أدعية – الجزء الثالث

دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة
دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة ولرجوع الزوج هو موضوع يستحق المناقشة؛ نظرًا لأن الكثير من النساء والزوجات يحدث معها أن يتركها زوجها أو حبيبها بسبب المشكلات والخلافات اليومية التي يتم العرض لها والضغوط من قِبل الطرفين.

لذلك دعونا بقدر الإمكان من خلال موقع الشيخ الروحاني لجلب الحبيب أن نقدم لكم أكثر من دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة ولرجوع الزوج.

دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة ولرجوع الزوج

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيًّا بعد كلّ حيّ، ويا حيًّا حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت.

اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّسًا عن المكروبين، يا مفرّجًا عن المهمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني).

اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.

يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين.

خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء لجلب الحبيب العنيد

اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم. بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليلٌ.

يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء تم تجربته ونحاجه لجلب الحبيب

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما تريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.

اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك.

اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجًا يخافك يا رب العالمين، بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم.

شروط استجابة الدعاء بإذن الله

هناك عدة أمور يجب مراعاتها عند الدعاء مثل أن يكون الدعاء خالصًا لله بصدق، لا يسأل الداعي إلا الله ويتوكل عليه ويعتمد عليه في تحقيق ما يتمنى، لا يدعي الإنسان بإثم أو شر فيتحول الدعاء من معه لضده وكل دعاء ترده الملائكة قائلة ولك بالمثل.

كما أن من تلك الأمور أيضًا أن يحسن الإنسان الظن بالله وأن يكون موقنًا بالإجابة.

بعض الأدعية المستحبة لجلب الحبيب والزوج

هناك بعض الأدعية التي يستحب قولها مع صدق النية والتوكل على الله مثل:

اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني.

اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني وبارك لي فيه.

اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم.

اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد أن تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم اجعله زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه اللهم رد زوجي لي ردًا جميلًا اللهم أني أسالك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كل أموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري .

أسباب بُعد الزوج والحبيب وطريقة رده

دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة لرد و لرجوع الزوج لا يكفي للعيش بسلام طيلة الحياه، فهناك أسباب رئيسية تجعل الزوج يبتعد مثل الشك والغيرة المفرطة والتعقيد للأمور والتفاصيل من قبل الزوجة.

فإلى جانب الدعاء يجب أن تتحلى الزوجة بالصبر والهدوء والتعامل مع الزوج بحكمة ورزانة وألا تثير غضبه وأن تراعي ما يلقاه بالعالم الخارجي والعمل وأن تحافظ على بيتها بقدر المستطاع ولا تسمح لمن في قلبه أحقاد بالدخول في بيتها.

أسباب سحر التفريق

هناك عدة أسباب تفرق بين الزوجين أو الحبيبين عليكِ تجنبها مثل السماح للزوج بشكل مفرط في التعامل مع النساء الغريبات، تدخّل الحموات في الحياه الأسرية بشكل كبير، رغبة الرجل في تعدد الزوجات مع الاحتفاظ بهن جميعًا والسماح بظلم إحداهن، زيادة سوء التفاهم بين الطرفين.

إذا فعل هذه الأشياء فلا ترحلي

هناك فترات في حياة الرجل يود فيها الابتعاد عن كل ما حوله، تلك الفترات يجب أن تراعي فيها احتياجه الشخصي في أن يخلوا بنفسه ولا تتهميه بسرعة بقلة الحب والاهتمام كما يقعن أغلب النساء في ذلك مما يسبب مزيدًا من المشكلات.

فحين يحدث بينكما سوء تفاهم وتتسع الفجوة فلا ترحلي بسرعة تاركة جبال المشكلات يتراكم عليها غبار الكراهية، يجب أن تتمهلي وتتصرفي بحكمة مع الأخذ بتلك الأدعية.

آيات ردديها وانتظري رجوعه بإذن الله

هناك بعض الآيات التي شرعها الله لنا لتسير الأمور فالزمي ترديدها، منها:

“إذ تمشي أختك فتقول هل أدلّكم على من يكفله فرجعناك إلى أمّك كي تقرّ عينها ولا تحزن وقتلت نفساً فنجّيناك من الغمّ وفتنّاك فتونًا”.
“لا تحسبنّ الّذين يفرحون بما أتوا ويحبّون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فلا تحسبنّهم بمفازةٍ من العذاب ولهم عذابٌ أليم”.
“يحبّونهم كحبّ الله والّذين آمنوا أشدّ حبا ً لله، ولو يرى الّذين ظلموا إذ يرون العذاب أنّ القوّة لله جميعاً وأن الله شديد العذاب”.

يجب التنويه أن الأمر الأول والأخير يكون بيد الله تعالى وأن تلك الأدعية هي وسائل تتشبثين بها كالحبال لتقودك إلى حياه هانئة وسعيدة بإذن الله، نتمنى في الأخير أن نكون قد أفدناكم بقدر المستطاع في هذا الموضوع.

حجاب التهييج والمحبة يكتب ويحمل
حجاب التهييج والمحبة يكتب ويحمل

نُقدم إليك عزيزي القارئ أفضل دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة مجرب ومُستجاب، فقد نجد أن الزواج هو الدخول في منظومة أسرية قويمة وسعيدة تهدف إلى طاعة الله وإعمار الكوّن، حيث يُعد من الخطوات التي ما ينتوي الفرد الإقدام عليها يساعده الله ويرضى عنه ويقويه على استكمالها.

فقد حثّنا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم على الحرص بتزايد عدد الأمة المسلمة، لإنه يتباهى بعددنا أمام الملائكة، فيما يبحث الكثيرين عن بعض الأدعية التي تُزيل الشك في إمكانية الزواج بعد أن يمر الوقت دون حدوثه مما يُثير الخوف في النفوس، لذا يلجأ الجميع إلى الله تعالى ليستعين به، وتسلط موسوعة الضوء على أجمل الأدعية المستجابة في الزواج للبنات والرجال من خلال هذا المقال، فتابعونا.

دعاء الزواج

إن في الزواج حاجه نفسية واجتماعية يميل إليها كل شخص بالغ عاقل فيتوكل على الله وينتوي الدخول في هذه الشراكة التي ينتج عنها أطفال يطيعون الله ورسوله، فيما يجد البعض في مرحلة يشعرون فيها بقلة الحيلة والضعف والمقابلة بالرفض من الطرف الأخر أو عدم إيجاد الشخص المناسب.

كل ما عليك عزيزي القارئ أن تردد الأدعية القادمة والتي هي الدواء الشافي بإذن الله لداء الرفض من قِبل الطرف الأخر أو تأخر الزواج.

يا مالك السماء والأرض، يا مسخر السماء والأرض، يا خالق البحر والجبال، هبّ لي الزواج الصالح السعيد.

يا فالق الحبّ والنوى، يا مُجيب الدعاء، يا من تقول للأمر كن فيكون، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفه أعين، وأرزقني الزواج الصالح والعمل الصالح والأبناء الصالحين، وأن أعمل عملاً صالحًا ترضى عنه.

بسمك اللهم يا من نجيت يونس من بطن الحوت، يا من حفظت الرسل والأنبياء تحفظني من الخطايا والذنوب، يا من تلد ولا تولد لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا رب فك كربي ويسر أمرى وألهمني الصواب.

يا رب أعطيني الزواج الصالح والعيشة الهنيئة والأسرة الطيبة واجعل ما بيني وبينك مودة ورحمة وخير وأمان وأن تجعلنا سترًا لبعضنا البعض.

سبحانك اللهم وأتوب إليك يا من ألنت الحديد لسيدنا لداود، وجعلت النار بردًا وسلامًا علية إبراهيم، ارزقني زوجًا صالحًا، واجعل حبي في قلبه، واجعله يحنو ويلين لي، وننعم بطيب العيش في بركتك ورضاءك، يا من تقول للأمر كن فيكون أكتب لي الزواج السعيد والحياة الهنيئة المستقرة والأولاد الصالحين، واجعل كل ذلك في طاعتك.

اللهم احفظني من الوقوع في الآثام وارتكاب المعاصي، اللهم استرني فوق الأرض ويوم العرض عليك، اللهم اجعل في قلب من يتزوجني المحبة واللين والتقدير والقناعة، واجعل أهلنا متوافقين ومتحدين من أجل سعادتنا.

دعاء الزواج للبنات

اللهم أشكو إليك قلة حليتي وضعف قوتي وهواني، يا من دعوت فاستجبت، استجيب لدعائي واغفر لي ذنبي واكتب لي الزوج الصبور والمتفاهم الذي يخشاك، ويحبني ويرعاني ويكن لي سندًا وعونًا ولا يبخل علي أو يُهينني أو يكن سببًا في ألمي وجرحي، وأن يتقيك في، ويحفظ عائلتنا الصغيرة، اللهم أعوذ بك من بواري وتأخري في الزواج وألا يكون هذا عقابًا منك لي، واستغفرك وأتوب إليك يا رب العالمين.

دعاء الزواج للرجال

يا رب العالمين يا من خلقت الكون بأكمله برًا وبحرًا وجوًا، احفظني من الآثام وأرزقني الزوجة الصالح التي تطيب معها الحياة وتهنأ، اللهم امنحني من تُعينني على طاعتك، يا من دُعيت فلبيت أرزقني زوجة جميلة الخُلق والخِلقة، مرحة وطيبة ومحبوبة، تُحبني وترعاني وتتقيك في، نسعد معًا تتفهمني وتحبني، تقبل عيوبي ومميزاتي وتحلى معها الحياة، وارزقني منها البطانة الصالحة التي تُطيعك، اللهم آمين.

تناولنا من خلال هذا المقال أجمل الأدعية التي جاءت في تيسير الزواج، داعين الله وإياكم الاستجابة، وإنا لندعو لكل من تأخر زواجه أن يكرمه الله بالزواج الصالح والعمل الصالح والذرية الصالحة التي تهنئ معها العيش. دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

دعاء جلب الحبيب وجعله من نصيبك خلال ساعة

السابق
دعاء المحبة
التالي
جلب الحبيب في ساعة