم بتكرار ” يا ودود” 1000 مرة بعد الإنتهاء من الصلاة مباشرة وينهي بهذا الدعاء “يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد أسألك بعزك الذي يرام وبملكك الذي لا يُضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ارزقني الزوج/ة الصالح/ة والذرية الصالحة”.

وننصح من خلال هذا المقال بعدم إتباع الخرافات أو السحر لجلب الحبيبة لأنها شرك بالله ومعتقدات خاطئة لأن أمر الإنسان كله بيد الله وحده وإتباع مثل هذه العادات السيئة التي لا تجدي نفعا ولا تحقق للإنسان ما يرغب الحصول به.

لذلك ينصح بأن يكون جلب الحبيبة أن يكون متوافق مع الشريعة الإسلامية خالي من الفجور حتي يستطيع للإنسان الحصول علي رعاية الله وتوفيقه في الأمر الذي يريد الحصول عليه بدون وجود العديد من العقبات أو مواجهة الكثير من الصعاب و المشكلات التي يمكن أن تجعل الإنسان يشعر باليأس.

كما يجب علي المرء حُسن التّوكل علي الله حيث يقول الله تعالي (ومن يتّوكّل علي اللهِ فهو حَسبُه) وأخيرا إذا كنت قد مررت بتجربة هذا الأمر ذات يوم يرجي ترك تعليق بتجربتك مع الدعاء وقراءة القرآن والتضرع إلي الله سبحانه وتعالي والإلحاح في الدعاء لجلب الحبيبة.

يجب عليك وضع في الاعتبار أن الموضوع ليس بتلك السهولة فعندما تريد الحصول على قلب حبيبتك فإن الموضوع يحتاج إلى بعض الصبر والتأني والجهد حتى تستطيع تحقيق ما تتمنى، فقط عليك العمل والتحدي للوصول إلى هدفك والتقرب إلى الله عز وجل بالتضرع والدعاء وبعد ذلك الانتظار مع استمرار الدعاء بشكل يومي. دعاء جلب الحبيبة

دعاء جلب الحبيبة
دعاء جلب الحبيبة
التالي
دعاء المحبة